Connect with us

اخري

أندية الصعيد في المحترفين تاهت بين الهبوط والبقاء ولافيينا كافح للنهاية

 

تقرير: خالد مصطفي

 

أسدل الستار علي منافسات دوري المحترفين في نسخته الأولي سواء علي مستوي المنافسة علي الصعود أو المنافسة من أجل البقاء.

 

وتمكن فريقي بتروجيت وغزل المحله من خطف بطاقتي الصعود رسميا لدوري نايل، فيما سيدخل نادي حرس الحدود الدورة الرباعية من أجل المنافسة علي الصعود للدوري الممتاز وحجز البطاقة الثالثة.

 

فيما هبطت 6 أندية إلي دوري القسم الثاني ب وهم ” جمهورية شبين ودكرنس ومكادي والنجوم ومصر المقاصة والنصر للتعدين.

 

الصعايدة فين

 

وظهرت أندية الصعيد بصورة ضعيفة خلال منافسات دوري المحترفين ولم تقدم الأندية المستوي المطلوب الذي يرضي طموحات جماهير تلك الأندية.

 

وما بين نقص الإمكانيات وإيقاف القيد عانت أندية بشدة خلال هذا الموسم بدوري المحترفين، ولم يحقق أي فريق في الصعيد أي نجاح خلال هذا الموسم.

 

لافيينا كافح للنهاية

 

ويعد نادي لافيينا هو الفريق الوحيد من الصعايدة الذي ظهر بقوة واستطاع المنافسة حتي آخر جولة ، ورغم ضياع حلم الصعود للممتاز بالنسبة للافيينا إلا أن التجربة ظهرت بصورة مميزة للغاية.

 

ويري عدد كبير من الجماهير أن لافيينا يمتلك إمكانيات مادية وملاعب ومنتجع رياضي مميز الأمر الذي ساعده علي مجاراه أندية بحري والقاهرة التي تملك إمكانيات كبيرة.

وأنهي لافيينا الموسم مركز رابع برصيد 48 نقطة ولكنه لم يحقق إنجاز الصعود للدوري الممتاز أو حتي الوصول للدورة الرباعية.

 

البترول وأسوان هربوا

 

ونجح نادي بترول أسيوط وأسوان في البقاء بدوري المحترفين، وتمكن البترول من حسم البقاء مبكرا خاصة أنه دخل المرحلة الثانية ومعه عدد كبير من النقاط ساعده بشده علي تجنب الهبوط وحسم البقاء مبكرا تحت قيادة أحمد عبدالمقصود.

 

أما أسوان عاني بشدة هذا الموسم وبقي في آخر جولة عقب الفوز علي جمهورية شبين 2_1، بعد الوصول ل38 نقطة وبقي علي حساب دكرنس الذي توقف رصيده عند 36 نقطة.

 

مكادي هبط سريعا

 

أما مكادي فقد عاني بشدة في أول ظهور له بالممتاز رغم أن عدد كبير من جماهير الصعيد كانت تتوقع نجاح تجربة الفريق في ظل الإمكانيات وضم عناصر قوية كانت تلعب بالدوري الممتاز ومنهم عمرو بركات وإسلام حسن رشدي.

 

ولكن كانت بدايه مكادي مهزوزه وظلت النتائج لم تحقق المستوي المأمول علي مدار الموسم ليهبط الفريق رسميا للقسم الثاني دون أن يتمكن من البقاء في دوري المحترفين رغم حجم الصرف الذي تم بالنادي.

 

المقاصة والتعدين في مهب الريح

 

وشهد هذا الموسم سيناريو صعب وكارثي لفريق مصر المقاصة والنصر للتعدين، منذ بداية الموسم بعد صعودهم لدوري المحترفين.

 

وعاني المقاصة من ايقاف القيد وبيع عدد من نجومه مما أثر علي نتائجه هذا الموسم وحسم اول بطاقات الهبوط سريعا برفقه النصر للتعدين الذي لم يستطع مجاراه أندية دوري المحترفين من حيث الإمكانيات والصفقات ليهبط التعدين.

 

مع بداية الموسم كان الصعيد يملك ست أندية بدوري المحترفين ولكن بنهاية الموسم هبط مكادي ومصر المقاصة والنصر للتعدين وبقي لافيينا و أسوان و بترول أسيوط وسينضم إليهم في الموسم الجديد فريقي الترسانه وديروط عقب حسمهم الصعود عن مجموعتي شمال وجنوب الصعيد.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان