Connect with us

الدرجة الثانية

عودة القسم الثاني.. منافسة خماسية على صدارة بحري والهبوط حائر بين فريقين

الأوليمبي

تقرير: نورهان ذكي

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن عودة منافسات القسم الثاني بعد غياب دام لأكثر من شهر ونصف بسبب توقف الدوري لحلول شهر رمضان المعظم، ومع إستئناف المباريات نعود من جديد بالمجموعة الثالثة بحري والتي تبدأ منافساتها مساء الغد الثلاثاء.

تتسم مجموعة بحري بأن فارق النقاط بين المركز الأولى قريب فأي تعثر تجعل المنافس الآخر يسبق في الترتيب، حتى المراكز المؤهلة للمحترفين لم تسلم هى الآخر من المنافسة بين الفرق.

وخلال التقرير التالي نرصد منافسات مجموعة بحري صراع الصدارة والهبوط وقائمة الهدافين وأخيرا أبرز الأرقام.

بطاقة الصعود للممتاز والمحترفين

بطاقة الصعود حتى الآن تبتسم لطنطا صاحب الصدارة برصيد 43 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه جمهورية شبين صاحب الوصافة بـ40 نقطة، وبفارق نقطة مع الوصيف و4 نقاط مع المتصدر يحتل بلدية المحلة المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

وبنفس رصيد النقاط مع بلدية المحلة ولكن بفارق أهداف أقل يحل دكرنس في المركز الرابع بجدول الترتيب، وبفارق نقطة يحل أبوقير للأسمدة بالمركز الخامس برصيد 38 نقطة.

الخمس مراكز الأولى مشتعلة على بطاقة الصعود، خاصة وأن الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الخامس 5 نقاط فقط، في نفس التوقيت المنافسة أيضا على مراكز المحترفين على صفيح ساخن.

ورغم إحتلاله المركز السادس المؤهل لترقي المحترفين إلا أنه من الممكن أن يدخل في المنافسة وهو فريق كفر الشيخ، خاصة وأن الفارق بينه بين آخر مركز مؤهل مباشرة للمحترفين نقطتين فقط، فيحل سادس ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة.

أما بروكسي فإن منافسته على المركز المؤهل لترقي المحترفين ليس ببعيد خاصة وأنه يحل سابع الدوري برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين عن المركز السادس، وبفارق 4 نقاط عن المركز الخامس المؤهل مباشرة للمحترفين.

لعبة الكراسي الموسيقية بأول سبع مراكز على صفيح ساخن، حسم الصعود للممتاز، أو التأهل للمحترفين سيكون بالجولة الأخيرة بين الفرق المنافسة.

صراع الهبوط

ينفرد المصري بالسلوم بتذيل ترتيب مجموعة بحري برصيد 12 نقطة، جمعها بعد فوزين، 6 تعادلات، وسقط في فخ الخسارة في 15 مباراة، ويبعد أبناء السلوم عن أولى مراكز البقاء بالدوري بفارق 4 نقاط، عن بايونيرز صاحب المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة.

أبرز الأرقام 

وقبل بداية الجولة 24 اليكم أبرز أرقام مجموعة بحري:.

  • لم يحقق المصري بالسلوم أي فوز خلال آخر 8 جولات بالدوري، بتعادله في لقاء وحيد وخسارته في 7 مباريات.
  • لم يحقق فريق المنصوره أي فوز منذ 9 جولات، حيث سقط في فخ التعادل في 6 مباريات، وخسر في 3 لقاءات.
  • يعد طنطا الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمة خلال آخر 5 جولات، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في لقاء.
  • طنطا الأكثر تحقيقا للإنتصارات بـ12 مباراة، وفي المقابل المصري بالسلوم، وبايونيرز الأقل إنتصارا بمبارتين فقط.
  • يتقاسم الرباعي جمهورية شبين، بروكسي، الحمام وبايونيرز، الأكثر تعادلا بـ10 مباريات حتى الآن.
  • أما جمهورية شبين الأقل هزيمة بالمجموعة في 3 مباريات فقط، أما المصري بالسلوم هو الأكثر هزيمة بـ15.
  • يتصدر بلدية المحلة قائمة أقوى هجوم بتسجيله 32 هدفا، أما بايونيرز أضعف خط هجوم بتسجيله 11 هدفا.
  • يمتلك جمهورية شبين أقوى خط دفاع بإستقباله 12 هدفا في شباكه، أما المصري بالسلوم الأضعف دفاعيا بإستقباله 28 هدفا.

قائمة الهدافين

يتصدر أحمد جمعه قائمة هدافي مجموعة بحري، بعد تسجيله 10 أهداف في 23 جولة بالدوري حتى الآن، يليه بالمركز الثاني مهاجم جمهورية شبين مؤمن حسن، برصيد 9 أهداف، وحل ثالثا عبدالرحمن الدح، مهاجم طنطا، مسجلا 8 أهداف.

والثلاثي محمود عبدالله بصلة، لاعب كفر الشيخ، وحيد محسن، لاعب بلدية المحلة، ومحمد جمال ميدو، لاعب طنطا، يتقاسم الثلاثي المركز الرابع مسجلا كلا منهما 7 أهداف.

وبرصيد 6 أهداف سجلها إسلام سمير لاعب بلدية المحلة، وهناك 4 لاعبين سجلوا 5 أهداف وهم محمد اجوجو، لاعب أبوقير للأسمدة، حسام بركات، لاعب بروكسي، إسلام جمارك، لاعب سبورتينج، وعوض تهامي، لاعب كفر الشيخ.

 

الجولة 24

وتفتتح غدا منافسات مجموعة بحري عن الجولة 24 حيث تلعب مبارتين في تمام الرابعة والنصف مساءا، تجمع بين المصري بالسلوم في مواجهة المنصوره، ويحل الأوليمبي ضيفا ثقيلا على الهلال بالضبعة.

وتستأنف باقي المباريات مساء يوم الأربعاء في مواجهات تجمع بين طنطا يستضيف كفر الشيخ، سبورتينج يخرج لمواجهة دكرنس، أبو قير للإسمدة في ضيافه نبروه.

جمهورية شبين يستضيف الحمام، بلدية المحلة يخرج لمواجهة بروكسي، ولقاء وحيد يقام يوم الخميس يجمع بين المجد السكندري وبايونيرز.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان