أسوان

أرقام قبل صدام الصعيد” أسوان والمنيا” وعثمان وسلكه أسماء لا تنسي

تقرير: خالد مصطفى

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بالصعيد صوب استاد أسوان الرياضي لمتابعة لقاء أسوان والمنيا في الجولة 17 من دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد.

◇المنيا وأسوان لهم مواجهتين من قبل في الترقي المؤهل للدوري الممتاز ولا تستطيع جماهير كلا الناديين نسيانهم، الأولي كانت موسم2012_2013 عندما فاز المنيا علي أسوان 2_1 بهدف قاتل لمهاجم المنيا عمرو أسوان وخطف المنيا الصعود وقتها.
ومباراة الترقي الثانية كانت موسم 2014_2014 عندما ألتقي الفريقين في الجولة الثانية من الترقي وفاز أسوان بهدف محمد سلكه في الدقيقة 92 وكانت فارقه في مشوار صعود أسوان للدوري الممتاز.

◇ آخر ثلاث مواجهات جمعت المنيا وأسوان انتهي اللقاء الأول في موسم 2018_2019 انتهي لقاء الذهاب بإستاد أسوان 2_2،
وحقق أسوان الفوز في لقاء بهدف وحيد علي استاد جامعة المنيا ايابا بهدف سيلا وكانت تلك المباراة سببا في رحيل خالد القماش عن المنيا، أما اللقاء الثالث كان في الدور الأول من هذا الموسم وانتهي بفوز المنيا بهدفي البديل جبمس تيدي هداف المنيا.

◇ قبل تلك المباراة لعب أبوالعنين شحاته مع المنيا 4 مباريات ولم يخسر أي لقاء وجمع 12 نقطة، وقاد شديد قناوي 11 مباراة حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل خمسه وخسر لقاءين، وقاد عماد عبدالمتجلي لقاء وحيد وتعادل فيه مع سوهاج.
أما أسوان فلعب 16 مباراة هذا الموسم جميعها تحت قيادة أحمد مصطفي بيبو وخسر فيها لقاء لقاءين من المنيا والإعلاميين وحقق الفوز في 10 مباريات وتعادل 4 مباريات.

◇ أسوان جمع 34 نقطة يحتل بهم صدارة الصعيد بعد 16 جولة، والمنيا جمع 32 نقطة يحتل بهم وصافة الصعيد.

◇ المنيا قبل مباراة الغد يضم بين صفوفه اتنين من اللاعبين المحترفين وهم النيجيري جيمس تيدي رأس الحربة وسيلا كمال الغيني لاعب وسط، أما أسوان يملك لاعبين أيضا محترفين وهم عمر الداحي العماني جناح الفريق، والوافد الجديد النيجيري اوميدوا ادريسو رأس الحربة المعار من الجونه.

◇ مباراة الغد تقام علي استاد أسوان الرياضي وهو لقاء الإياب بين الفريقين وانتهي لقاء الذهاب لصالح المنيا 2_0 وكان يقود المنيا وقتها شديد قناوي.
◇ جيمس تيدي هداف المنيا ب8 أهداف وأحمد ترك 7 أهداف، محمد رزق ومحمد جدو ثنائي أسوان هما الهدافين ب5 أهداف لكل لاعب.

◇ أسوان طلب في يناير المنقضي طلب ضم فيصل غريب لاعب وسط المنيا ولم تكتمل الصفقة لرغبة المنيا في الحفاظ علي واحد من أبرز لاعبيه.

◇ أسوان أكثر فريق حقق الفوز في مجموعة الصعيد هذا الموسم ب10 انتصارات، والمنيا ثاني فريق يحقق الفوز في مجموعة الصعيد بالتساوي مع كيما أسوان ب9 مباريات فوز.

◇ المنيا أقوي هجوم ب25 هدف، وأسوان ثاني أقوي هجوم ب23 هدف بالتساوي مع كيما أسوان وبترول أسيوط.

◇ المنيا ثاني أقوي دفاع بالصعيد استقبل 10 أهداف وأسوان ثالث أقوي دفاع استقبل 11هدف والبترول الأقوي دفاعيا استقبل 9 أهداف فقط.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الترند

Exit mobile version