Connect with us

الحكام

البداية من أغسطس.. لجنة الحكام تستعد لمعسكرات موسم 24/25

الحكام

كتبت: نورهان ذكي

بدأت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم استعدادات الموسم الكروي الجديد 2024/2025، والتي من المقرر لها أن تبدأ مطلع شهر أغسطس المقبل.

معسكرات الفيفا

تبدأ أولى إستعدادات اللجنة للموسم الجديد بمعسكرات الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، حيث من المقرر إجراء 3 معسكرات فقط، بداية من الأول من شهر أغسطس حتى منتصف الشهر.

ففي البداية تبدأ المعسكرات بمعسكر المحكمات، وثم معسكر المحاضرين، وتختتم معسكرات الاتحاد الدولي بمعسكر تقنية الڤيديو للحكام الحاصلين على رخصتي الملعب وتقنية الڤيديو.

وللمرة الأولى منذ ثلاث سنوات لن تقام معسكرات للحكام الدوليين والنخبة ومعسكر للحكام الواعدين والتابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

معسكرات الموسم الجديد

أما معسكرات الموسم الكروي الجديد 24/25 من المرجح إنطلاقها بعد نهاية منافسات الدوري الممتاز مباشرة، وبموعد تقريبي الأول من شهر سبتمبر المقبل إن لم يكن قبل ذلك بآخر شهر أغسطس.

ولكن العقبة الوحيدة لهذه المعسكرات هو الإستقرار على أما البقاء على لائحة الموسم الماضي أي التصنيف، أو إلغاء اللائحة والعودة لنظام الدرجات للحكام.

ففي حال الإبقاء على التصنيف الخاص بالحكام سيتم إجراء معسكرات لحكام الدوري الممتاز، المحترفين، القسم الثاني ب، والقسم الثالث.

أما حال إلغاء التصنيف والعودة للنظام القديم للائحة الحكام سيتم عمل معسكر لحكام الدوري الممتاز، وحكام الدرجة الأولى كما كان في السنوات السابقة وقبل تغير لائحة الحكام.

إختبار اللياقة البدنية

أما بالنسبة لإختبار اللياقة البدنية والتي من خلالها يتأهل الحكم للإستعداد للموسم الجديد ففي حال الإبقاء على التصنيف فأن حكام المستويات الأول والثاني والثالث سيتم إجراء إختبار اللياقة البدنية “وارنر تست” في المعسكرات، وحكام المستويات الرابع حتى السادس بالمناطق الفرعية.

ولكن أيضا حال إلغاء اللائحة سيتم إجراء الإختبار البدني قبل إجراء المعسكرات مقسمة على قطاعات على مستوى الجمهورية شمال الصعيد، جنوب الصعيد، القاهرة، مدن القناة، وقطاع بحري.

الكشف الطبي

أما بخصوص إجراء الكشف الطبي للحكام فسيتم إجراءه خلال شهر يوليو الجاري متبقي فقط إعلان المواعيد للحكام لإجراء الإختبار، ومن المقرر إجراءه بالمناطق الفرعية للحكام ولكن جاري أيضا تحديد أماكن إجراء الكشف الطبي في كل محافظة على حدى، وذلك للوقوف على الحالة الصحية للحكم قبل إختبار اللياقة البدنية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان