Connect with us

الدرجة الثالثة

المدير الإداري .. لا يشعر به الكثيرين لكنه القلب النابض داخل الفريق

 

الو ايجيبت
كتبت: رضوي أمين

تعد مهمة “المدير الإداري” لأي فريق ذات أهمية كبيرة ، إذ يعرف بأنه القائد الفعلي والقلب النابض داخل الفريق ، وللمدير الإداري مهام عديدة أبرزها تنسيق أمور الفريق الداخلية وتسهيل المهام للمدير الفني للفريق وصياغة خطة الموسم الجديد بالتنسيق مع المدرب والإدارة، ويمكنه القيام باعمال المدير الرياضي و مدير الكرة اذا طلب منه ذلك أيضآ.

هذا ويعمل المدير الإداري على تنسيق استعدادات الفريق للموسم الجديد ومواعيد السفر وتجهيزات المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية وبعض الحجوزات بشكل عام كأوراق أفراد الجهاز الفني والطبي واللاعبين ، والتأكد من أن جميع الأجهزة والمستلزمات التدريبية متاحة وأنها في حالة عمل جيدة .

كما يدعم المدير الإداري اللاعبين نفسياً في حال مواجهة بعض المشاكل ومن أهم المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة والمهارات والإمكانات والقدرات والخبرات الواجب توافرها :-

العلاقات: مهم جدًا أن تكون للمدير التنفيذي علاقات متميزة مع جميع الأطراف ذات الصلة باللعبة أفقيًا وعموديًا.

المصداقية: هي رابط مهم جدًا للمدير التنفيذي للكرة كونه يعدّ من ضمن جنود الإدارة الوسطى التي تعاني صعودًا ونزولًا، لذلك فإن أفضل سلاح يتسلح به هو المصداقية أمام الجميع.

[

ويتحدث معنا الكابتن “حمادة الدالي” إداري فريق الزمالك سابقاً و مدير إدارة شئون اللاعبين بنادي السكة الحديد عن ابرز وظائف المدير الإداري في عالم المستديرة.

وقال الدالي ابرز وظائف الإداري حجز فنادق الفريق وحجز الباصات ومسئول عن غياب وحضور اللاعبين و العقوبات ومتابعة سير اللاعبين بداية من دخوله النادي حتى انصرافة ومسئول عن سستم اللاعبين الخاص بالانتقالات و أيضآ حضور القرعة لمعرفه موعد المباريات ونظام البطولة مسئول عن وقوفات اللاعبين المسجلة من قبل الحكام أثناء المباريات سواء حصوله على الانذار او الكارت الأحمر و أيضآ تنظيم جداول الاسبوع مع المدير الفني بالتنسيق معه، مساعده اللاعبين في حل مشاكلهم مراجعة مستحقات اللاعبين.

وفي حديث اخر يروي الكابتن “ايمن كوارشي” المدير الإداري لفريق وادي دجلة الحالي عن وظائفة مع الفريق الدجلاوي لتوضيح مهام وظيفة المدير الإداري.

قال ايمن كوارشي اهم أعمال المدير الإداري هي :-

مهمة الإداري توثيق عقود لاعبي الفريق و تجهيز المعسكرات طوال الموسم و أيضآ حجز الباصات و الملاعب ومسئول عن ملابس الفريق و الجهاز الفني و صرف مرتبات اللاعبين الشهرية بالإضافة إلى الترتيب لمباريات وديه و من أكثر الأشياء أهمية توثيق عقود اللاعبين بالاتحاد المصري وهذا السيستم اهم واخطر مايمكن لان لو حالفني الحظ بعدم التركيز بضغطة واحدة عن طريق الخطأ ممكن يتم الاستغناء عن اللاعب.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان