Connect with us

بترول اسيوط

بترول أسيوط ماكينات صعيدية تحركت بقوة نحو القمة والمونديالي يحكم قبضته

 

تقرير: خالد مصطفى

يعد فريق بترول أسيوط أحد الفرق الممثلة لمحافظة أسيوط هذا الموسم بدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد والتي تعلق عليه جماهير أسيوط آمال كبيرة في الوصول للدوري الممتاز وعودة الحياة مجددا لمدينة أسيوط في عالم كرة القدم.

ويرصد كورة بي من خلال سلسلة تقارير عين علي المظاليم المقدمه من موقع kora B خلال شهر رمضان المبارك حكاية البترول مع النجاح.

تجديد ثقة واستقرار

قرر مجلس إدارة نادي بترول أسيوط برئاسة المحاسب إيهاب فايز تجديد الثقة في الجهاز الفني بداية الموسم الحالي 2022_2023 ببقاء هشام عبدالمنعم الشهير ب” المونديالي” علي رأس القيادة الفنيه برفقه باقي معاونيه نظرا لما قدموه خلال الفترات الماضية وتحقيق المركز الرابع في الموسم الماضي خلف أسوان والألومنيوم وكيما أسوان.

وتم إضافة صالح سليم في منصب الإداري للجهاز ودكتور خالد طبيب ديروط السابق بجانب وجود مهند بدر كمنسق إعلامي مع الفريق هذا الموسم.

وفضلت إدارة البترول عامل الاستقرار الفني في ظل النجاحات التي يقدمها هشام عبدالمنعم مع الفريق بعدما حقق المركز الخامس موسم 2020_2021 عقب تسلمه المهمة من كرم جابر بعد 12 جولة.

وكان الفريق ترتيبه متراجع للغاية، وحقق المركز الرابع في الموسم الماضي ب 52 نقطة خلف أسوان الذي صعد الممتاز والألومنيوم الوصيف وكيما أسوان صاحب المركز الثالث ب53 نقطة.

وهذا الموسم 2022_2023 يقدم المونديالي وجهازه مستوي مميز ويتواجد الفريق كثالث في ترتيب مجموعة الصعيد هذا الموسم بعد مرور 23 جولة برصيد 47 نقطة متاخرا عن لافيينا والجونه أصحاب القمة بثلاث نقاط فقط بعد الخسارة الأخيرة من لافيينا بهدف وهي التي تراجعت به للمركز الثالث.

دعم المحاسب

يمتلك نادي بترول أسيوط مجلس إدارة قوي برئاسة المحاسب إيهاب فايز جاد الرب وباقي أعضاء المجلس والذين وضعوا كرة القدم بالنادي علي رأس أولوياتهم أملا في عودة البترول بقوة مرة أخري المنافسة علي القمة والسعي للوصول للدوري الممتاز أو دوري المحترفين علي اقل تقدير.

إيهاب فايز رئيس النادي ومجلسه حرصوا علي تذليل كل الصعاب من خلال الإلتزام بتوفير حقوق اللاعبين ومكافأتهم الماليةوكذلك رواتب الأجهزة الفنيه بجانب تجهيز الاستراحه الخاصة باللاعبين والعمل علي تطويرها.

سر المزرعه

ويملك رئيس النادي مزرعه والتي تحولت إلي عامل نفسي مميز للاعبي البترول من خلال تجمع الفريق فيها وتنظيم يوم ترفيهي وعزومه من قبل رئيس النادي للتخلص من ضغط المباريات والتدرييات، وأصبحت تلك المزرعه بمثابة فال حسن للاعبين والجهاز الفني.

خلطة المونديالي

نجح هشام عبدالمنعم وجهاز المعاون محمود زيان و مصطفي قناوي وياسر سمير وصالح سليم وعبدالرحيم إبراهيم مدرب الحراس في خلق توليفه مميزة من اللاعبين ما بين أصحاب الخبرات والشباب لقيادة الفريق هذا الموسم.

وحافظ الجهاز الفني علي أعمدة الفريق في بدايه الموسم رغم وجود عروض مغرية لبعض اللاعبين أمثال وليد عطيه رأس الحربة وهداف القسم الثاني في الموسم الماضي ومحمد رمضان حارس المرمي، وكذلك إسلام صلاح الظهير الأيسر المميز.

بجانب النجاح في استعادة دينامو الوسط أحمد البهي بيبو بعد الرحيل للأوليميي ثم بايونيزر في بدايه الموسم عقب نهاية عقده ولكن تمكن الجهاز الفني بالتنسيق مع الإدارة في ضمه من جديد للفريق كعنصر قوي مع وجود القائد عرفه شعبان وعفروتو وصدفه وصلاح لالا والمحترف القوي اليو جاتا.

كما دعم الفريق صفوفه بعدد مميز من الصفقات منها الغاني محمد سيسه رأس الحربة وإسلام سري لاعب الأهلي الأسبق.

والمغربي مهند إبراهيم وبهاء صابر الحارس الخبرة القادم من سوهاج وغيرها من الصفقات القوية التي كان لها مفعول السحر مع بترول ومنها فوزي الكاشف ومحمد هشه.

أرقام بترولية

البترول رابع أقوي خط هجوم برصيد 32 هدف خلف لافيينا والجونه ومصر المقاصة.
البترول اقوي خط دفاع في مجموعة الصعيد وسكن شباكه 14 هدف فقط خلال 23 مباراة.

هداف بترول أسيوط هو مصطفي عبدالحميد صدفه ب9 أهداف وهو ثالث هدافي مجموعة الصعيد خلف رجب مارو لاعب لافيينا متصدر الهدافين ب13 هدف، وحسام ايفونا لاعب الجونه ب10 أهداف.

البترول لم يغير القيادة الفنيه منذ موسمين ونصف ببقاء هشام عبدالمنعم وجهازه منذ فترة كبيرة.

عضل وسر باستيا

خاض محمد عاطف عضل مهاجم بترول أسيوط الشاب، فترة معايشة بنادي باستيا الفرنسي يعد حصوله علي جائزة أفضل لاعب بدوري مراكز الشباب علي مستوي الجمهورية مع فريق مركز شباب الخارجة،

بعدما سمح له الجهاز الفني بقيادة هشام عبدالمنعم وإدارة النادي للمشاركة في دوري مراكز الشباب وتمثيل مركز شباب الخارجة.

وكان جهاز البترول قد ضم اللاعب مواليد 2001 للفريق وتم تصعيده للفريق الأول قبل أن يتألق بدوري مراكز الشباب علي مستوي الجمهورية.

تسويق واستثمار

يعد نادي بترول أسيوط من أبرز أندية الدرجة الثانية في تسويق اللاعبين وانعاش خزيتته بموارد مالية حيث قام النادي ببيع محمود زلاكه في بدايه الموسم لنادي سيراميكا مقابل 2 مليون جنيه ونسبه إعادة بيع.

وكذلك بيع المدافع المميز محمد دياب لصفوف طلائع الجيش مقابل نصف مليون جنيه ونسبه إعادة بيع، كما استفاد النادي من انتقال مصطفي شلبي لاعبه الأسبق من صفوف إنبي الي الزمالك بالحصول علي نسبه 15 % من قيمة ما حصل عليه نادي إنبي من وراء تلك الصفقة وهي قيمة نسبة إعادة البيع المتفق عليها بين الناديين.

ترتيب البترول

ويملك بترول أسيوط في رصيده 47 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في ترتيب مجموعة الصعيد هذا الموسم ويتبقي له 7 مباريات فقط.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان