Connect with us

اخري

بعد رحيل “كشرى” تفوق زملكاوى لمدربى مجموعة القاهرة والقناة

كتب – عمرو محسن

تعتبر المجموعة الثانية بدورى القسم الثانى التى تضم أندية محافظات القاهرة والقناة من أكثر المجموعات التى تمتلك أنديتها رفاهية تغيير وإختيار المدير الفنى بكل إرتياحية نظراً لأن المجموعة تضم العديد من أندية المؤسسات والشركات.

وترصد “كورة بى” خلال التقرير التالي  إنتماءات المدربين بالمجموعة لنجد أن أبناء الزمالك من المدربين يتفوقون بشكل واضح من حيث الإنتشار على حساب أبناء الأهلى والإسماعيلي.

فنجد 3 مديريين فنيين يقودون 3 اأدية بالمجموعة من أبناء قلعة ميت عقبة بل واستطاعو قيادة فريقهم لحصد أكبر عدد من النقاط خلال الجولات العشر من عمر المسابقة.

إسماعيل يوسف

إسماعيل يوسف الملقب بتيجانا الكرة المصرية حين كان لاعباً فى الزمالك يقود فريقه زد اف سى على صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه الداخلية بقيادة سيد عيد.

ربيع ياسين

ويأتى فى المركز الثانى ربيع ياسين أحد أبرز نجوم الشياطين الحمر فى الثمانينات والذى قاد منتخب مصر، حامل شارة الكابتن فى كأس العالم 1990 وعمل بعد إعتزاله مديراً فنياً لأكثر من فريق منهم طنطا وسموحة و منتخب مصر للشباب.

وأخيراً يقود بتروجيت من منتصف الموسم الماضى وقدم عروضاً قويه ويحتل حالياً المركز الرابع بالمجموعة الثانية برصيد 18 نقطة.

طارق السيد

ويعود أبناء الزمالك للظهور مرة اخرى مع طارق السيد المدير الفنى للشواكيش والذى لمع اسمه الموسم الماضى حين استطاع إنقاذ الموقف فى النصر.

بعد رحيل سيد عيد المدرب السابق لهم وتدهور النتائج حتى جاء طارق السيد و قدم عروضاً ونتائج طيبه ليرحل فى نهاية الموسم.

وينتقل لقيادة الترسانه محتلاً المركز التاسع برصيد 14 نقطة بعد أن كان منافساً على الصدارة ولكن تلقى هزيميتين اطاحت به إلى منتصف الجدول حيث فاز عليه القناه بثلاثية نظيفه ثم بتروجيت بنتيجة 2-3.

طارق السيد، الترسانة

طارق السيد، الترسانة

ياسر رضوان

فيما جاء ياسر رضوان أحد أشهر لاعبى الأهلى فى التسعينات بعد إنتقاله من بلدية المحلة ليكون ثانى المدربين من أبناء الأهلى فى هذه المجموعة قائداً لفريق النصر القاهرى بعد الأسبوع الرابع من عمر المسابقه ويحتل معهم الثانى عشر برصيد 9 نقاط فقط.

محمد صبري

أخيراً جاء محمد صبرى نجم الزمالك السابق ثالث المدربين الزملكاوية فى هذه المجموعة والذى تولى قيادة بنها خلفاً لطارق جمال الذى تقدم بأستقالته.

ليخوض صبرى تجربه غاية فى الصعوبة بعد أن احتل بنها المركز الخامس عشر قبل الأخير فى جدول الترتيب برصيد 6 نقاط.

وجاء رحيل كشرى في الأسبوع العاشر عن قيادة الإنتاج الحربى وتولى صبرى مهمة إنقاذ بنها لترجح كفة أبناء الزمالك فى هذه المجموعة بثلاثة مدربين مقابل مدربين فقط من أبناء الأهلى.

أبناء الإسماعيلي

ويتساوى أبناء الإسماعيلى مع الأهلى فى عدد المدربين بعد تولى كل من أيمن الجمل، تدريب المريخ البورسعيدى واأو طالب العيسوى مديراً فنياً لبورفؤاد.

وكلاهما جاءا بعد تدهور نتائج أبناء المدينة الحرة وتراجعهما فى المركز 13 للمريخ والمركز الأخير لبورفؤاد.

أندية بقيادة أبنائها

فيما فضلت بعض الأندية الإعتماد على أبنائها فى منصب المدير الفنى مثل السكة الحديد ومدربها جمعه مشهور وبنها ومدربها مصطفى عسكر.

كما قرر السوايسة الإستعانة بسعد فاروق مديراً فنياً منذ بداية الموسم آملاً في تكرار تجربته مع سيراميكا وصناعته فريق قوى نافس حتى اللحظات الأخيرة منذ سنوات وكذلك تحسن نتائج الفيوم الموسم الماضى بعد قيادته الفنيه لها.

وجاء أشرف توفيق مع بورتو السويس في تجربة مثيره خاصة الموسم الماضى بعد صعوده للقسم الثانى ونافس على الصعود بل كان متصدراً حتى آخر ثلاث مباريات افتقد فيهم لاعبيه الخبرة الكافيه لتحقيق المفاجأة.

وكان محمد حليم تولى منصب المدير الفنى للقناة منذ جولتين في أول ظهور له في هذه المجموعة وحقق أربع نقاط في مباراتين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان