Connect with us

الحكام

تعرف على دور رؤساء اللجان الفرعية في تصنيفات الحكام للموسم الجديد

كتبت: نورهان ذكي

بدأت استعدادات الموسم الكروي الجديد 2024/2025، من قبل الأندية في البداية، ولكن من قبل لجنة الحكام الرئيسية واللجان الفرعية لم تبدأ استعدادات الموسم الجديد حتى اللحظة.

ويرجع سبب ذلك لعدم استقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة على تشكيل لجنة الحكام الرئيسية حتى اللحظة، مما ترتب عليه تأجيل استعدادات اللجنة للموسم الجديد.

ولكن قبل الإعلان الرسمي للجنة الحكام للموسم الجديد، ما دور رؤساء اللجان الفرعية للحكام بالمناطق على مستوى الجمهورية في إختيار الحكام لتصنيفات الموسم الكروي الجديد.

وفقا للائحة لجنة الحكام والتي اقرها البرتغالي فيتور بيريرا، خلال رئاسته للجنة الرئيسية، بأن رؤساء لجان الحكام بالمناطق الفرعية لهم الدور في إختيار الحكام للصعود للتصنيفات التابعة لإشراف لجنة الحكام الرئيسية.

خاصة مستويات “C2” و”C3″، بالنسبة لإختيار الحكام المساعدين للتأهل للمشاركة في إدارة مباريات القسم الثاني ب، ولحكام الساحة في المشاركة في إدارة مباريات دوري القسم الثالث.

بناء على لائحة اللجنة الرئيسية فيتيح لكل لجنة حكام فرعية ترشيح أسماء الحكام المقرر تصعيدهم للمستوى الثاني بالنسبة للحكام المساعدين ليتم تصنيفهم، أو للمستوى الثالث بالنسبة لحكام الساحة.

ويتم وفقا للائحة ترشيح الحكام للتصنيفات التابعة للجنة الرئيسية وفقا لمشوار الحكم خلال الموسم من تقارير فنية بالمباريات، ونتائج إختبارات اللياقة البدنية وأيضا إختبارات القانون.

بالإضافة أيضا لأحقية رؤساء لجان المناطق الفرعية للحكام من تصعيد الحكام بالتصنيفات السادس وحتى التصنيف الرابع وفقا لتقارير الحكم خلال الموسم.

شرط أن يتأهل الحكم للتصنيف الأعلى بدرجة واحدة فقط وليس أكثر من ذلك.

ولكن لم يتم تحديد حتى الآن نسبة كل لجنة حكام فرعية من ترشيحات الحكام للتصنيف في المستوى الأعلى، ومتوقف على تشكيل اللجنة الرئيسية للموسم الجديد.

ويذكر أن عقد البرتغالي فيتور بيريرا ينتهى مع مجلس إدارة الاتحاد وقيادته للجنة الرئيسية بمجرد نهاية الموسم الكروي.

ولم يستقر حتى اللحظة مجلس إدارة اتحاد الكرة حتى الآن برئاسة جمال علام، على تشكيل لجنة الحكام للموسم الكروي الجديد.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان