Connect with us

البلاستيك

حصاد الموسم ورحلة الصعود من القسم الثالث حتى الدوري الممتاز

انتهت منافسات الموسم الكروي موسم 2023/2024، بالدرجات الأدنى من المسابقات المحلية بأقسام الثاني أ و ب والقسم الثالث، ولم يتبقى سوى الدوري الممتاز، تنتهى منافساته منتصف شهر أغسطس المقبل.

مع إنتهاء الموسم كللت الفرق مجهودها إما بالصعود للدرجة الأعلى أو البقاء بنفس المستوى، والطرف الثالث توديع المسابقة والمشاركة في الدرجة الأدنى بداية من الموسم المقبل.

فبداية من الدوري الممتاز وفقا للائحة يصعد لدوري الأضواء ثلاث فرق ويهبط مثلهما للمشاركة بدوري القسم الثاني أ المحترفين بداية من الموسم المقبل.

أما القسم الثاني أ المحترفين فيصعد منها 3 فرق كما ذكرنا من قبل، ويهبط 6 فرق لدوري القسم الثاني ب.

صعود الكهرباء للمحترفين

صعود الكهرباء للمحترفين

وبدوري القسم الثاني ب يصعد أوائل الست مجموعات للمشاركة بدوري المحترفين، ويهبط آخر فريق بالست مجموعات للمشاركة بدوري القسم الثالث.

وأخيرا يصعد أوائل ال 12 مجموعة بدوري القسم الثالث للمشاركة بدوري القسم الثاني ب، والمجموعة ال 12 مقسمة لمجموعتين أ و ب يصعد من كل مجموعة فرعية فريق ليصبح العدد النهائي 13 فريقا.

وهبوط الفريق صاحب المركز الأخير بكل مجموعة لدوري القسم الرابع.

وخلال التقرير التالي نرصد لكن الفرق التي صعدت من القسم الثالث حتى الوصول للدوري الممتاز..

المحترفين والدورة الرباعية

حددت لجنة المسابقات شكل مسابقة دوري القسم الثاني أ المحترفين، والتي تسفر عن مشاركة 20 فريقا، بعد نهاية الدور الأول من عمر المسابقة تقسم الفرق لمجموعتين أول 10 مراكز بجدول الترتيب في مجموعة تسمى مجموعة الصعود.

وآخر 10 فرق بجدول الترتيب بمجموعة تسمى مجموعة البقاء.

ففي مجموعة الصعود يصعد فريقين المركز الأول والثاني مباشرة للدوري الممتاز والتي جاءت من نصيب فريقي بتروجت وغزل المحلة.

أما الفريق صاحب المركز الثالث يقيم دورة رباعية مع ثلاثي دوري القسم الثالث، ليخطف نادي حرس الحدود في النهاية البطاقة الثالثة المؤهلة للدوري الممتاز

القسم الثاني ب والمحترفين

أما بدوري القسم الثاني ب فقسمت الفرق لست مجموعات يصعد أوائل المجموعات الست للمشاركة بدوري المحترفين للموسم الجديد، بالإضافة للعب مباراة فيصيلة بين فريقين كل قطاع والفائز يشارك في الدورة الرباعية مع ثالث فريق بدوري المحترفين.

ففي البداية صعدت 6 فرق للمحترفين وهم ديروط عن المجموعة الأولى، الترسانه عن المجموعة الثانية، منتخب السويس عن المجموعة الثالثة.

كهرباء الإسماعيلية، عن المجموعة الرابعة، المنصوره عن المجموعة الخامسة، وسبورتينج عن المجموعة السادسة.

واقيمت مباراة فيصيلة بين فرق ديروط والترسانه، منتخب السويس وكهرباء الإسماعيلية، والمنصورة وسبورتينج، ليتأهل من فرق الترسانه ومنتخب السويس وسبورتينج للمشاركة في الدورة الرباعية مع حرس الحدود.

في دورة تقام بنظام الذهاب والإياب يصعد منها الأول مباشرة للدوري الممتاز، ويشارك الثلاثي المتبقي بدوري المحترفين بالموسم المقبل.

 

القسم الثالث والصعود لل ب

أما بدوري القسم الثالث فقسمت الفرق ل 12 مجموعة، يصعد منها صاحب المركز الأول مباشرة لدوري القسم الثاني ب.

والمجموعة ال 12 قسمت على مجموعتين أ و ب يصعد منها فريق من كل مجموعة فرعية، وجاءت هذه الفرق في البداية من الصعيد وصعود المدينة المنورة.

ومركز شباب سوهاج، ونادي البداري، ونادي توت عنخ آمون، البلاستيك، بيلا، دياموند، أصحاب الجياد، الشرقية، دمياط، بلقاس سيتي، وزهور مطروح، ونادي 6 أكتوبر بشمال سيناء.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان