Connect with us

الحكام

خاص: كل ماتريد معرفته عن معسكرات الحكام للموسم الجديد

الحكام

كتبت: نورهان ذكي

استقرت لجنة الحكام الرئيسية على مواعيد إقامة معسكرات الموسم الجديد للحكام بداية من حكام الدوري الممتاز، وحتى حكام التصنيف الثالث، على أن تبدأ المعسكرات يوم 22 من شهر أغسطس الجاري.

ويجرى حاليا آخر معسكرات الاتحاد الدولي “FIFA” الخاص بتقنية الفيديو، ومن قبله كان هناك معسكرين للمحكمات، والمحاضريين والمعديين البدنيين.

وتعد هذه المعسكرات والمنطلق إنطلاقها خلال الشهر تابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.

معسكرات الموسم الجديد

تبدأ أولى معسكرات الاتحاد المصري معسكر لحكام التصنيف الثاني “C2” والمشاركين في إدارة مباريات القسم الثاني ب، لحكام الساحة والمساعدين، بعدد 3 معسكرات بحد أدنى.

وثاني المعسكرات تأتي للحكام الدوليين والنخبة وهم أصحاب التصنيف الأول “C1″، والمشاركين في إدارة مباريات الدوري الممتاز، وذلك لحكام الساحة والمساعدين، بعدد معسكرين بحد أدنى.

أما حكام دوري المحترفين “C1d”، والمشاركين في إدارة مباريات دوري القسم الثاني أ، بعدد معسكرين، لحكام الساحة والمساعدين.

وبعدد 3 معسكرات لحكام التصنيف الثالث “C3″، والمشاركين في إدارة مباريات دوري القسم الثالث، ولكن المعسكرات لحكام الساحة فقط.

ومن ضمن خطة لجنة الحكام إقامة معسكر للمحكمات، ومعسكر للمراقبي الحكام، على أن تختتم المعسكرات بمعسكر للحكام اللذين لم يشاركوا بالمعسكر الحالي لتقنية الفيديو والمقام تحت إشراف الاتحاد الدولي “FIFA”.

ويأتي المعسكر الخاص بتقنية الفيديو للحكام الحاصلين على رخصة الفيديو ولم يشاركوا في المعسكر المقام حاليا.

تفاصيل المعسكرات

تأتي تفاصيل المعسكرات في البداية بالمدة المحددة لكل فوج يومين ونصف يوم، يتخلل المعسكرات إجراء الكشف الطبي للحكام في اليوم الأول، ومحاضرات في تعديلات القانون، وأيضا إختبارات في القانون والفيديو تست.

ويختتم كل فوج بإجراء إختبار اللياقة البدنية “وارنر تست”، ومن المقرر إقامته في اليوم الثالث في الصباح الباكر.

ولكن لم يتم الإستقرار على مكان إجراء المعسكرات حتى الآن، خاصة وأن القرار متوقف على مجلس إدارة الاتحاد وإختياره للمكان المستضيف للمعسكرات.

وحسب خطة لجنة الحكام فأنه من المقرر في البداية الإستقرار على تصنيفات الحكام للموسم الجديد وعلى أساسه يتم تسكين كل حكم في المعسكر حسب تصنيفه خلال الموسم الكروي الجديد.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان