Connect with us

المريخ

رئيس المريخ يحذر من إختفاء الأندية الجماهيرية وتطبيق اللعب المالى النظيف

كتب: أحمد كمون

قال أحمد جوهر رئيس نادى المريخ أنه حذر منذ سنوات من إختفاء الأندية الشعبية و الجماهيرية تدريجياً من المسابقات و هذا ما قد حدث بالفعل
والأن أجدد مخاوفي الكبيرة من عدم الحفاظ على مقدرات أندية المحافظات ذات التاريخ والشعبية.

و تابع أحمد جوهر لن ندفن رؤوسنا في التراب عشرات السنوات من تواجد أندية الشركات و لن تتقدم الكرة المصرية خطوة للأمام .

أضاف جوهر لن تجد دوري في العالم يضم هذا الكم من أندية لا تملك مشجع واحد ؟ ولم لا إن كان لاعبي أندية الشركات أنفسهم يشجعون فرق أخرى جماهيرية .

و شدد رئيس المريخ على أن الجميع يتغنى بالدفاع عن حقوق الأندية الجماهيرية دون تقديم أي حلول ؟ أما آن الأوان أن ينتفض مسئولي الكرة في مصر للحفاظ على جماهيرية كرة القدم .

و تساءل أحمد جوهر في بلدنا أليست كرة القدم اللعبة الشعبية الاولى في العالم ؟ حسناً أين وصلت شعبية هذه اللعبة في مصر في ظل وجود مباريات طرفي اللقاء فيها لا يملكون ١٠ مشجعين؟؟

و تابع جوهر في ظل الترويج الدائم أن كرة القدم لعبة أموال وأن (اللي مش معاه ميلعبش) و الأندية الشعبية تستاهل الإختفاء وأن أندية الشركات معاها فلوس أقول وبصوت عالي أن الحل هو تطبيق قاعدة اللعب المالي النظيف .

و أكد رئيس المريخ على أن قواعد اللعب المالي النظيف تنص على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله ويستثنى من ذلك مصاريف الملاعب والبنية التحتية في حين يدخل فيها كل الأجور سواء للاعبين أوالموظفين وباقي المصاريف التي تشمل تشغيل النشاط الكروي .

أضاف ” طبقوا قاعدة اللعب المالي النظيف وقتها سيعود المصري والإسماعيلي والإتحاد والسويس والمنصورة و أسوان للمنافسات “.

و إستطرد قائلاً : هل يُعقل أن تدفع أندية للاعبين عشرات الملايين بلا قواعد او حسابات؟ هل يعقل أن نطمس قواعد كرة القدم تحت مسمى الاستثمار ؟ .

و إختتم رئيس المريخ : أنا أسألكم هل حقق نادي شركة واحد أي مكاسب أو عوائد مادية ؟ أم أنهم يستثمرون في الخسارة ؟ هل يُنكر أحد أن وصول المصري بجماهيره العظيمة لنهائي كأس الرابطة صنع لهذه البطولة قيمة ؟ .. الكرة للجماهير الكرة بالجماهير .

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان