Connect with us

المنيا

صداع ملعب وغياب الهدافين وإنتخابات تتصدر المشهد قبل صدام ديروط والمنيا

تقرير : خالد مصطفى

تترقب جماهير المنيا وديروط مواجهة السبت المقبل ضمن الجولة السابعة من دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد، والتي تحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة خاصة أن الفريقين يملكان قاعدة جماهيرية ودائما ما تشهد مبارياتهم ندية وإثارة.

ملعب حائر

تعد مشكلة ملعب مباريات ديروط صداع في رأس مجلس إدارة نادي ديروط رغم كل المحاولات والمساعي للحصول علي الموافقة الأمنية واللعب بملعبه ولكن لم يحدث ذلك حتي الآن رغم مرور 6 جولات من القسم الثاني بمجموعة الصعيد.

وبدأ مجلس إدارة ديروط التفكير في نقل المباريات خارج ديروط وذلك باختيار ملعبي ديرمواس والمنيا الجديدة وناصر الفكرية ومركز شباب ناصر ملوي  كأحد الحلول المتاحه أمام الإدارة حاليا للتغلب علي تلك الأزمة التي يعاني منها الفريق هذا الموسم.

وقد صدم نادي ديروط برفض أمن المنيا لعب الفريق علي ملعب ديرمواس، واضطر النادي حاليا للبحث عن بديل سواء ملعب ملعب ناصر الفكرية أو ملعب مركز شباب ناصر ملوي أو ملعب المنيا الجديدة المنجل بالنجيل الصناعي بجانب ملعبي بترول أسيوط وأسمنت أسيوط.

و قد تم التوصل لحل اللعب علي ملعب بترول أسيوط بعد موافقة ادارة الشركه علي استضافة مباريات ديروط في الفترة المقبلة، كما وافقت لجنة مسابقات دوري القسم الثاني علي لعب ديروط بملعب البترول.

غياب الهدافين

ويدخل كلا الفريقين تلك المباراة بدون هدافيهم الذين رحلوا عن كلا الفريقين في بداية الموسم، حيث انتقل محمد سمارة هداف المنيا صاحب العشر أهداف لنادي الترسانه بعد نهاية عقده مع المنيا ورفضه تجديد التعاقد.

كما يغيب أحمد عصام ثاني هدافي المنيا في الموسم الماضي والحالي عن المباراة لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا في العضلة الأمامية.

بينما رحل عن ديروط القوة الضاربة إسلام عبدالراضي هداف المجموعات الثلاث ب15 هدف بعدما تم بيعه لنادي أسوان مقابل 100ألف جنيه، وفرغل بالو ثاني الهدافين ب14هدف بعدما انتهت اعارته وعاد لفريقه القوصية وتم بيعه لنادي المصرية للاتصالات.

ويدخل الفريقان تلك القمة وهداف المنيا جيمس تيدي 3 أهداف، وأحمد عصام وأحمد ترك هدفين، فيما يدخل ديروط تلك المباراة وهدفينه أيمن سعد هدف وايبولا فولارين سلام النيجيري هدف.

أزمة مالية

ويعاني نادي ديروط بشدة من نقص الامكانيات المالية والموارد، والتي تنعكس علي أوضاع فريق كرةالقدم حيث لم يحصل لاعبو الفريق سوي علي 1000 جنيه فقط من قيمة مقدمات العقود، بجانب مكافأة الفوز علي الإعلاميين ومكافأة التعادل مع الألومنيوم.

ويسعي مجلس إدارة نادي ديروط لتوفير موارد مالية لسداد مستحقات اللاعبين.

وفي حال الموافقة علي لعب ديروط أما بملعب ديرمواس أو ملعب المنيا الجديدة سيكون مطالب الفريق بدفع قيمة إيجارية وهو حمل جديد علي الإدارة رغم الأزمة المالية.

انتخابات تتصدر المشهد

بينما في نادي المنيا تترقب كل الجماهير وكل أعضاء وعضوات النادي يوم الجمعة المقبل، لإجراء انتخابات النادي واختيار مجلس إدارة جديد يقود النادي لمدة 4 سنوات مقبلة.
وتشهد الانتخابات تنافس بين 38 مرشح علي 10 مقاعد، حيث يحق 4525 عضوا المشاركة والتصويت في تلك الانتخابات.

وتلعب مباراة المنيا أمام ديروط يوم السبت المقبل وفي انتظار تحديد الملعب من قبل نادي ديروط.

وتحظي الانتخابات باهتمام كبير من جموع المنياوية لمعرفة المجلس الجديد الذي يقود النادي في الفترة المقبلة لمدة 4 سنوات وتلقي الانتخابات بظلالها علي مباراة الفريق أمام ديروط لأنها ستكون الأولي في عقد المجلس الذي سيتم انتخابه بعد ساعات قليلة.

مواجهات سابقة

ودائما ما تشهد مباريات المنيا وديروط ندية وآثاره حيث سبق لديروط أن أخرج المنيا من كأس مصر في الدور التمهيدي الخامس بالفوز 2_1 موسم 2018_2018.
وخلال موسم الموسم الماضي بدوري القسم الثاني حقق المنيا الفوز ذهابا بهدف وحيد بملعب المنيا الجديدة، وفي الإياب فاز المنيا 3_1 بملعب ناصر ملوي.

ترتيب الفريقان

ويملك نادي المنيا في رصيده 13نقطه جمعها من خمس مباريات بالفوز في اربع مباريات والتعادل في مباراة وله لقاء مؤجل مع مركز شباب طاميه، بينما يملك نادي ديروط 5 نقاط جمعها من فوز وتعادلين و خسر لقاءين وله لقاء مؤجل أمام المدينة المنورة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان