Connect with us

اخري

ضلمت يا رفعت ” قصة أشهر هتاف للسوايسه من أجل البقاء بالاضواء 

 

أشتهرت جماهير منتخب السويس بدعمها اللامحدود لفريقها و تلقائيتها فى الهتاف للشد من أزر لاعيبها دائماً وكذلك بالغناء على انغام السمسية بالمدرجات . ولا يستطيع اى مشجع سويسى معاصر للفريق فى فترة التسعينات التى تألق خلالها عازفى السمسية بالدورى الممتاز وكأس مصر أيضاً

ذلك الهتاف الشهير ” ضملت يا رفعت ” الذى كانت له قصة غريبة ارتبطت ببقاء الفريق فى الدورى الممتاز بعد اقامة دورة ثلاثية لتحديد الفريق الهابط للمظاليم .

 

وانطلقت الدورة التى احتضنها ملعب اسكو بالقاهرة فى اغسطس 1997 بين الثلاثى منتخب السويس والكروم وجمهورية شبين وفى اول مباراة نجح الكروم فى الفوز على شبين بهدف دون مقابل وفى المباراة الثانية فاز شبين على السويس بهدفين مقابل هدف فى الثوانى الاخيرة .

ليتبقى مباراة حاسمة بين منتخب السويس والكروم والتى يحتاج فيها الاخير للفوز او التعادل للبقاء مع شبين اما السويس فليس امامه سوى الفوز بل وتسجيل هدفين من اجل البقاء . وانطلقت المباراة الفاصلة وسط زحف جماهيرى كبير لابناء الغريب فى مدرجات ملعب اسكو .

ويفاجىء الجميع عبد الناصر محمد مهاجم الكروم انذالك بتسجيل هدف مبكر فى الدقيقة 13 من عمر المباراة ليقلص فرص السوايسه فى البقاء ويكافح لاعبوه لادراك التعادل اولاً ثم تحقيق هدف ينجو به من الهبوط .

ويتحقق للسوايسه ما ارادو ويسجل حسان ابو الوفا نجم السويس هدف فى الدقيقة 81 ولكن يعود حكم اللقاء لالغاء الهدف بناء على اشارة المساعد الذى اشار بدخول الكرة الشباك من الخارج . ليشهد الملعب موجة من احتجاجات السوايسه بقيادة مديرهم الفنى الراحل احمد رفعت . واستمرت الاحتجاجات الى ما يقرب من نصف ساعه ويقترب اذان المغرب ونظراً لعدم وجود انارة بملعب اسكو وقرب حلول الظلام هتفت جماهير السويس هتافها الشهير ” ضملت يا رفعت ” بأشارة منها لتعذر استكمال اللعب ومنح الفريق فرصة اخرى لاعادة المباراة . وبالفعل ينهى الحكم المباراة وكان يتبقى من وقتها الاصلى 9 دقائق.

 

سبب أخر كان وراء اعادة المباراة

 

ويلجأ الفريقان الى اتحاد الكرة ويطالب الكروم احتساب المباراة لصالحه فيما طالب السوايسه بأعادة المباراة ليس فقط لانهاءها قبل وقتها الاصلى ولكن لان فريق الكروم بدأ المباراة بدون كارنيهات اللاعبين الذى نساها ادارى الفريق بالفندق وبناء على لوائح المسابقة يجب على حكم المباراة التصوير مع كل لاعب على حدا من خلال مصور معتمد من اتحاد الكرة وهو ما لم يحدث وقام الحكم بالتصوير صورة جماعية مع الفريق . ويستغل السوايسه كلا السببين من أجل حفظ حقهم فى اعادة المباراة وقد كان . أصدرت لجنة المسابقات قراراً بأعادة المباراة فى 25 أغسطس بدون جمهور وتم اسناد المباراة للحكم المغربى الشهير عبد الرحيم العرجون الذى كان يتواجد بمصر لادارة البطولة العربية .

 

ويفتتح كفته نجم السويس التسجيل لابناء الغريب فى الدقيقه 37 من الشوط الاول ولكن هدف واحد لايكفى من اجل بقاء السوايسه ليكافح ابناء احمد رفعت فى الشوط الثانى ويتلقى خالد الكردى اسيست رائع من خالد بيبو مهاجم السويس انذاك ويسكنها شباك الكروم ملعناً الهدف الثانى وهدف البقاء بالاضواء فى الدقيقة 59 من عمر المباراة ليبدأ لاعبى الكروم بالسقوط واحد تلو الاخر من اجل تكرار سيناريو المباراة السابقة وانهاءها ولكن العرجون فطن لحيلة الاسكندرانية والغى المباراة لعدم التكافؤ بعد اصراره على خروج اى لاعب يدعى الاصابة خارج حدود الملعب ليعلن بقاء السوايسه موسم جديد بالدورى الممتاز

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان