Connect with us

الحكام

قبل إفتتاحية كأس الرابطة.. هل الحكام تدير المباريات “ببلاش” ؟

الو ايجيبت

كتبت: نورهان ذكي

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن بداية النسخة الجديدة من بطولة كأس الرابطة المصرية في نسختها الثانية والتي تنطلق بلقائين محلقين قبل دور الـ16، بين أسوان وغزل المحلة، واللقاء الثاني بين الداخلية وحرس الحدود.

ولكن قبل بدء منافسات النسخة الجديدة لابد من طرح سؤال هام وهو أين مستحقات الحكام بالنسخة الأولى والتي انتهت بشهر يوليو الماضي ؟

حالة من الإستياء بين حكام الصفوة والنخبة بسبب عدم صرف المستحقات الخاصة بكأس الرابطة بنسختها الأولى حتى الآن>

على الرغم من صرف جميع مستحقات الحكام المتأخرة بالموسم الماضي ولكن بدون مسنحقات كأس الرابطة.

تبلغ مستحقات الحكام ببطولة كأس الرابطة المصرية أكثر من مليون و 200 ألف جنيه مصري، بعد لعب مباريات دور المجموعات>

ثم دور النصف نهائي، ثم مباراة تحديد المركزين ومن بعدها اللقاء النهائي والبالغ عددهم 40 مباراة.

ولكن ما يدعو للتساؤل أيضا لماذا حصل طاقم التحكيم الأسباني المكلف بإدارة اللقاء النهائي بين غزل المحلة وفيوتشر على مستحقاته كاملة والبالغة بأكثر من مليون جنيه مصري، والحكام اللذين أداروا البطولة بأكملها لا ؟

في تصريحات صحفية لأحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية بأن مستحقات الحكام بأن اتحاد الكرة المصري هو المسؤل عن دفع مستحقات الحكام المتأخرة ببطولة كأس الرابطة.

بصفتهم المسؤلين عن الحكام ولجنتها الرئيسية، وليست رابطة الأندية.

في حين أن الاتحاد المصري برئاسة جمال علام خرج هو الآخر بتصريح صحفي يفيد بأن رابطة الأندية هى المسؤلة عن دفع مستحقات الرابطة للحكام بصفتهم المنظمين للبطولة.

كلا الجهتين يرمى المؤلية على الجهة الآخرى، والحكام حائرين في المنتصف بين الجهتين، خاصة وأن هناك عدد من الحكام لم يشارك في إدارة أي مباراة بدوريات الأضواء سوى ببطولة الرابطة.

قبل بداية الموسم الكروي الحالي، هدد حكام النخبة والصفوة بعدم المشاركة بإدارة أي مباراة ببطولة الدوري الممتاز ما لم يتم صرف المستحقات المتأخرة>

وبالفعل قبل بداية البطولة تم صرف جميع مستحقات الحكام لجميع البطولات والمسابقات للموسم المنتهى.

فهل يلجأ الحكام للتهديد للحصول على مستحقاتهم، أي ينتظر الاتحاد المصري ورابطة الأندية التهديد للبدء في التحرك وسداد المستحقات المتأخرة ؟

أحد الأفراد من داخل لجنة الحكام الرئيسية كشف لعدد من الحكام بأنه الحكام لن تحصل على مستحقات كأس الرابطة قائلا بالنص “اعتبروا فلوس الرابطة هدية للاتحاد”

أي على الحكام نسيان مستحقات الرابطة بسبب عدم وجود جهة تتحمل نفقة هذه المستحقات.

أقل من 24 ساعة على بداية كأس الرابطة، هل من الممكن أن نجد من يتحرك للحديث عن هذه المستحقات، خاصة وأنها أقل من مستحقات شهر للحكام بالدوريات الممتاز والدرجات الأدنى، أم أن الحكام ستدير مباريات نسخة جديدة ولديهم مستحقات متأخرة ؟

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان