Connect with us

السكة الحديد

قطار السكة عطل مع صلاح واستفاق مع أمير عزمي وكوفي صمام أمان

تقرير: خالد مصطفى

استعاد نادي السكة الحديد بريقه هذا الموسم تحت قيادة أمير عزمي مجاهد، سعيا للمنافسة علي الصعود للدوري الممتاز بعد فترة غياب طويلة.

ويبحث نادي السكة الحديد أقدم أندية الدوري المصري والذي تأسس عام 1903 ويريد استعادة قوته مجددا من أجل الصعود نحو القمة مجددا.

ويرصد كورة بي من خلال سلسلة تقارير” عين علي المظاليم” المقدمه من موقع kora B خلال شهر رمضان المبارك.

الخبرة يقود

بدأ نادي السكة الحديد استعدادات هذا الموسم قوة بعدما أعلنت إدارة نادي السكة ووزير النقل كامل الوزير توفير كافة سبل الدعم للفريق هذا الموسم، سعيا لعودة لفريق لدوري الأضواء والشهرة مجددا.

واستعانت إدارة النادي بمحمد صلاح نجم الزمالك الأسبق لقيادة الفريق هذا الموسم لترتيب الأوضاع وتكوين الفريق ودعم الصفوف بكل قوة لدخول المنافسات بمجموعة القاهرة بكل قوة.

وقام الجهاز الفني لنادي السكة بقيادة محمد صلاح بدعم الصفوف بعناصر مميزة وعدد كبير من الصفقات علي أمل المنافسة بكل قوة بجانب الإبقاء علي عدد من قوام الموسم الماضي منهم الحارس الأمين عبدالكافي رجب ومحمود كشلط وحسني فتحي وطارق وطني وغيرهم.


رحيل مبكر

بدأ الموسم ولم يتمكن نادي السكة من الظهور بشكل مميز تحت قيادة محمد صلاح، وقرر الرحيل بعد الاتفاق مع إدارة النادي عقب قضاء 5 جولات فقط لم تشفع خلالها النتائج من تقديم عروض قوية ونتائج تليق بحجم الدعم الذي تلقاه الفريق؛ لتنتهي فترة محمد صلاح بعدما جمع 6 نقاط فقط في 5 مباريات بالفوز علي مستقبل وطن والتعادل في 3 مباريات وخسارة لقاء وحيد من ايسترن كومباني.

وترك صلاح نادي السكة الحديد يعاني بشدة هذا الموسم وظن كثيرين أن قطار السكة الحديد تعطل ولن يكون ضمن دائرة المنافسة علي مراكز القمة سواء للصعود للدوري الممتاز أو الوصول لدوري المحترفين.

مغامرة عزمي

قررت إدارة السكة الحديد الاستعانه بأمير عزمي مجاهد لقيادة الفريق خلفا لمحمد صلاح سعيا لتصحيح المسار والعودة بالفريق للمنافسة بمجموعة القاهرة والقناة.

ويعد أمير عزمي ليس غريبا علي نادي السكة الحديد حيث تولي تدريب الفريق في الموسم الماضي ولكنه رحل بعد عدة جولات.

معاناة في الصعيد

وبدأ أمير عزمي مجاهد الموسم مع نادي المنيا بمجموعة الصعيد ولعب 4 مباريات مع المنيا لم يحقق أي فوز وتعادل في مباراتين وخسر لقاءين وجمع لقاءين ليرحل بعد 4 جولات عن المنيا، وتأتي تجربة السكة لتعيد لأمير بريقه كمدير فني في تجربة واعدة.

ولم يكلل لتجربة أمير عزمي النجاح مع المنيا ليفضل الرحيل عقب الخسارة من مركز شباب طامية في الجولة الرابعة من المسابقة ويترك العمل بمجموعة الصعيد باحثا عن تجربة جديدة.

قطار السكة يدهس المنافسين

بدأ أمير عزمي مجاهد المهمة مع نادي السكة بدايه من لقاء منتخب السويس في الجولة السادسة، وسط حاله من التفاؤل الشديد ونجح أمير في إعادة ترتيب الملفات داخل الفريق الأول.

وخلال 18 مباراة تولي فيها أمير عزمي قيادة السكة الحديد حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 مباريات.
وجمع أمير عزمي مع المنيا 39 نقطة من إجمالي 54 نقطة.


ووصل أمير عزمي بنادي السكة الحديد لقمة مجموعة القاهرة والقناة ووضع اسم الفريق بقوة بين الكبار بعدما كانت بدايه الموسم مع محمد صلاح غير مرضية لكل محبي نادي السكة.

عزمي يحطم الأرقام

ويملك أمير عزمي مجاهد مع نادي السكة الحديد بعض الأرقام المميزة حيث حافظ علي سلسلة اللاهزيمة في 10 مباريات.

وحقق أمير عزمي الفوز في 8 مباريات متتالية بدوري القسم الثاني وهو رقم مميز جعل السكة يتقدم بقوة في جدول الترتيب ويصل لوصافة مجموعة القاهرة والقناة.

وعكة صحية وظهور جودة

وتعرض أمير عزمي مجاهد لوعكه صحيه والتي تطلبت دخوله المستشفي لتلقي العلاج، وهو ما جعله يغيب عن الفريق في 3 مباريات منهم لقائي وادي دجله وزد في بطولة كأس مصر وقاد الفريق محمد جودة المدرب العام ونجح في الفوز فيهم ومواصلة مشوار كأس مصر، بجانب لقاء مستقبل وطن في بدايه الدور الثاني وانتهي بالتعادل.

أرقام السكة

السكة ثاني أكثر فريق يحقق انتصارات ب13 مباراة بالتساوي مع القناة.

رابع الأندية تعادلا في عدد المباريات ب6 تعادلات حيث يعد زد ملك التعادلات بتلك المجموعة ب10 تعادلات.

نادي السكة الحديد أقوي خط هجوم برصيد 34 هدفا هذا الموسم.

ثالث اقوي دفاع في المجموعة بالتساوي مع نادي القناة بعدما سكن مرماه 19 هدف.

 

السكة حقق مع أمير 8 انتصارات متتالية وهو رقم مميز للفريق هذا الموسم من جمله 13 انتصار حققهم الفريق منهم 12 فوز لأمير عزمي وانتصار وحيد مع المدرب السابق محمد صلاح.

دعم الوزير

ويحظي فريق السكة الحديد بدعم كبير من قبل الفريق كامل الوزير وزير النقل وكذلك الدكتور سيد عيسي واللواء حسام السيسي المشرفين علي ال فريق املأ لتحقيق إنجاز الصعود للدوري الممتاز خاصة أن الفريق قريب للغاية من القمة في ظل تواجده في الوصافة ب45 نقطة متأخرا بنقطة وحيدة عن زد المتصدر ب46 نقطة.

كوفي صمام الأمان

ويملك نادي السكة حارس مرمي مميز ” عبدالكافي رجب” والذي لعب 22 مباراة هذا الموسم بالدوري واستقبل 17 هدفا فقط وحافظ علي نظافة شباكه في 11 لقاء وكان له دور كبير في تفوق الفريق هذا الموسم، فيما شارك البديل عماد حمدي في لقاء وحيد بالدوري واستقبل هدفين.


ترتيب السكة

ويملك نادي السكة الحديد في رصيده 45 نقطة يحتل بهم وصافة المجموعة الثانية بدوري القسم الثاني حيث فاز الفريق في 13 لقاء وتعادل في 6 لقاءات وخسر 4 لقاءات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان