Connect with us

المنيا

“قناوي” حكاية 43 مباراة مع المنيا وطموح الممتاز يراوده بذكريات الماضي

تقرير: خالد مصطفى

نادي المنيا متصدر مجموعة الصعيد حاليا ب12نقطة بعد مرور 5 جولات، ارتبط اسمه بالمدرب شديد قناوي لاعب الفريق السابق والذي ساهم في إنجاز الصعود للدوري الممتاز في موسم 2012_ 2013.

موسم 2019_2020
تسلم شديد قناوي فريق المنيا في آخر 7 جولات وكان الفريق يعاني بشدة وترتيبه متراجع ونجح قناوي مع المنيا في إنهاء الموسم في المركز الخامس برصيد 43نقطة.

وخلال السبع مباريات حقق قناوي الفوز في خمس مباريات وتعادل في مباراة وخسر مباراة واحدة في ختام الدوري كانت أمام نادي ديروط، وجمع قناوي 16 نقطة من أصل 43 نقطة جمعها الفريق علي مدار الموسم.

وكان نتاج هذا التميز والأداء القوي في آخر 7 مباريات أن تجدد الإدارة الثقة في شديد قناوي ليبقي مع الفريق في موسم 2020_2021.

موسم المنافسة

وخلال الموسم الماضي 2020_2021 بدأ قناوي رحلته مع المنيا من خلال فترة إعداد وضم عددا من الصفقات لدعم صفوف الفريق كان منها عمار محسن وأحمد إسماعيل ثنائي الجبهة اليسري وعلي زين ومحمد ناصر ومحمد جدو ثلاثي الدفاع، وأحمد جمال لاعب الجبهة اليمني وبدوي عاشور ومحمو بلية وحسن هاشم ومحمد كارم وهشام عبدالشافي وعمرو ابو الحسن وفيصل غريب وعمرو سمير دونجا ومحمد ميخا.

وخلال الموسم الماضي قدم المنيا عروضا مميزة وظل منافسا حتي آخر جولة بدوري القسم الثاني وحصد المركز الثالث مع شديد قناوي بعد تحقيق 14 فوز و13 تعادل و3 هزائم وجمع الفريق 55نقطة احتل بها المركز الثالث خلف الشرقية للدخان الذي صعد للممتاز والألومنيوم الذي حل وصيفا.

وعقب هذا الموسم اجتمع المجبس وقرر تجديد الثقة في شديد قناوي وجهازه لموسم اخر اقتناعا منهم أن الجهاز نافس ولم يكلف النادي مصاريف كثيرة مثل اي جهاز من خارج المحافظة.

موسم 2021_2022

بدأ قناوي هذا الموسم فترة الاعداد واستعان بالدكتور محمد دكروري مخطط أحمال ومحمد خصراوي مدلك بعد رحيل مصطفي حركات.

قناوي اعتمد علي عامل الاستقرار الفني ببقاء كل أفراد جهازه الفني، وكذلك أبقي علي 23 لاعبا من قوام الموسم الماضي.

دعم المنيا صفوفه في أضيق الحدود بضم إبراهيم الجرايحي حارس طنطا ومحمد عبدالوهاب حارس مرمي الألومنيوم، وكريم عصمت مدافع منتخب السويس.

وإبراهيم فاضل مدافع طنطا، وهشام شحاته ظهير أيسر بني سويف، ومعتز نجيب وزة لاعب وسط كوكاكولا وأحمد ترك مهاجم بترول أسيوط وجيمس تيدي مهاجم منتخب السويس، ومصطفي فرغلي الجناح الأيسر لمنتخب السويس ومحمد هشه الجناح الأيمن لوادي دجله ومحمد خليل صانع العاب انبي مواليد 2000.

قناوي هذا الموسم لعب مع المنيا 4 مباريات حقق فيهم الفوز جميعا علي أسوان وقنا وبني سويف وبترول أسيوط وجمع بالعلامه الكاملة 12 نقطه ويبقي له لقاء مؤجل مع مركز شباب طاميه.

نجاح الماضي

ويضع شديد قناوي تجربه موسم 2012_2013 أمام اعينه سعيا لتحقيق إنجاز الصعود للدوري الممتاز مع نادي المنيا للمرة الثانية كمدرب، وهو طموح كل جماهير المنيا بعد الابتعاد عن الأضواء منذ 7 سنوات.

قناوي في الدوري

خلال 43 مباراة لشديد قناوي مع المنيا لعب منهم 41 مباراة بالدوري، فاز 23 مباراة، هزم 4 مباريات، تعادل 14 مباراة

كأس مصر

لعب مباراتين مع المنيا في بطولة كأس مصر في الموسم الماضي حيث فاز علي أخميم بملعب المنيا الجديدة 3_2، ثم خسر الفريق من تليفونات بني سويف بضربات الترجيح وغاب قناوي عن تلك المباراة بسبب اصابته بكورنا وقاد عمر جمال المدرب العام الفريق في تلك المباراة.

ويبقي هتاف جمهور المنيا ” يا شديد يا شديد المنيا حديد” محرك للمدرب صاحب ال66عام لتحقيق حلم الصعود للدوري الممتاز واستغلال انطلاقه هذا الموسم القوية والحفاظ علي صدارة مجموعة الصعيد.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان