Connect with us

الحكام

لائحة “بيريرا” توضح موقف مشاركة حكام دوري القسم الثاني “ب” بكأس مصر

الحكام

كتبت: نورهان ذكي

أيام قليلة تفصلنا عن بداية مباريات دور ال 32 من بطولة كأس مصر بمشاركة أندية الدوري الممتاز و14 نادي من دوريي القسم الثاني أ المحترفين والقسم الثاني ب الممتاز ب.

وعقب إجراء قرعة مباريات الكأس، استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على إقامة مباريات دور ال 32 بدون تقنية الڤيديو، مما يفتح المجال للحكام الغير حاصلين على رخص الملعب ورخص تقنية الفيديو بالدرجات الأدنى من إدارة مباريات الدور.

ولكن كان للجنة الحكام الرئيسية برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا رأي آخر، وهي الإعتماد على حكام دوري القسم الثاني أ المحترفين لإدارة مباريات الدور، والإستعانه بعدد من حكام الدوري الممتاز حال الحاجة.

وكان رأي بيريرا ولجنته المعاونة قرارا فنيا لإدارة مباريات الكأس بحكام دوري المحترفين، بالإضافة تمهيدا لتصعيد عدد منهم للدوري الممتاز وفقا للائحة بنهاية الموسم الكروي.

ولكن وفقا للائحة لجنة الحكام للموسم الجاري فأنه يتيح لحكام دوري القسم الثاني ب من إدارة مباريات دور ال 32 من بطولة كأس مصر، حال تواجد فريق من الدرجة التي يديرها حكام المستوى C2 في هذا الدور.

ويشارك بدور ال 32 من بطولة كأس مصر 5 فرق من دوري القسم الثاني ب وهم الألومنيوم، النصر القاهري، بورفؤاد، والواسطى والترسانه.

ولكن في النهاية قرار لجنة الحكام الرئيسية بعدم الإستعانة بحكام دوري القسم الثاني ب في مباريات دور ال 32، على الرغم من أحقيتهم في المشاركة وفقا للايحة التي تطبقها اللجنة بداية من الموسم الجاري.

فهل سيتم تغير القرار قبل بداية مباريات الكأس يوم 28 من شهر مايو المقبل، أم يصمم البرتغالي ولجنته على قراره الفني.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان