Connect with us

اخري

مدرب كهرباء الإسماعيلية “هذه أسباب حسمنا العودة للقسم الثاني مبكرا” حوار

كتب: محمد الجبالي

نجح احمد كمال المدير الفني لكهرباء الإسماعيلية في قيادة فريقه هذا الموسم للصعود من القسم الثالث الي الثاني.

في موسم استثنائي حقق خلال الفريق نتائج جيده في مجموعة صعبه المجموعة السابعه التي تضم أندية محافظات القناة و دمياط.

و التقت كورة بي مع صاحب انجاز الصعود و اجرت معه هذا الحوار

*كيف بدأت رحلة البحث عن الصعود هذا الموسم خاصة بعد غياب سنوات عن القسم الثانى وكيف تم الاعداد لذلك ؟

في البداية الشكر لله على الصعود، وأيضا الشكر لجميع من تعب واجتهد ولم يبخل بأي مجهود طوال الموسم من أجل عودة الفريق لمكانته الطبيعية.

بكل موسم مجلس إدارة نادي الكهرباء يسعى جاهدا للصعود، ولكن عدم التوفيق كان سبب في عدم الصعود.

وفور قيادتي للفريق بالدور الأول بالموسم الماضي وفارق النقاط الكبير والذي كان لصالح بورفؤاد وقتها، ولكن عملنا بجد حتى إستطعنا تقليل الفارق لنقطة وحيدة ولكن حسم بورفؤاد الصعود له في النهاية.

ومع بداية الموسم الجديد تم تجديد الثقة في الجهاز الفني بالكامل وبدأنا فترة الإعداد مبكرا، مع التدعيم ببعض العناصر لإفادة الفريق وببعض المراكز التي كان يحتاجها الفريق للوصول للقوام المناسب، بدعم كامل من مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمد السيد، وعزت إبراهيم، المشرف العام على الكرة.

وأيضا هناك سعد مجدي، أمين الصندوق والذي كان حلقة الوصل بين الجهاز الفني ومجلس الإدارة.

وتم عمل معسكر في مدينة الإسكندرية وخوض 4 مباريات مع فرق من الدرجة الثانية والتي كانت مباريات قوية إستطعنا فيها عمل التجانس بين اللاعبين القداما والصفقات الجديدة.

*كيف ترى صعود الكهرباء مبكراً وقبل نهاية الدورى بأسابيع وماهى أسباب ذلك  ؟

بالطبع الصعود لم يكن بسهولة ولكنه جاء بعد تعب وإجتهاد من الجهاز الفني وأيضا اللاعبين، وكنا نعمل على حسم الصعود مبكرا تحسبا لأي ظروف طارئة خلال الدوري، وكنا نلعب لهدف واحد وهو حصد الثلاث نقاط سواء بملعبنا أو خارجها.

وأيضا العمل على تجميع أكبر عدد من النقاط، بالإضافة لوقوف ومساندة مجلس الإدارة لنا من أول الدوري وبكل مباراة من خلال الدعم المالي المقدم وصرف مكافئات المكسب وأيضا مكافئات إجادة بعد كل مباراة.

*ماهى اكبر العوامل التى ساعدت الفريق فى الفوز بمباريات الديار ؟

أرضية الملعب والجمهور كانوا من أكبر دوافع الفوز، من خلال أرضية ملعب تعود لاعبي الفريق عليها وجمهور مساند للفريق وحضوره للمباريات والتمارين لدعم اللاعبين.

*هل ترى ان ثبات التشكيل ساهم فى حسم الصعود مبكراً ؟

بالطبع كان سبب في الصعود، ولكن كان لدينا فريقين بتشكلين، بالطبع كان هناك تغيرات ولكن حسب ظروف كل مباراة وحسب الفريق  المنافس لنا، لان تركيزنا كان واحد وهو حصد الثلاث نقاط.

*دور مجلس الادارة فى الصعود ورؤيتهم المستقبليه للفريق وما هي اقوى الفرق التى واجهتها ؟

مجلس الإدارة بالطبع كان له دور كبير لمساندة الفريق جاء ذلك معنويا في البداية ومساندة الفريق بكل مباراة وماديا أيضا وعدم ظروف أي مشاكل مادية خلال الموسم، من خلال صرف المستحفات ومعسكرات قبل كل مباراة.

أما عن أقوى الفرق بالمجموعة فالمجموعة كا كل ولكن لو تم التخصيص سأذكر فرق دمياط، رأس البر، والسرو.

*ماذا عن طموح الكهرباء فى الموسم الجديد خاصة فى نظام المسابقة الجديد وما رأيك فيه ؟

الدوري صعب في ظل التعديل الجديد لكن يبقي الطموح حق مشروع هو الصعود للدوري الممتاز في خلال فترة قصيرة من خلال خطة موضوعة من قبل مجلس الإدارة والتي تمثل شركة من أكبر شركات الشرق الأوسط وبتمثيل وزارة ليست بالصغيرة وهي وزارة الكهرباء والطاقة والتي لا تقل عن وزارات لديها فرق في الدوري الممتاز.

*متى تبداً استعدادات الموسم الجديد و كيف سيتم تدعيم الفريق ؟

هناك إجتماع مع مجلس الإدارة خلال الفترة المقبلة سيتم فيها تحديد بداية فترة الاعداد للموسم الجديد ومناقشة التدعيمات التي يحتاجها الفريق بما يتناسب مع الدرجة الثانية وأيضا الإستقرار على اللاعبين المستمرين مع الفريق خلال الموسم الجديد، وبأذن الله قادرون على بناء فريق جيد يليق بأسم نادي الكهرباء.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان