Connect with us

الحكام

من خليفة “جلاتنبرج” للجنة الحكام الرئيسية خلال فترة كأس العالم ؟

لجنة الحكام

الو ايجيبت

كتبت: نورهان ذكي

اعطى الاتحاد المصري لكرة القدم الضوء الأخضر للخبير الإنجليزي مارك جلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام الحالي باللجنة الرئيسة للذهاب لقطر لإحدى القنوات الأجنبية لتحليل الأداء التحكيمي.

وذلك خلال منافسات كأس العالم بقطر 2022 والتي تنطلق بالشهر المقبل، على الرغم من رفض جمال علام، رئيس الاتحاد الحالي ذهاب مارك لقطر، ولكن في النهاية سمح له بالذهاب.

ولكن خلال فترة رحيل “جلاتنبرج” عن مصر وذهابه لقطر بمنتصف شهر نوفمبر المقبل وحتى نهاية البطولة خلال شهر ديسمبر من سيخلف الخبير الإنجليزي لقيادة لجنة الحكام الرئيسية خلال هذه الفترة؟

قبل التطرق للإجابة على سؤال من خليفة مارك أو من هو النائب له خلال الفترة المقبلة، هناك سؤال آخر وهو أين تشكيل لجنة الحكام الرئيسية حتى الآن ؟

تشكيل اللجنة الرئيسية

بعد قدوم الخبير الإنجليزي وقيادته لزمام الأمور للجنة الرئيسية خلال شهر سبتمبر الماضي بشكل رسمي، توقع الكثيرون أن يتم تشكيل اللجنة المعاونة له خلال أيام بعد إعلانه رسميا رئيسا للجنة.

ولكن ما حدث كان عكس التوقعات، وهو عدم تشكيل اللجنة المعاونة له حتى الآن أي بعد نهاية الموسم الماضي بثلاث أشهر، أو حتي لم يتم تجديد الثقة في اللجنة الحالية.

ولكن حتى الآن دورهم هو لجنة قائمة بإدارة شئون اللجنة الرئيسية، ويأتي من ضمن هذه اللجنة عدة أسماء وهم محمد فاروق، تامر دري، أيمن دجيش، أحمد أبو العلا.

وهناك أيضا سعيد عبدالغفار، حمدي القاضي، توني عثمان، علاقات عامة، وائل الصباغ، شؤون قانونية باللجنة.

جيمس حنا، مسؤل ماليات اللجنة، فريد سلطان، مسؤل ال it، ومحمد أبو خاطر، مسؤل اللياقة البدنية.

عدم تعين لجنة معاونة لجلاتنبرج أو حتى تجديد الثقة في الأعضاء الموجودين حاليا وضعهم في موقف لا يحسد عليه، تخبطات إدارية بالجملة وجاء من أبرزها :

تغير مكان الكشف الطبي للحكام من نقابة المهن الرياضة ليكون بمستشفيات السكة الحديد وذلك بعد تدخل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، نظرا لعدم صحة إجراءات الكشف الطبي.

ومن بعدها مواعيد إختبارات اللياقة البدنية للموسم الجديد للدوليين والمرشحين والغير مطابق للوائح ومشاركة عدد كبير من الحكام في الترشيح الدولي.

وتأتي ثالث التخطبات هي القائمة الدولية للحكام في قوائم كرة القدم الخماسي بإستبعاد محمد حسن، وطارق مجدي.

ولكن عاد الحكمين رسميا بعد تدخل الاتحاد الدولي وحاجته له بسبب تصنيفهم الأفريقي والإستعانه بهم ببطولة كأس العالم بالعام المقبل.

وتأتي من ضمن التخبطات أيضا نسيان تعينات العديد من المباريات خاصة بالقطاعات الجمهورية والتي حدثت لأكثر من جولة بشكل متتالي.

نائب جلاتنبرج

عقب قدوم جلاتنبرج رسميا للجنة الرئيسية كان قاب قوسين أو أدنى من تعين الدولي السابق محمد فاروق، نائبا له، وكان قرار في مرحلة الموافقة عليه بشكل رسمي، ولكن تم إيقاف القرار لسبب لا أحد يعلمه حتى الآن.

وفقا للقوانين السارية داخل التشكيل الداخلي للجنة الحكام الرئيسية فأن يعد من أبرز المرشحين لأن يكون نائبا لمارك جلاتنبرج هو محمد فاروق، نظرا لأقدميته داخل اللجنة الرئيسية.

وبالإضافة لإنه الحكم الوحيد داخل اللجنة الرئيسية دولي سابق ساحة، ولم يسبق أن تولى هذا المنصب كاحكم مساعد دولي سابق إلا وجيه أحمد، ولكن بسبب مشاركاته بكأس العالم.

أما حال الإستعانة بنائب خارج اللجنة المكلفة الحالية فهناك عدة أسماء أبرزهم سمير عثمان، جهاد جريشة، وياسر عبدالرؤوف.

ولكن السؤال الأهم، هل سيتم الإستعانه بنائب لخلافه جلاتنبرج خلال فترة سفره خارج البلاد، وإعلان تشكيل لجنة الحكام بشكل رسمي بعد إنتظار ثلاثة أشهر أم الوضع سيبقى كما هو عليه لحين إشعار آخر ؟

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان