Connect with us

أسوان

هدافو الصعيد بين الاستقرار والتغيير وجدو تحت الأضواء

الو ايجيبت
تقرير: خالد مصطفى

شهدت مجموعة الصعيد خلال الموسم الماضي تواجد أكثر من لاعب نافسوا على لقب هداف المجموعة والبطولة بشكل عام.

وظهر وليد عطيه مهاجم البترول على رأس هدافي الصعيد ب15 هدف، ووائل علي مهاجم الألومنيوم ثاني الهدافين ب14 هدف، وأحمد ترك مهاجم المنيا في الترتيب الثالث ب12 هدف، ومحمد ناجي جدو جناح أسوان ب12 هدف.

يليهم وائل فراج مهاجم بني سويف رابعا ب11 هدف والحسن ديالو لاعب قنا ب11هدف، وجيمس تيدي مهاجم المنيا ب 10 أهداف، وأخيرا الموريتاني أحمد سالم مهاجم مركز شباب طامية ب10 أهداف.

ورغم تفوق هؤلاء اللاعبين في مجموعة الصعيد وتميزهم في التهديف إلا أن حظوظهم في اللعب بالدوري الممتاز كانت صعبة للغاية.

وفضل هؤلاء الهدافين البقاء داخل المجموعة وبعضهم من رحل لمجموعتي بحري والقاهرة.

الهداف باق

وليد عطيه هداف الصعيد استقر في النهاية علي البقاء مع فريقه بترول أسيوط رغم وجود عروض من أندية الممتاز ومنها الداخلية وأسوان بجانب الأوليمبي ووادي دجلة ولكن حال المقابل المادي دون رحيله للممتاز.

واتفققت معه الإدارة والجهاز الفني على البقاء مع الفريق للإستفادة من جهوده في الموسم المقبل من دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد.

هداف الألومنيوم يطير لبحري

أما وائل علي فقرر خوض تجربة جديدة بدوري القسم الثاني ولكن بمجموعة بحري حيث انضم لصفوف نادي الأوليمبي لمدة موسمين بعد قرار رمضان السيد المدير الفني بضمه لدعم خط الهجوم، واستغل علي نهاية عقده رحل علي سبيل الانتقال الحر.

ترك يطير للاتصالات

أما أحمد ترك مهاجم المنيا وثالث هدافي الصعيد فرحل إلي نادي المصرية للاتصالات بعد دفع مبلغ 115 ألف جنيه والتنازل عن قسطين من حقوقه لدي النادي.

ترك انضم في البداية لنادي بايونيزر بجانب توقيعه للمصرية للإتصالات وتم حل الأمر بين الناديين وانضم ترك رسميا للاتصالات في تجربة جديدة بالقسم الثاني بعيدا عن الصعيد.

فراج ورحل جديدة للإعلاميين

أما وائل فراج مهاجم بني سويف فقد وقع رسميا لصفوف نادي الإعلاميين لمدة موسمين بعد فسخ تعاقده مع نادي بني سويف .

فراج سجل 11هدفا وقدم موسما قويا مع بني سويف رغم هبوط الفريق وفضل البقاء بالمجموعة ولكن رحل لصفوف نادي الإعلاميين.

ديالو حائر

أما الحسن ديالو المحترف ضمن صفوف نادي قنا فمصيره حائر حتي الآن فرغم تفوقه وتميزه في الموسم الماضي مع فريقه إلا أنه لم يحسم وجهته المقبلة سواء بالدوري الممتاز أو دوري القسم الثاني رغم أنه مطمع لكثير من الأندية.

تيدي ورحلة الألومنيوم

أما جيمس تيدي مهاجم المنيا فقد اختار التواجد بمجموعة الصعيد واللعب لصفوف نادي الألومنيوم ووقع عقدا لمدة موسمين استعدادا للموسم الجديد من دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد.

تيدي سجل 10 أهداف مع المنيا وانتهي عقده بنهاية الموسم وفضل الرحيل خاصة بعد قرار إدارة نادي المنيا بتخفيض العقود.

الموريتاني سالم كعب داير

أما الموريتاني أحمد سالم مهاجم مركز شباب طامية فكان قريبا من المقاولون العرب بعدما خضع لفترة معايشة ولكن لم تكتمل الصفقة ورحل.

ووقع سالم أبوقير للأسمدة ولم تكتمل الصفقة ثم جدد له مركز شباب طامية، وبعدها وقع لصفوف نادي لافيينا لمدة موسمين ويبقي مصيره مرهونا هل سيكون ضمن صفوف لافينيا أم طامية سيثبت أن اللاعب ملكة.

جدو تحت الأضواء

أما محمد ناجي جدو جناح فريق أسوان الصاعد حديثا للدوري الممتاز يعد اللاعب الوحيد من هدافي الصعيد الذي سيلعب بالدوري الممتاز يعد الإبقاء عليه مع أسوان عقب الصعود للدوري الممتاز بقرار من الجهاز الفني.

وسجل جدو مع أسوان 12 هدفا ساهم بقوة في صعود فريقه للدوري الممتاز.

الممتاز بعيد عن الصعايدة

ولم ينال هدافو الصعيد حظا للعب بالدوري الممتاز هذا الموسم رغم تميزهم إلا أن جميعهم بقي في القسم الثاني حتي علي الفرارجي لاعب بترول أسيوط الذي وقع لصفوف حرس الحدود لم تكتمل الصفقة ورحل سريعا ليبقي بالقسم الثاني.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان