Connect with us

الدرجة الثالثة

هل تكسر خيول الشرقيه التفوق المنوفي بالقسم الثالث بأخر 3 مواسم؟

الشرقية

 

هبه صلاح

تنطلق مباريات القسم الثالث بالمجموعة الثامنة والتي تضم فرق الشرقية والمنوفية السبت المقبل الموافق 14/10/2023 في تمام الثانيه والنصف عصرا واهمها ديربي المحافظه بين الشرقية وبلبيس علي ملعب الأخير .

شهدت المواسم الثلاثة الأخير تفوق أندية المنوفيه علي أندية الشرقيه
فعلي مدار ثلاث سنوات متتالية استطاعت فرق المنوفيه الصعود للقسم الثاني مرتين تخللهما صعود يتيم لأحد فرق الشرقية وهو نادي بلبيس .

بدأت المواجهات في موسم 2019/2020 عندما انفصلت فرق الشرقية عن فرق القناة وعادوا للمشاركه بالقسم الثالث مع فرق المنوفية التي كشرت عن أنيابها سريعا واستطاعت خطف بطاقة الصعود بفكر تدريبي متكامل للراحل شيخ المدربين اسامه حجاج المدير الفني لسرس الليان صاحب إنجاز الصعود للقسم الثاني آنذاك .

أتي الموسم الثاني للفرق ذاتها عام 2020/2021 لتلتقي مرة أخري في مجموعة واحدة ظهر بها الحصان الاسود بالمجموعة نادي بلبيس الذي استطاع تكسير عظام منافسيه منذ إنطلاق اول صافرة في مباريات الدوري تحت قيادة فنيه للغزال طارق جمال الذي ثأر لفرق الشرقية وخطف بطاقة الصعود هذه المرة للقسم الثاني بعد غياب أكثر من 15 عام لنادي بلبيس عنه .

وللعام الثالث علي التوالي موسم 2021/2022 جاء توزيع المجموعات بالقسم الثالث لتضم المجموعة العاشرة فرق الشرقية والمنوفية مرة أخري وتزداد الرغبه لدي كل محافظه لخطف بطاقة التأهل حيث دعم أكثر من فريق من المحافظتين صفوفهم بلاعبين كثر طمعا في تحقيق الإنجاز و ظل المرشح الأول للصعود هو نادي المحافظة نادي الشرقية ولكن علي عكس المتوقع استطاع المخضرم عصام شعبان المدير الفني لجمهورية شبين الصعود بفريقه للقسم الثاني قاضيا علي امال باقي الفرق .

 

جدير بالذكر أن هذا الموسم 2023/2024 عادت مرة أخري فرق الشرقية لتنضم لفرق المنوفية  بعد انقطاع عام لعبت فيه الشرقيه مع فرق القناة في المجموعة السابعة التي صعد منها فريقين للقسم الثاني و  فشلت أندية الشرقيه أن تكون من ضمنهم وهم نادي المريخ ونادي بورفؤاد وتسعي فرق الشرقية جاهده هذا الموسم للصعود للقسم الثاني بعدما بات القسم الثالث حسابيا هو القسم الرابع بعد استحداث دوري المحترفين ولعل أبرزهم فريق الشرقية وبلبيس وبروسيا الذي استطاع الظهور بشكل مبشر العام الماضي في أول موسم له في القسم الثالث .

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان