Connect with us

الحكام

هل يستقبل مشروع الهدف معسكرات الحكام لموسم 24/25 ؟

مشروع الهدف

كتبت: نورهان ذكي

بدأت لجنة الحكام الرئيسية معسكرات بداية الموسم الكروي الجديد بداية من شهر أغسطس الجاري والتي تستمر حتى منتصف الشهر، بثلاث معسكرات تابعة لاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”.

ولكن باقي معسكرات الحكام مصيرها مجهول عدة أسباب والتي من أبرزها عدم وضوح رؤية رئيس اللجنة الجديد للجنة، وهل سيتم الإبقاء على التصنيف الخاص بالحكام أم العودة لنظام الدرجات.

كل هذه الأسباب أيضا من أبرزها عدم معرفة المكان المستضيف لباقي معسكرات الحكام للموسم الكروي الجديد، خاصة لتضاخم تراكم ديون الاتحاد لدى الفنادق المستضيفة لمعسكرات الحكام داخل مدينة القاهرة.

ولكن خرج علينا جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بتصريح خلال إحدي البرامج التلفزيونية، يفيد بإنتهاء الاتحاد من سداد جزء كبير من قيمة مديونيات الاتحاد لدى وزارة الشباب فيما يخص مشروع الهدف “مقر اتحاد الكرة الجديد”.

وأضاف “علام” أنه بصدد إفتتاح مشروع الهدف تمهيدا لتشغيله  بعد تطويره أيضا خلال الشهر المقبل، بعد سداد جزء كبير من المديونيات.

وبناء على تصريحات رئيس الاتحاد، فمن المحتمل توفيرا للنفقات إقامة معسكرات الحكام لموسم الكروي الجديد بمقر مشروع الهدف، خاصة وأن المشروع به كافة مطلبات إقامة المعسكر من ملاعب وفنادق تتيح إقامة معسكرات عليه لما كان ف السابق.

ويعد هذا الخيار هو الأفضل بالنسبة للاتحاد خاصة مع رفض عدد من الفنادق الكبري داخل القاهرة إستقبال معسكرات الحكام بسبب تراكم ديون الاتحاد لدي الفنادق.

جاءت أقرب أزمات الاتحاد مع معسكرات الحكام هو معسكرات الاتحاد الدولي التابعة لـ “FIFA” والذي يجرى خلال الشهر الحالي، ووجود أزمة مع عدد من الفنادق وبعد عدة محاولات تم الإتفاق مع الفندق الذي تجرى فيه المعسكرات حاليا.

ومن المفترض إقامة باقي معسكرات الحكام للموسم الجديد عقب نهاية الدوري الممتاز والمقرر إنتهاءه بعد منتصف الشهر الجاري.

ومن من خطط اللجنة لمعسكرات الموسم الجديد إقامة معسكرات للحكام الدوليين والنخبة بالدوري الممتاز، معسكرات لحكام دوري المحترفين، ومعسكرات لحكام القسم الثاني ب ومعسكرات لحكام القسم الثالث، ومعسكر للمحكمات، وأخيرا معسكر لمقيمين الحكام.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان