Connect with us

اخري

أزمة كل موسم :5 أشكال مختلفة لدوري الممتاز ب خلال اخر 10سنوات

لم يعلن اتحاد كرة القدم المصري حتب الأن بصفة رسمية عن شكل مسابقة دوري القسم الثاني ب رغم اقتراب موعد انطلاق المسابقة.

و كان اتحاد الكرة قد اجتمع الأسبوع قبل الماضي و تم الاتفاق علي تقسيم دوري القسم الثاني ب إلي مجموعتين للصعيد و مجموعه القاهرة و القناه و مجموعة  بحري و تم اعتماد ايضا صعود بنها تاني مجموعه القاهره بالقسم الثالث و جزيرة مطروح ثالث مجموعه مطروح بالقسم الثالث بسبب وجود اخطاء اداريه حرمتهم من نقاط اثناء المسابقة.

إلا ان اتحاد الكرة لم يعلن بشكل رسمي حتي الأن عن هذا الشكل للمسابقة بسبب اعتراض الاندية التي احتلت المركز الثاني في مجموعتها بالقسم الثالث اسوة بالجزيره و بنها.

بالإضافة إلي رغبه انديه القاهره و بحري في تقسيم ال21 فريق إلي مجموعتين أسوة بمجموعة لصعيد توفيرا للنفقات.

و تبقي ازمة تحديد شكل مسابقات القسم الثاني مستمرة كل موسم ففي العشر سنوات الاخيرة تغير شكل المسابقة 5 مرات و هو رقم كبير جدا و لا يوجد في اي دوري بالعالم.

موسم ٢٠١٤-٢٠١٥ كان نظام الدوري عبارة عن ٦ مجموعات كل مجموعه ١٣ فريق يصعد أول ثلاثه من كل مجموعه و عمل دورة ترقي من ٣ مجموعات يصعد الاول للدوري الممتاز.

موسم ٢٠١٥-٢٠١٦ تغير النظام مع بقاء الست مجموعات لكن يصعد الاول فقط لتقام بعد ذلك ٣ مباريات فاصلة صعد الفائز منها للدوري الممتاز.

موسم ٢٠١٦-٢٠١٧ تغير النظام للمرة الثالثه ليتحول الدوري إلي ثلاثة مجموعات مكونه من ١٨ فريق و صعد الاول مباشرة للدوري الممتاز.

استمر هذا النظام مع تقليل كل موسم لعدد الفرق و كان الهدف عمل دوري من مجموعه واحده بدايه من موسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ و بالفعل وصل عدد الفرق في المجموعه الواحده الي 12فريق موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ الا ان تم الاعتراض من بعض الانديه التي هبطت للقسم الثالث و كان علي رأسها الاولمبي و الترسانه و ضغط الانديه علي اتحاد الكرة بحجه انتشار ڤيرس كورونا وقتها و تم إلغاء الهبوط و إلغاء اقامه دوري المجموعة الواحده.

و بداية من موسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ تم تطبيق دوري الثلاث مجموعات كل مجموعه 16 فريق لمدة ثلاث مواسم حتي تم تطبيق دوري المحترفين الموسم الماضي.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان