Connect with us

النصر

“مهني” حلقة ضمن سلسلة طويلة من نجوم بين النصر والاهلي

كتب: أحمد كمون

يأتي انتقال عبد الرحمن مهني لاعب نادي النصر لصفوف النادي الاهلي ضمن سلسلة طويلة تضم العديد والعديد من عمالقة كرة القدم بالنادي الأهلي من أبرزها النجم الكبير أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب بيبو نجم مصر والاهلي ورئيس النادي الاهلي الحالي .

وانضم عبد الرحمن مهني من مواليد 2001 للنادي الاهلي لمدة خمس مواسم قادمة ليكمل هذه السلسلة التي لم ولن تنتهي خبر جميع العصور الماضية والقادمة .

 

كان عمار حمدي قد سبق عبد الرحمن مهني في الانتقال للنادي الاهلي ليصبح النصر من أبرز الأندية الداعمة للقلعة الحمراء في مجال كرة القدم .

وتعد العلاقات بين نادي النصر والنادي الأهلي تاريخيه تمتد جذورها عبر سنوات طويلة، بداية من انتقال محمود الخطيب بيبو رئيس النادي الاهلي وأسطورة كرة القدم المصرية من النصر الاهلي، خلال فترة الستينات مرورا بعمرو أنور ومحمد عبد الفتاح كفتة نهاية بمحمد خلف وعمار حمدي .

جاءت بداية العلاقات بين نادي النصر والنادي الاهلي منذ انتقال محمود الخطيب للنادي الاهلي، والذي قد انضم للنصر في أواخر الستينات عندما اكتشف الخطيب من قبل جهاز الكرة بنادي النصر بقيادة الكابتن إبراهيم الشيخ الأب الروحي للخطيب والسيد ركابي محمود ركابي وقاما بضمه لفرق نادي النصر

وأستمر محمود الخطيب في اللعب لنادي النصر حتي عام 1970 وظهرت موهبته الكبيرة حيث انتقل للنادي الاهلي بعد موافقة مسئولي النصر وحصل النادي الأهلي علي الإستغناء الخاص به وقام بالتوقيع للأهلي في عام 1971، وهو في عمر السابعة عشر ليصبح أهم لاعب شهده تاريخ الكرة في مصر من حيث الموهبه وحصد البطولات علي المستوي المحلي والدولي.

ولم تتوقف العلاقات بين الناديين حيث انتقل من النصر الاهلي أكثر من لاعب

وهم وحيد كامل الذي إنتقل للأهلي ومنه إلي دبي ثم عاد ليلعب لنادى الزمالك وإكرامي حارس مرمي النادي الأهلي في السبعينات و سمير فوزى و عبد الحميد فتح الله ميدو و عمرو انور و محمد عبدالفتاح كفتة و محمد خلف و عمار حمدي لاعب الاهلي واخيرا اللاعب عبد الرحمن مهني أحد الوجوه المنضمه للأهلي من صفوف النصر .

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان