Connect with us

الألومنيوم

ديربي المحافظة: قنا الباحث عن أول فوز بالديار يصطدم بالألومنيوم المنتعش

كتبت: نورهان ذكي

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي قنا وضيفه الألومنيوم، ضمن مواجهات الجولة الـ12 عن مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني.

ديربي المحافظة رقم 11 بين الفريقين خلال آخر 8 مواسم، ودائما ماتتسم مواجهات الفريقين بالندية والحدة ولكنها أيضا تحمل معها الإحترام والمودة المتبادلة بين الفريقين وأيضا بين الجماهير.

خلال التقرير التالي نرصد طموح الفريقين قبل اللقاء، تفيرات الأجهزة الفنية، وأبرز أرقام مواجهات الفريقين وأخيرا ترتيب قنا والألومنيوم قبل الصدام بينهما مساء غدا السبت.

قنا والفوز الأول بالديار

يبحث قنا بقيادة مدربه كمال الزين، عن أول فوز بالديار هذا الموسم ليرضى عشاقه وجماهيره وأيضا لبدء تحسين وضعيته بجدول ترتيب الدوري وقبل نهاية الدور الأول على الأقل.

نقطتين من أصل 15 نقطة جمعها قنا فقط خلال مبارياته بدياره، ليصبح الفريق في موضع محرج وبآخر جدول ترتيب الدوري وبمراكز الهبوط لدوري القسم الثالث.

يأمل رجال الزين من تحقيق أول فوز بالديار هذا الموسم، وأيضا أول فوز على الألومنيوم وكسر عقدة الفريق الحمادي خلال منافسات الفريق بدوري الدرجة الثانية.

الألومنيوم ومواصلة الإنتصارات

أما الألومنيوم فيدخل اللقاء بطموح مرتفع بعد آخر فوزين له على التوالي بالدوري الأول جاء أمام البداري بهدفين نظيفين، ثم تليفونات بني سويف بثلاثية نظيفة.

يأمل رجال محمود مرزوق من تحقيق الفوز الثالث على التوالي وإستغلال حالة التخبط التي يعيشها فريق قنا ومؤخرا والإقتراب أكثر من المنافسة على صدارة مجموعة الصعيد.

تغيرات الأجهزة الفنية

في البداية قام مجلس إدارة نادي قنا بتغير المدير الفني سريعا وتوجيه الشكر عن سعيد إبراهيم بعد نهاية الجولة الثانية بعد هزيمة وتعادل، وتعين كمال الزين بدلا منه.

أما الألومنيوم فبعد الجولة الخامسة رحل مدرب الفريق ياسر رضوان بعد ثلاث تعادلات وفوزين، وتوقعيه لفريق النصر بمجموعة القاهرة والقناة، ويستقر المجلس على تعين محمود مرزوق خلفا له.

مواجهات سابقة

خلال آخر 8 سنوات التقي قنا والألومنيوم في 10 مواجهات سابقة، لم يحقق فيها قنا أي إنتصار على الألومنيوم، حيث تعادل الفريقين في 3 مواجهات فقط، وحقق الألومنيوم الفوز في 7 مواجهات سابقة بين الفريقين.

سجلت 23 هدفا في مواجهات الفريقين، الألومنيوم كان له النصيب الأكبر تهدفيا بـ17 هدفا، مقابل 6 أهداف فقط سجلها قنا في شباك الفريق الحمادي.

خلال مواجهات الفريقين السابقة إستطاع الألومنيوم الحفاظ على نظافة شباكه “كلين شيت” أمام قنا في 5 مباريات، في المقابل لم يخرج بشباك نظيفة أمام الألومنيوم.

وأخيرا حقق الألومنيوم الفوز بثلاثية في مواجهتين على التوالي أمام قنا مواسم 2013/14، و2015/16، بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد.

ترتيب الفريقين

وقبل لقاء الفريقين يدخل قنا المباراة متذيلا جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، جمعها بعد فوز وحيد، و3 تعادلات، و7 هزائم، سجل لاعبيه 10 أهداف، واستقبلت شباكه 18 هدفا.

أما الألومنيوم فيحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة، جمعها بعد 5 إنتصارات، 4 تعادلات، وهزيمتين، سجله لاعبيه 17 هدفا، واستقبلت شباكه 8 أهداف.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان