Connect with us

الحكام

طارق رمضان يكتب “منع العتباني من التحكيم لزد والشناوي لفاركو قرار خطير”

في رد فعل سريع على ما قلناه عن الواسطة التي تحكم التعيينات للمباريات بالنسبة للحكام وهو ما أثرناه في  المقال السابق قررت اللجنة إحالة مشكلة الحكم مصطفي محمود للتحقيق وإنهاء مشكلته مع منطقة القاهرة حتي يتم انهاء المشكلة تماما.

كما قررت مراقبة التعيينات للحكام في الفروع والحد من تكرار الحكام وتطبيق المعايير عليهم لمنع الواسطة ومنع المحسوبية قدر الإمكان في الحكام وبدأت لجنة الحكام الرئيسية إعادة النظر في التعيينات والجدول لحكام الممتاز والدوري المحترفين على الأقل حيث وجدت اللجنة تكرارا لبعض الحكام الذين يتم تعيينهم لتحكيم مباريات طرفها أندية بعينها سواء حكام الفار أوحكام الساحة أو الحكم الرابع .

وفي أول رد فعل على هذا التكرار بدأت لجنة الحكام الرئيسية دراسة التعيينات بحيث لا يتكرر حكم لنادي واحد فقد لاحظت اللجنة أن الحكم محمد العتباني تكرر مرتين متتابعين للتحكيم لنادي زد والحكم محمود بسيوني للتحكيم لنادي بيراميدز بالإضافة إلى تكرار الحكم الشناوي محمد الشناوي كحكم فار لنادي فاركو.

وتدرس اللجنة منع محمد العتباني من التحكيم لنادي زد لبعض الوقت سواء حكم رابع مثل ما حدث في مباراة المقاولون وزد أو حكم ساحة مثلما حدث في ماتش زد وسموحة الأخير بالدورى .

وينطبق الأمر على الحكم محمود بسيوني في مباريات بيراميدز حتى يتم تفادي القيل والقال حول اللجنة التي تقوم بتعيين الحكام إلى نادي بعينه وحرصا على الحكم نفسه ومنع التقول عليه بأن النادي يقوم بإختياره أو مجاملته .

ووجدت اللجنة تطابق كبير بين محمد الشناوي حكم منطقة بورسعيد على ما اعتقد وبين الحكم محمد أحمد الشناوي ابن الحكم أحمد الشناوي محلل الفقرة التحكيمية في قناة اون قررت وضع اسم أحمد الشناوي كفاصل بين الاسمين فبدأت اللجنة تضع في الجدول محمد أحمد الشناوي.

حيث اكدت المصادر أن محمد أحمد الشناوي لا يمتلك رخصة لفار وبالتالي لا يتم اسناد مباريات الممتاز له كحكم فار وانما يتم اسناد مباريات له كحكم رابع في دوري المحترفين بينما محمد الشناوي هو من يظهر كحكم فار في مباريات فاركو .

وحفاظا على العدالة على نزاهة اللجنة ونزاهة الحكم لا يتم تكراره لنفس النادي أما الحكم عمرو الشناوي اللجنة ترى أنه يتواجد كحكم أنه يتواجد كحكم فار في الممتاز لأنه يمتلك رخصة الفار فقط ولايتواجد كحكم ساحة إلا في المحترفين فقط.

وتحاول اللجنة في أول ردود أفعالها على مقال السبت الماضي في كورة بي أن تحافظ على تعيينات متعادلة وتمنع التكرار بقدر الأمكان فقررت الدفع بالحكام المساعدين الى التحكيم في الفار او مساعد فار.

حيث كان بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية يمنع الحكام المساعدين من التواجد كحكام فار وهو ما يتسبب في أزمة كبيرة ويحرم حكام مساعدين دوليين حاصلين علي رخصة فار من التواجد في الدوري الممتاز في المباريات التي لا يتواجدون فيها كحكام مساعدين .

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان