Connect with us

الحكام

طارق رمضان يكتب “تعيين رئيس نادي عضوا في لجنة الحكام باطل”

يمنع القانون بشكل واضح تولي أي عضو من أعضاء مجلس إدارة أو رئيس نادي من إسناد عمل له في اتحاد رياضي سواء بأجر أو بدون أجر و يمنع القانون عضو مجلس الإدارة بالعمل لدى النادي نفسة بأجر أو أجر.

وبالتالي فإن قرار مجلس إداره اتحاد الكره بتعيين رئيس نادي جمعيه الشبان المسلمين بمحافظة بني سويف كابتن توني عثمان في لجنة الحكام الرئيسية، سواء منسقا إعلاميا للجنة الحكام أو مقيما للحكام أو مراقبا للحكام، أو حتى محاضرا للحكام.

وهو قرار مخالف لنص القانون ونص اللائحة المالية للهيئات الرياضية، وحتي يتم تعريف ماهو العمل هو شيء يحبس لدية جزء من الوقت أو نصف الوقت أو كل الوقت، فهذا العمل سواء كان بأجر أو بدون أجر ممنوع على أعضاء مجلس الإدارة أو رؤساء الأندية.

ومن غير المقبول أن يعمل رئيس نادي يعمل في منظومه كره القدم أو حتى يعمل في الرياضة بشكل عام أي عمل في اتحاد رياضي، فكلاهما هيئة رياضيه تخضع لنفس القانون النادي هيئة رياضيه والاتحاد هيئة رياضية.

واللجنة تابعة للاتحاد فتعد الأخرى من اللجان الدائمة في اتحاد الكرة، لا يجوز أيضا العمل به سواء كان منسقا أو مقيما، أو محاضرا أو أي عمل آخر.

فهذا القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة وفرضه على لجنه التحكيم نتيجة للضغوط الكبيرة التي قام بها توني عثمان للعودة الى لجنة الحكام بعد أن كان قد ابتعد عنها فهو في الآخر قرار باطل.

في فهناك تعارض للمصالح بين رئيس النادي وبين الاتحاد وأيضا مخالف لنصوص القانون، فهل يقوم اتحاد الكره بإصلاح قراره أم أن الواسطة التي احضرها توني عثمان لإرغام اتحاد الكره على إعادته الى وظيفته كمنسق إعلامي للجنه الحكام سيكون لها السبق.

ويكون لها الضغط ويكون لها “زي ما بنقول كده اللي هو عشان خاطره” سيبقى وحتى في حالة إذا قرر توني ترك نادي جمعية الشبان المسلمين فهذا قرار لا يعفية من البطلان، لأن قرار تعيينه منسقا للجنه الحكام جاء قبل قرار ترك النادي.

من فسر الكلام للجنه الحكام بأنها اجمعيه وليست نادي ؟

ولكن القرار رقم 821 لسنة 2021 لتعيينه رئيسا لمجلس الإدارة حتى سنه 2025 يؤكد أنه نادي وليس مجرد جمعية رياضية فهل يظل البطلان أم يتم البعض يقول أن توني ليس عضوا في لجنه الحكام أنه ما هو منسق لجنه الحكام ؟.

وظيفه المنسق تعد عضوية في لجنه الحكام، كوظيفه المعد البدني والمحاضر التي ضمها قرار تشكيل لجنة الحكام الحالية، فأحمد أبو العلا، محاضر تم وضعه في التشكيل.

محمد أبوخاطر، ومريم شحاته، معدين بدنيين، وتم ضمهم إلى التشكيل، إذ من يشغل أي منصب في العمل لا يجوز وبالتالي توني عثمان لا يجوز تعيينه و لا يجوز له أن يعمل مع اتحاد الكره طالما هو رئيس نادي.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان