Connect with us

الحكام

مسلسل مستحقات الحكام لا ينتهى والاتحاد يشعل الأزمة

الحكام

كتبت: نورهان ذكي

مازالت أزمة مستحقات الحكام مستمرة لم تنتهي بعد، فعلى الرغم من سداد المستحقات لدى حكام الدرجات الأدنى بالموسم الماضي وجزء من المستحقات المتأخرة لدى حكام الممتاز ولكن لم تنتهى الأزمة.

مستحقات الحكام ملف عجز الاتحاد عن إيجاد حلول جذرية له، على الرغم من تقديم حلول ولكن لم تسعف لحل الأزمة.

مستحقات حكام الدوري الممتاز لم تصرف كا كل فمازال متبقي 14 جولة من الدور الثاني من مستحقات الدوري الممتاز في مبلغ مقدر بأكثر 3 مليون و654 ألف جنيها، وأيضا مستحقات نسختي كأس الرابطة في نسختها الأولى والثانية.

حيث تقدر مستحقات النسخة الأولى بمليون و200 ألف جنيها، والنسخة الثانية بأكثر من 400 ألف جنيها، وعدد من مباريات كأس مصر النسخة قبل الماضية، ومستحقات النسخة الماضية بداية من دور ال32، مع العلم أنه مازالت المباراة النهائية والتي ستجمع بين الأهلي والزمالك بشهر مارس من العام المقبل.

كل الحديث في السطور السابقة كان عن المستحقات الماضية والتي عجز الاتحاد عن تسديدها حتى الآن، رغم وعد الاتحاد والاستاذ وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد بأن جميع مستحقات حكام الممتاز سيتم صرفها قبل بداية الدوري أي من خلال شهر سبتمبر الماضي، قبل شهريين ماضيين.

ولكن الأزمة لم تقف عند هذا الحد بدأ الموسم الكروي الجديد بنسخة 2023/2024 بجميع الدرجات، وحتى اللحظة الحالية لم يتم صرف جنيه واحد من المستحقات، على الرغم من إعلان الاتحاد بأن آلية صرف المستحقات ستتغير عن قبل ويحصل الحكام على مستحقاتهم من خلال حسابات بنكية فعلت للحكام خلال معسكرات شهر أغسطس الماضي.

وبعد بداية الدوري مر حتى الآن 9 جولات بدوري القسم الثاني أ ” المحترفين”، 5 جولات بدوري القسم الثاني ب، 6 جولات بدوري القسم الثالث، وعدد من الجولات بدوري القسم الرابع تختلف فيه عدد الجولات حسب كل منطقة، لم يحصلوا حكام هذه الدرجات على أي مستحقات.

المسابقات الوحيدة التي تصرف بإستمرار هى الأدوار التمهيدية من بطولة كأس مصر الدورين الأول والثاني، ومسابقات دوريات الجمهورية نظرا لأن صرف المستحقات يكون من النادي المستضيف للمباراة.

والكارثة الكبرى في الدوري الممتاز، بعد تولى رابطة الأندية المصرية جميع زمام الأمور وأن مستحقات الحكام سيتم صرفها بمعرفة الرابطة، وأساسا تتواجد المستحقات من البداية لدى الرابطة وسددها الأندية قبل بداية الموسم، إلا أن حتى الدوري الممتاز للموسم الجديد لم يصرف.

بعد مرور 6 جولات بالدوري الممتاز ومستحقات مقدرة بأكثر من مليون ونصف مليون جنيها، لم يحصل الحكام أيضا على مستحقات الموسم الجديد، رغم تشديد الدولي محمد فاروق، نائب رئيس اللجنة، بأن مستحقات حكام الممتاز متواجده لدى رابطة الأندية وأنها جاهزة للصرف، ولكن علامات إستفهام كثيرة حول عدم صرفها حتى الآن.

أزمة مستحقات تؤثر بشكل كبير على الحكام، خاصة وأن مصيرها غير معلوم ومجهول، والأمر غير قاصر على المستحقات فقط ولكن هناك أيضا أزمة ملابس الحكام، والتي لم يحصل عليها الحكام لأكثر من ثلاث مواسم.

ورغم تجديد تعاقد الاتحاد مع إحدى شركات الملابس الرياضية العالمية إلا أن الحكام مازالوا يديرون مباريات الموسم الجديد بملابس سلمت لهم منذ ثلاث مواسم سابقة.

يتسأل الكثيرون من الحكام متي ستنتهى أزمة المستحقات والملابس ويعاملون كأنهم الابن الشرعي للاتحاد ؟

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان