Connect with us

الحكام

تقرير: الأرقام 40 مساعد مخضرم وواعد يظهروا بقوة بالمحترفين

تقرير: نورهان ذكي

سلسلة من التقارير يقدمها ابليكيشن “كورة بي” للحديث عن حكام دوري المحترفين، وبعد أن تحدثنا أمس عن حكام الساحة، نتحدث خلال هذا التقرير عن الحكام المساعدين.

40 حكما مساعدا، بين حكام أصحاب خبرات قوية بالدوري الممتاز، وحكام واعدين صغار سن إستطاعوا الظهور بشكل ملفت الموسم الماضي ليكونوا نواة مستقبل التحكيم في مصر.

في تحدي كبير يخوضه الدولي السابق محمد فاروق، نائب رئيس اللجنة، والمخضرم حمدي القاضي، عضو اللجنة الرئيسية والمكلفين بالإشراف تحكيما على تعينات حكام مسابقة دوري القسم الثاني أ “المحترفين”.

وخلال التقرير التالي يرصد “كورة بي” بالأرقام إحصائيات الحكام المساعدين، بعد مرور 9 جولات، ولعب 90 مباراة حتى الآن.

وبنسب ليست بكبيرة وبدون تفاوت يشارك جميع المساعدين في إدارة مباريات المحترفين، ولكن غاب البعض لعدة جولات إما للإصابة أو بداعي الإيقاف.

أرقام مساعدين المحترفين

  • يشارك في إدارة مباريات المحترفين 40 حكما مساعدا، 35 حكما تم تصنيفهم من الأساس محترفين، و5 حكام تم تصعيدهم من المستوى الثاني للمشاركة في إدارة المسابقة.
  • تتراوح أعمار الحكام المشاركين من 28 عاما لـ43 عاما.
  • حكم وحكمة مساعدين بدوري المحترفين حاصلين على رخصة حكم مساعد لتقنية الفيديو هو محمد عطا، من منطقة بني سويف، ويارا عاطف، من منطقة الإسكندرية.
  • جميع المساعدين شاركوا في إدارة 90 مباراة بالمحترفين، أكثر المساعدين مشاركة في الظهور في 6 مباريات، والأقل في مباراة وحيدة.
  • يتواجد العنصر النسائي أيضا بالمحترفين وهي الحكمة الدولية يارا عاطف.
  • حكم مساعد وحيد ظهر في 6 مباريات، 26 مساعدا ظهروا في 5 مباريات، وظهر في 4 مباريات 7 حكام مساعدين، وظهر 5 مساعدين في 3 مباريات، وحكمة وحيدة ظهرت مرة وحيدة.

حكم شارك 6 مباريات

مساعد وحيد حتى الآن في إدارة 6 مباريات بنسبة 3.3%، كأكثر عدد مشاركة وهو علاء عبدالباسط.

 

حكام شاركوا 5 مباريات

هم الأغلبية العظمى مشاركة بالمحترفين 26 حكم، شاركوا في إدارة 5 مباريات بأغلبية تجاوزت الـ72 %، من عدد مباريات المحترفين حتى الآن وهم أحمد عبدالباسط، محمد مجدي السيد، محمد مصطفى إسماعيل، عبدالعزيز محسن، عماد فرج، محمد القراقصي، محمد أحمد حسين، وائل فتحي، ومحمد عبدالعظيم.

محمود النحاس، سيد أبوخاطر، وليد عبداللطيف، عمرا فريج، محمود دين، منصور حسن، علي علاء طلبة، محمد القاضي، محمد عطا، هشام صبري، محمد صلاح مهران، وليد حميد، أسامة هشام، كيرلس نزيه، محمد علي توفيق، عماد الشامي، ومحمد أبو رحاب.

حكام شاركوا 4 مباريات

بنسبة 15 % من عدد المباريات، ظهر 7 مساعدين في 4 مباريات لكل حكم وهم أيمن دعبس، أحمد كمال، أحمد خلف، أحمد طارق منير، وائل عاطف، محمد خالد عيد، وعادل ماهر.

حكام شاركوا 3 مباريات

5 حكما مساعدين فقط ظهروا في إدارة 3 مباريات لكل حكم بنسبة 8.3 % وهم علاء علي السروي، كريم يونس، كريم مهيا، أحمد زغلول، ومحمد سعيد والذي غاب مؤخرا للإصابة.

ظهور ضئيل

وظهور ضئيل للعنصر النسائي الوحيد الدولية يارا عاطف، شاركت في إدارة مباراة وحيدة.

 

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان