Connect with us

ملوى

“أحمد علي” قائد هزم العمر بعطائه وبند عطل ظهوره مع الزعيم بالممتاز

 

تقرير: خالد مصطفى

“تدبل الوردة وتفضل ريحتها فيها” هكذا يقال عن لاعب كرة قدم تعشقه جماهير ملوي وتحبه كل جماهير الصعيد وأثبت واقعيا أن العمر مجرد رقم في عالم الساحرة المستديرة.

خاصة أن عطائه متواصل رغم وصوله ل42 عاما ولكن يقاتل ويحجز مكانا أساسيا بفريق ملوي في كل المباريات.

أحمد علي الخبرة هو حكاية اليوم ضمن سلسلة تقارير عين علي المظاليم المقدمه من موقع kora B خلال شهر رمضان المبارك، ويقدمها خالد مصطفي… وإليكم تفاصيل الحكاية.

ملعب سباعي سر البداية

بدأ احمد علي الشهير ب” الخبرة” حكايته مع كرة القدم من خلال دورة في ملعب سباعي وكان في عمر آل 23 عاما وظهر في تلك الدورة بصورة مميزة وانضم بعدها لصفوف نادي ديروط وقدم مستوي مميز خلال موسمين حيث صعد مع الفريق من القسم الثالث للثاني.

الشمس وس السعد

وخلال مباراة في بطولة كأس مصر بين ديروط والشمس ظهر أحمد علي بصورة مميزة وتمكن نادي الشمس من ضمه رسميا ليبدأ اللاعب مرحلة جديدة في حياته الكروية، ثم انضم لصفوف نادي الداخلية ومنه لنادي جاسكو في رحله كروية للاعب.

حكاية زعيم الثغر وإيقاف المسيرة

تألق أحمد علي بشدة مع جاسكو ونال اعجاب نادي الاتحاد السكندري وقاموا بضم اللاعب بعد دفع مبلغ 100 ألف جنيه والحصول علي الاستغناء الخاص به.

ولم تكتمل فرحه الخبرة باللعب لزعيم الثغر بسبب عدم حصوله علي مقدم عقده وحدثت مشكلة معه وتم تعليقه علي السيستم وقرر اللاعب أن يجلس في بيته ويبتعد عن الملعب علي هامش تلك المشكلة.

وقبل غلق القيد بيوم تم خل المشكلة وانضم الخبرة لصفوف نادي السكة الحديد في رحله طويلة استمرت لمدة 4 مواسم وتألق فيها اللاعب.

ثم رحل علي لصفوف مصر للتأمين ولم تكتمل الامور.

حكايته مع الملاونية

بعد تعثر انضمامي للتأمين انتقلت للعب لصفوف مركز شباب ناصر ملوي ممثل مدينة ملوي وحققت مع الفريق إنجازالصعود للقسم الثاني ثم عدت مرة أخري لنادي السكة الحديد وقضيت موسمين آخرين مع الفريق.

رحله كفاح مع ملوي

بعد رحيلي عن السكة الحديد انضميت لنادي ملوي سن 39 عاما وتمكنت برفقه زملائي من الصعود مع الفريق من القسم الثالث للثاني تحت قيادة محمد هريدي، وخلال موسم 2021_ 2022 ساهمت مع الفريق في البقاء بالقسم الثاني مع إبراهيم صدقي.

ومستمر مع الفريق هذا الموسم بالقسم الثاني ونريد البقاء بالدوري في ظل وجود جماهير قوية تدفع الفريق بكل قوة وتساندنا ونريد تقديم الأفضل لهم والتغلب علي كل الأزمات المالية والصعوبات.

ولعب علي مع ملوي في جميع الخطوط هذا الموسم باستثناء مركز حراسة المرمي وسجل هدفين.

الحرمان من الممتاز

أصعب المواقف التي مرت علي اللاعب أحمد علي هو عدم تحقيق الصعود للممتاز مع نادي السكة الحديد بعدما وصل الفريق للترقي مرتين، ونافس بقوة للصعود ولكن لم يوفق الفريق في كلتا المرتين وحقق المركز الثاني وهذا ما يعتبره اللاعب من أصعب المواقف في حياته الكروية.

العمر مجرد رقم

أحمد علي أصبح حديث الكل بدوري المظاليم في ظل ما يقدمه اللاعب صاحب ال42 عاما من مجهود وفير وجهد داخل الملعب.

الخبرة قدر يجعل مقوله ” العمر مجرد رقم” حقيقة خاصة أنه في سن 42 عاما ويلعب بمجهود شاب في عمر العشرين.

أحمد علي لعب مع نادي ملوي هذا الموسم 23 مباراة وتغيب عن مباراة الألومنيوم فقط هذا الموسم ولعب في مركز قلب الدفاع وكذلك في مركز وسط الملعب وهو ركيزة أساسية بصفوف نادي ملوي.

الخبرة لديه فن تطويع خبرته في المواقف الصعبة بنادي ملوي وهو ما يجعله يقدم مردود قوي ومميز داخل الملعب بجانب أنه قائد مميز للفريق داخل وخارج الملعب.

موقف للتاريخ

ولا ينسي كل متابعي دوري القسم الثاني بشكل عام وجمهور ملوي الموقف الأخلاقي للاعب أحمد علي بعدم اعترف بعدم صحه هدف سجله فريقه في مرمي نادي بني سويف خلال الموسم الماضي.

وكان فريقه بحاجه للفوز باللقاء للهروب من الهبوط، ولكن اللاعب ذهب للحكم واعترف بعدم صحه الهدف وسط دهشه من الكل.

ولكنه نال احترام الكل في الوسط الرياضي بأخلاقه العالية وتمكن نادي ملوي من الفوز بتلك المباراة بهدف وحيد وكانت تلك المباراة من أسباب بقاء الفريق بالقسم الثاني.

مطبخ الخير

ولم يقتصر دور أحمد علي فقط علي كونه قائد للفريق ولكنه لديه دور خدمي خارج الملعب من خلال تبنيه حملات خيرية منها سقف منازل الفقراء وتقديم مساعدات خدمية بجانب مطبخ الخير في شهر رمضان المبارك وتوصيل الوجبات الأهالي لمساعدة الناس.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان