Connect with us

الحكام

الحكام الواعدين وتألق بارز بالقسم الثاني

حكام معسكر الواعدين

تقرير: نورهان ذكي

استطاعوا نيل ثقة اللجنة الرئيسية، بدأ الاعتماد على عدد منهم من الموسم الماضي ولكن ظهروا بقوة خلال الموسم الكروي الحالي بالقسم الثاني 15 حكما اثبتوا انفسهم أنهم مستقبل التحكيم خلال المواسم المقبلة.

من الصعيد، القاهرة، أندية القناة، وقطاع بحري، 16 حكما شاركوا في إدارة 44 مباراة حتى الآن بعد مرور 23 جولة ولعب 184 مباراة، بنسبة 35 % من إجمالي عدد مباريات القسم الثاني.

16 حكما على مستوى الجمهورية أعمارهم أقل من 33 عاما مقسمين لـ5 حكام من الصعيد، 8 حكام من قطاع القاهرة والقناة، و3 حكام بقطاع بحري، تضع لجنة الحكام الرئيسية الحالية فيهم الثقة الكاملة لمستقبل التحكيم في مصر.

دعم اللجنة الرئيسية 

في البداية جاء الدفع بهؤلاء الحكام بالإستعانة بهم في معسكرات الحكام الواعدين والتي اقيمت بشهر نوفمبر بعام 2021، ومن بعدها بدأ الدفع بالحكام في مباريات القسم الثاني، كان وقتها المونديالي عصام عبدالفتاح، رئيسا للجنة الرئيسية.

وخلال عام 2022 خلال شهر مايو الماضي، اجرى عصام عبدالفتاح، معسكر آخر للحكام الواعدين، بعد أن اطلع على مستواهم عن قرب خلال زيارته للمناطق الفرعية، ومن بعدها تم الدفع بعدد آخر من الواعدين في القسم الثاني.

وخلال الموسم الكروي الحالي في البداية مع تواجد الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج، قرر الاعتماد على الحكام صغار السن في مباريات القسم الثاني وكان المخضرمين سعيد عبدالغفار، وحمدي القاضي، أعضاء اللجنة الرئيسية مسؤلين عن تعينات القسم الثاني.

وبعد رحيل كلاتنبرج، وتولي محمد فاروق، نائب رئيس اللجنة الحالي اللجنة بشكل مؤقت، ومسؤليته عن القسم الثاني مع المخضرمين ياسر محمود، وحمدي القاضي، أعضاء اللجنة كان الاعتماد على الواعدين في المباريات بعدد لابأس به.

وبعد رحيل ياسر محمود عن اللجنة، وقدوم البرتغالي فيتور بيريرا، رئيسا للجنة ومسؤلية “فاروق” و”القاضي” عن استمر أيضا الاعتماد على الواعدين والدفع بهم بشكل كبير.

وخلال التقرير التالي نرصد أسماء ومباريات هؤلاء الحكام بمختلف الملاعب ومحافظات الجمهورية..

هيثم عثمان “القاهرة” 

هيثم عثمان، حكم منطقة القاهرة، صاحب الـ33 عاما، جاءت مشاركاته بالقسم الثاني من المواسم السابقة وإستطاع نيل ثقة اللجة الرئيسية سريعا.

وخلال هذا الموسم يعد “عثمان” هو أعلى الحكام الواعدين المسند لهم مباريات بالقسم الثاني والبالغ عددها 7 مباريات بالثلاث مجموعات في مباريات جمعت بين بترول أسيوط ومصر المقاصة بمجموعة الصعيد.

منتخب السويس وإيسترن كومباني، بمجموعة القاهرة والقناة، الحمام والأوليمبي، سبورتينج والمصري بالسلوم، طنطا وسبورتينج، جمهورية شبين والأوليمبي، والمصري بالسلوم والأوليمبي بمجموعة بحري.

إسلام القماش “بورسعيد” 

إسلام القماش، حكم منطقة بورسعيد، صاحب الـ28 عاما، جاءت أولى مشاركاته بالقسم الثاني بالموسم الماضي وكان أول ظهور له حكما للساحة في لقاء جمع بين تليفونات بني سويف وقنا بمجموعة الصعيد، وبنفس الموسم اسندت له مباراة أخرى بين زد اف سي والسكة الحديد بمجموعة القاهرة والقناة.

أما هذا الموسم فجاءت مشاركات “القماش” في 6 مباريات، لقاء وحيد بدور الـ64 بكأس مصر بين بتروجيت والشرقية، وصعدت الشرقية لدور الـ32 بعد فوزها بهدفين مقابل هدف.

أما باقي المباريات بالقسم الثاني فجاءت بين بتروجيت والمصرية للإتصالات، الإنتاج الحربي وبورتو السويس، بورتو السويس والمصرية للإتصالات، بمجموعة القاهرة والقناة، ومباريات المنصوره والحمام، وأبوقير للأسمدة والحمام، بمجموعة بحري.

محمد ناصر عباس “القاهرة”

محمد ناصر عباس، حكم منطقة القاهرة، صاحب الـ27 عاما، وابن الحكم المخضرم السابق ناصر عباس، يشارك منذ عدة مواسم بإدارة مباريات بالقسم الثاني.

وخلال هذا الموسم شارك في إدارة 5 مباريات جمعت بين الفيوم والمنيا، لافيينا وأسمنت أسيوط بمجموعة الصعيد، نبروه وبايونيرز، بمجموعة بحري.

ولقائين بمجموعة القاهرة والقناة بين الإعلاميين والعبور، وبورتو السويس والنصر القاهري.

عبدالرحمن صالح “كراوتش” “الإسكندرية” 

عبدالرحمن صالح الشهير بـ”كراوتش” صاحب الـ32 عاما، جاء أول ظهور له بالموسم الماضي بمجموعة الصعيد بين طاميه والبداري، ثم لقاء قنا وملوي، ولقاء وحيد بمجموعة القاهرة والقناة بين القناة ووادي دجلة.

أما هذا الموسم فشارك في إدارة 5 مباريات جمعت بين ديروط والجونة، أسمنت أسيوط والنصر للتعدين، بمجموعة الصعيد، ووادي دجلة والنصر، إيسترن كومباني والعبور، الترسانه وبورتو السويس، بمجموعة القاهرة والقناة.

عبدالحكيم ناصر “سوهاج” 

عبدالحكيم ناصر الشهير بـ”حكيم” صاحب الـ27 عاما، جاء أول ظهور له بالقسم الثاني بالموسم الماضي في لقاء جمع بين الفيوم الإعلاميين، ولقاء آخر جمع بين الفيوم وأسوان.

وخلال الموسم الحالي اعتمدت عليه اللجنة الرئيسية واسندت له إدارة 4 مباريات جتى الآن جمعت بين الألومنيوم وطاميه، أسمنت أسيوط وكيما أسوان، الفيوم وتليفونات بني سويف، والمدينة المنورة وبترول أسيوط بمجموعة الصعيد.

محمد طارق “الجيزة” 

محمد طارق، حكم منطقة الجيزة، صاحب الـ29 عاما، جاءت أولى مشاركاته بالقسم الثاني بمباراة النصر والمريخ البورسعيدي، عن مجموعة القاهرة والقناة، وقتها جاء “طارق” للمباراة حكما رابعا، ولكن بسبب تأخر الحكم المساعد الثاني، شارك “طارق” كحكما مساعدا.

ولكن اسندت له مباراة حكما للساحة جمعت بين طاميه وقنا الرياضي بعام 2021، وقتها كان اللقاء مذاعا، واشاد به عصام عبدالفتاح، رئيس اللجنة الرئيسية وقتها.

أما هذا الموسم فنجح في إدارة 3 مباريات جمعت بين أبوقير للأسمدة والهلال المطروحي، ونبروه والمجد السكندري، بمجموعة بحري، ولقاء النصر والمصرية للإتصالات، بمجموعة القاهرة والقناة.

محمد خالد “القاهرة” 

محمد خالد، حكم منطقة القاهرة، صاحب الـ28 عاما، جاءت أولى مشاركاته بالقسم الثاني من الموسم الماضي في لقاء وحيد، أما هذا الموسم فشارك في إدارة 3 مباريات حتى الآن.

جاءت مباريات “خالد” بين المصرية للإتصالات والعبور، بمجموعة القاهرة والقناة، والمصري بالسلوم وطنطا، والمجد السكندري وكفر الشيخ، بمجموعة بحري

محمد عبدالعليم “الإسكندرية” 

محمد عبدالعليم، ابن منطقة الإسكندرية، صاحب الـ29 عاما، بموسم 2021/2022، جاء أول ظهور لـ”عبدالعليم” حكما للساحة في لقاء جمع بين الإعلاميين وملوي، بمجموعة الصعيد، وبعدها اسندت له مباراة جمعت بين بنها والمريخ.

وخلال هذا الموسم شارك “عبدالعليم” في 3 مباريات جمعت بين  لافيينا وكيما أسوان، الفيوم وبترول أسيوط، بمجموعة الصعيد، ولقاء وحيد بمجموعة القاهرة والقناة جمعت بين الإعلاميين ووادي دجلة.

محمد عبدالعواض “الوادي الجديد” 

محمد عبدالعواض، حكم منطقة الوادي الجديد، صاحب الـ27 عاما، جاء أول ظهور له بالقسم الثاني خلال هذا الموسم، شارك في إدارة مبارتين بمجموعة الصعيد جمعت بين ملوي والنصر للتعدين، والمدينة المنورة وشبان قنا.

ظهر “عبدالعواض” بشكل جيد خلال هذا الموسم بعيدا عن مباريات القسم الثاني اسندت له 6 مباريات بالقسم الثالث، منها المباراة الشهيرة بين أسيوط الرياضي وشباب مغاغة.

اللقاء الذي شهد تعين طاقمين تحكيم للقاء، ولكن أداره ابن الوادي الجديد بأداء جيد نال إشادة مراقب المبارة بعدها، وهناك أيضا لقاء ناري شارك في إدارته خاصة وأن اللقاء مابين الصعود للمحترفين والهروب من شبح الهبوط للقسم الرابع جمع بين قنا الرياضي والهلال بأسوان.

جاءت هذه المباراة لـ”عبدالعواض” بعد أن ظهر بأداء جيد خلال معسكر حكام القسم الثاني والذي اقيم ببني سويف بفبراير الماضي، بعد أن دعمه الدولي السابق محمد فاروق، نائب رئيس اللجنة الحالي واسند له إدارة المباراة

أحمد سعد حلاوة “القليوبية” 

أحمد سعد حلاوة، حكم منطقة القليوبية، صاحب الـ29 عاما، جاء الظهور الأول له بالقسم الثاني بالموسم الماضي، بعد معسكر الواعدين، أما هذا الموسم فظهر في لقائين.

اللقاء الأول جمع بين منتخب السويس والإعلاميين بمجموعة القاهرة والقناة، واللقاء الثاني بمجموعة الصعيد جمع بين طاميه وأسمنت أسيوط، بالإضافة لمشاركته في إدارة 7 مباريات بالقسم الثالث.

حمادة عبدالراضي “أسوان”

حمادة عبدالراضي، ابن أسوان، صاحب الـ32 عاما، جاء الظهور الأول له بالقسم الثاني في لقاء اقيم بمجموعة بحري جمع بين المجد السكندري والرجاء المطروحي.

وخلال هذا الموسم شارك “عبدالراضي” في إدارة مبارتين بمجموعة الصعيد الأولى بين المدينة المنورة والتليفونات، واللقاء الثاني بين مصر المقاصة والفيوم، ولقاء وحيد بكأس مصر بالدور التمهيدي الثالث بين شبان قنا وشبان إسنا.

أحمد ماجد “المنوفية” 

أحمد ماجد، ابن منطقة المنوفية صاحب الـ30 عاما، جاء أول ظهور له بالقسم الثاني بالموسم الكروي الماصي، أما هذا الموسم فاسندت له لجنة الحكام الرئيسية إدارة مبارتين حتى الآن.

جاء اللقاء الأول بمجموعة القاهرة والقناة في لقاء جمع بين النصر والعبور، ولقاء بمجموعة الصعيد جمع بين تليفونات بني سويف وأسمنت أسيوط.

محمود أبوالسعود “القاهرة” 1.. 12

محمود أبوالسعود، حكم منطقة القاهرة، صاحب الـ24 عاما، أصغر الحكام الواعدين المشاركين في إدارة مباريات بالقسم الثاني، حكم واعد إجتاز إختبارات الدرجة الأولى وحل بالمركز الأول على مستوى الجمهورية خلال شهر فبراير الماضي.

اسندت له أولى مبارياته بالقسم الثاني بالموسم الماضي وقتها كان حكما بالدرجة الثانية، في لقاء جمع بين الأوليمبي والعاب دمنهور بالمجموعة الثالثة بحري.

وخلال هذا الموسم شارك في إدارة لقاء وحيد جمع بين شباب طاميه والمدينة المنورة بالمجموعة الأولى بالصعيد.

ونجح أبوالسعود أيضا بالإضافة للقسم الثاني إدارة نهائي بطولة كأس مصر للشباب بين سموحة وبيراميدز، والتي اقيمت باستاد بلدية المحلة

أحمد ربيع “الفيوم” 

أحمد ربيع، حكم منطقة الفيوم، صاحب الـ29 عاما، جاء أول ظهور له بدوري القسم الثاني منذ 3 مواسم، في لقاء جمع بين المنيا والشرفية للدخان والذي صعد بنهاية الموسم للدوري الممتاز، وقتها كان حكما رابعا، مع أحمد جمال، حكم منطقة الإسكندرية.

أما هذا الموسم وبالتحديد بالجولة الـ23 أدار “ربيع” أول مباراة له حكما للساحة في لقاء جمع بين ملوي وديروط، عن المجموعة الأولى بالصعيد وقبل توقف الدوري بسبب شهر رمضان المعظم.

أشرف الحداد “دمياط” 1.. 14

أشرف الحداد، ابن منطقة دمياط، صاحب الـ28 عاما، جاءت أولى مشاركاته بالقسم الثاني بالموسم الماضي حكما رابعا في لقاء القناة والترسانة، مع الدولي محمد عادل، حكما للساحة، ولكن بسبب تعرض “عادل” لحادث اسندت المباراة في النهاية للحداد وظهر بشكل لائق.

وخلال هذا الموسم شارك “الحداد” في إدارة لقاء وحيد جمع بين ملوي وشبان قنا بمجموعة الصعيد.

 

أحمد أبوالفتوح “الدقهلية”

أحمد أبوالفتوح، ابن منطقة الدقهلية، صاحب الـ29 عاما، جاءت أولى مشاركاته بالقسم الثاني من الموسم الماضي في لقاء جمع بين زد اف سي وبنها بمجموعة القاهرة والقناة.

وخلال هذا الموسم شارك أبوالفتوح في إدارة لقاء وحيد حتى الآن جمع بين أسمنت أسيوط وملوي، عن المجموعة الأولى بالصعيد.

 

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان