Connect with us

الحكام

“الحكام” ينظمون وقفة للمطالبة بالمستحقات.. والاتحاد يرد

الحكام

كتبت: نورهان ذكي

دشن عدد من الحكام عدد من الهاشتجات للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعد إنتهاء جميع المسابقات عدى الدوري الممتاز والكأس من الموسم الكروي الجاري.

وقرر عدد من الحكام خلال صفحاتهم الشخصية تنظيم وقفة أمام الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين المقبل، وذلك للمطالبة بصرف مستحقاتهم والتي تجاوزت الـ30 مليون جنيها.

فيما صرح الدكتور إيهاب الكومي، عبر برنامج صدى البلد، بأن الاتحاد قرر صرف نصف مستحقات الحكام قبل إجازة عيد الأضحى المبارك أي خلال الأسبوع المقبل بحد أقصى.

بداية الأزمة جاءت بعد صرف أولى المستحقات المتأخرة للدرجات الأدنى بشهر فبراير الماضي، عن مستحقات أكتوبر وأسبوع بشهر نوفمبر، ومن وقتها لم يتقاضي الحكام أي مستحقات من اتحاد الكرة.

أما حكام مسابقة الدوري الممتاز، فتم صرف مستحقات حتى الجولة الـ12 من منافسات الدوري، وفي الوقت الحالي بعد عودة منافسات الدوري من بعد التوقف الدولي تقام الجولة الـ31، أي هناك أكثر من 18 جولة لم تصرف مستحقاتها.

على الرغم من دفع أندية الدوري الممتاز مستحقات الحكام كاملة خلال الموسم والمقدرة بمبلغ مليون و200 ألف للنادي الواحد، إلا أن حتى الحكام المشاركة في الدوري الممتاز لم يصرف لهم أي مستحقات.

بالإضافة لمستحقات مسابقة كأس الرابطة المصرية في نسختها الأولى والتي تقدر بمليون و200 ألف جنيه مصري، لم تصرف للحكام حتى الآن.

وبلغت مستحقات الحكام المتأخرة بمبلغ تجاوز الـ30 مليون جنيه، لم يعرف الحكم مصير هذه المستحقات، رغم مطالبة لجنة الحكام الرئيسية والمتمثلة في البرتغالي فيتور بيريرا بضرورة صرف المستحقات المتأخرة في أكثر من مناسبة.

ويرجع سبب تأخر صرف المستحقات، هي عدم وجود أي عائدات مالية لدى خزينة الاتحاد، وكان من المقرر صرف المستحقات حال توافر أي عائدات مالية لصالح الاتحاد.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان