Connect with us

دكرنس

الخضر إبراهيم يضع خارطة الطريق للخروج من أزمة دورى المحترفين

الو ايجيبت

كتب: عمرو محسن

قال المهندس الخضر إبراهيم رئيس نادى دكرنس خلال إستضافته بالأمس على قناة صدى البلد مع الإعلامى الدكتور إيهاب الكومى فى برنامج ملعب البلد أن الأندية الشعبية لا تمانع تطبيق دورى المحترفين بشكل مطلق.

ولكن  لدينا العديد من التحفظات فى طريقة فرضه كأمر واقع دون أى سند قانونى وضد جميع الوعود التى كانت الأندية تتلقاها من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم وهو ما آثار الإستياء لدى الجميع مشيراً فى الوقت نفسه عن بعض المقترحات لتطبيق هذا الدورى.

وأوضح رئيس دكرنس هذه المقترحات أنه يجب أولاً تقنين هذا الدورى وفقاً للوائح وقانون الرياضه لأن تطبيقه بقرار من مجلس الإدارة غير قانونى بالمرة ويجب الدعوة لجمعية عمومية غير عادية من أجل تغيير نظام المسابقة واستحداث درجة جديدة بمسابقات اتحاد الكرة .

وتابع ثم تطبيق هذا الدورى على مراحل وليس خلال موسم واحد من أجل منح الأندية فرصة للاستعداد لهذا الدورى الذى يجب أن تصعد اليه خمس أندية وليس هبوط تسعة أندية من كل مجموعة فالأفضل استحداث درجة أكبر وليس درجة اقل.

مقترحاً أن بعد الإجراء القانونى لحماية تطبيق دورى المحترفين بالقسم الثانى من إعتراضات من شأنها الغاء الدورى يجب أن تكون هناك مرحلة إنتقالية لتطبيقه بحيث يكون أول موسم على سبيل المثال يتكون من مجموعتين بدل ثلاثة ثم موسم آخر بمجموعة واحدة.

على أن تكون هذه الفترة الإنتقالية فرصة جيدة لتوفير رعاية مالية للدورى الجديد يؤتى بثماره على جميع الأندية ويجب أن تكون حقوق الرعاية بمبالغ تعوض الأندية خاصة الشعبية لما تتكبدته من أعباء مالية من أجل الإرتقاء بمستوى لدورى المحترفين وعدم الهبوط .

وأوضح المهندس خضر إبراهيم أن هناك شبه تفويض من العديد من اأاندية بالقسم الثانى له خلال لقائه بالدكتور ايهاب الكومى لتبليغ توصيات الأندية خلال اجتماعاتها الأخيرة من أجل إيقاف القرار المفاجئ.

ودعا الخضر مجلس إدارة الإتحاد أن يجتمع بأندية القسم الثانى خلال الأيام القادمة لبحث شكواهم ودراسة مقترحاتهم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان