Connect with us

الحكام

“النسيان” وما وراء كواليس أزمة تعينات حكام مباراة أسيوط ومغاغة

كتبت: نورهان ذكي

حالة من الجدل أثيرت مساء اليوم، عقب تواجد طاقمين حكام في ملعب أبنوب لإدارة مباراة أسيوط الرياضي وشباب مغاغة، عن منافسات مجموعة أسيوط بدوري القسم الثالث.

الأزمة أثيرت من خلال تواجد طاقمي حكام من الوادي الجديد مكون من محمد عبدالعواض، حكم ساحة، ومعاونيه محمد جاد، وعبدالله محمود.

والطاقم الآخر من منطقة قنا مكون من يحيي نابو، حكم ساحة، وعاونه كريم مبارك، ومصطفى شكري.

وخلال التقرير التالي يكشف “كورة بي” أسباب هذه الأزمة وكواليسها..

الوادي الجديد ومباراة أبوتيج والقوصية

من المتعارف داخل لجنة الحكام الرئيسية أن مباريات القسم الثالث يتم توزيعها للمناطق الفرعية، والتي بدورها تسند المباراة للطاقم المناسب لإدارتها.

ففي البداية ابلغ جيمس حنا، المسؤل عن تعينات القسم الثالث بالجنة الرئيسية منطقة الوادي الجديد بأن توزعية المباريات لديهم لإدارة لقاء أبوتيج والقوصية.

ورفض المسؤل داخل اللجنة الفرعية بالوادي المباراة نظرا لأن المنطقة أدارت لقاء الفريقين بالدور الأول، مما ترتب عليه تبديل المباراة وإعطاء المنطقة مباراة أسيوط الرياضي وشباب مغاغة.

النسيان والتكرار

وعقب حل أزمة مباراة القوصية وأبوتيج وإعطاء منطقة الوادي الجديد مباراة أخرى وهي أسيوط ومغاغة بدلا منها، كان جيمس حنا من المقرر إعطاء لقاء القوصية وأبو تيج لمنطقة قنا لإدارتها.

ولكن حدث عكس المتوقع وهو نسيان “حنا” بأنه ابلغ منطقة الوادي بلقاء أسيوط ومغاغة، وقام بتعينها مرة أخرى لحكام منطقة قنا لإدارتها.

وتبليغ منطقة بني سويف بإدارة مباراة القوصية وأبوتيج، ونسيان تبليغ منطقة قنا بإدارة هذه المباراة، مما ترتب عليه تعين طاقمين لإدارة مباراة واحدة.

مباراة أسيوط وشباب مغاغة

وعقب تواجد الطاقمين في الملعب، وبعد التواصل مع لجنة الحكام الرئيسية، والتي بدورها اقرت بأحقية حكام الوادي الجديد بإدارة المباراة رسميا، مع وعد حكام منطقة قنا بتعويضهم عن المباراة وتعينهم في مباراة أخرى بالجولة المقبلة يوم الثلاثاء المقبل بالقسم الثالث.

وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل السلبي، في لقاء جمع بينهما على ملعب أبنوب.

 

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان