Connect with us

بايونيرز

بايونيرز حصيلة أرقام سلبية ومعاناة بالقاع للهروب من الهبوط

 

تقرير: خالد مصطفى

يعد نادي بايونيرز أحد أندية مجموعة بحري بدوري القسم الثاني هذا الموسم لغز محير لكل متابعي دوريات المظاليم.

فرغم امتلاك النادي إمكانيات مادية كبيرة وعمل ضجه وقت فترة الانتقالات الصيفية والتشوية إلا أن مجمل نتائج الفريق لا ترضي أحد بدايه من الإدارة مرورا بالمدريين واللاعبين وكل متابع ومشجع لهذا الفريق.

ومن خلال سلسلة تقارير عين علي المظاليم المقدمه من موقع kora B نرصد مسيرة بايونيرز وتراجع الفريق لمراكز القاع بمجموعة بحري… إعداد خالد مصطفى.. واليكم حكاية بايونيرز.

التجديد للنجم

بدأ نادي بايونيرز موسم 2022/2023 بالتجديد لمحمد عبدالله نجم الإسماعيلي والزمالك والأهلي الأسبق للبقاء على رأس القيادة الفنيه بعد ختام الموسم الماضي بشكل جيد مع الفريق وتقديم عروض مميزة.

وفضلت الإدارة الإبقاء عليه حفاظا على الاستقرار الفني على أمل الظهور بقوة والمنافسة من أجل الصعود للدوري الممتاز أو الوصول لدوري المحترفين.

صفقات لم تضيف

يعد نادي بايونيرز من أكثر الأندية التي أبرمت صفقات جديدة في ميركاتو الصيف لتكوين فريق قوي بعدما فتح النادي خزائنه لضم عناصر مميزة وفقا لرغبة المدير الفني محمد عبدالله.

واستقطب النادي عددا من اللاعبين من كل مكان ومن المجموعات الثلاث املأ في المنافسة ولكن بمرور المباريات لم تقدم تلك الصفقات الجديد.

وترنح الفريق بغرابة لدرجة أن أول انتصار تحقق هذا الموسم كان بالجولة 21 وثاني انتصار بالجولة 23 تحت قيادة عيد مرازيق بعد الفوز علي المصري بالسلوم 3_2، والفوز عل  نبروة 2_0.

رحيل مبكر ونتائج مخيبه

بدأ محمد عبدالله الموسم مع نادي بايونيرز وظن الكل بمجموعة بحري أن الفريق سيكون له شأن قوي وينافس علي الصعود، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وساءت النتائج في أول 4 جولات.

ليقرر عبدالله الرحيل وتتمسك به الإدارة ولكن لم يقدم الجديد مع الفريق فيقرر الرحيل بعد 4 جولات.

حيث تعادل في مباراتين ضد بروكسي والحمام وخسر اثنين من المنصورة وأبوقير للأسمدة، وجمع نقطتين فقط ووافقت إدارة النادي علي رحيله رسميا.

تغييرات فنية بلا جدوي

لجأ نادي بايونيرز لسياسة النفس القصير مع المدربين من خلال إجراء تعديلات وتغييرات فنيه عديدة هذا الموسم لتصحيح المسار ولكن دون جدوي.

بدأ الفريق الموسم مع محمد عبدالله ولم يقدم جديد ولم يحقق أي فوز ورحل سريعا بعد 4 جولات بتعادلين وخسارتين.

 

ثم تولي حسن موسي ورحل أيضا مبكرا بعدما فشل في تحقيق نتائج إيجابية أو انتصارات خلال 4 جولات تواجد فيها مع الفريق، بعدما تعادل مباراتين وخسر اثنين وجمع نقطتين أيضا ورحل.

وظل الحال بنادي بايونيزر من سىء لأسوء، ثم تولي حسن إبراهيم المهمة املأ في التخلص في كابوس النتائج غير المرضية ولكنه صار علي درب سابقه عبدالله وموسي.

وفشل في عودة الفريق للطريق الصحيح ليرحل رسميا بعد 5 مباريات، حيث تولي حسن إبراهيم بدايه من 29 نوفمبر ورحل في 30 ديسمبر.

وتعادل لقاء مع المجد السكندري وخسر 4 مباريات ضد فرق هلال مطروح ودكرنس ونبروة وطنطا.

تجربة مرازيق وعودة الأمل من بعيد

استعانت إدارة بايونيرز برئاسة محمد عطية، بالمدير الفني عيد مرازيق صاحب إنجاز صعود نادي البنك الأهلي للدوري الممتاز، بداية من 1 يناير مطلع هذا العام.

على أمل إنقاذ ما يمكن انقاذة وعمل مرازيق وجهازه وتمكن الفريق معه من تذوق طعم الانتصارات بعد غياب 20 جولة وحقق الفريق فوزين معه على المصري بالسلوم ونبروة.

ولكنه قرر الاستقالة والرحيل وتمكست به الإدارة في ظل تحسن الوضع معه عن سابقيه من المدربين.

ويعتبر عيد مرازيق المدرب الأفضل لنادي بايونيرز والذي قدم نتائج تعتبر افضل من المدربين الثلاثة الذين سبقوة وذلك خلال 10 مباراة تواجد فيها مع الفريق.

حقق الفوز في مباراتين وتعادل في 5 مباريات وخسر 3 مباريات وجمع 11 نقطة.

“ترك” ضجة برحيل سريع

تعاقد نادي بايونيرز في بدايه الموسم مع أحمد ترك ثالث هدافي الصعيد مهاجم المنيا السابق في صفقة أحدثت ضجيج بعدما تم حسم الصفقة بالتوفيق علي نادي المصرية للاتصالات رغم توقيع اللاعب للناديين.

ولكن تم التفاوض بين الاتصالات بايونيزر وتم التفريط في ترك لصالح الاتصالات وهو ما كان قرارا خاطئا من قبل إدارة النادي للتفريط في لاعب سوبر ومهاجم يعرف الطريق جيدا لشباك المنافسين.

كما فرطت إدارة النادي في خدمات احمد البهي بيبو بعد ضمه مت الأوليمبي وعاد اللاعب لصفوف ناديه السابق بترول أسيوط وهو من أهم لاعبي الوسط في دوري القسم الثاني.

بجانب التراجع عن صفقة أحمد جمال الظهير الأيمن الحالي لجمهورية شبين والذي يقدم مستوي مميز وضم لاعبين بدلا منهم لم يقدموا الاضافة المطلوبة.

أرقام سلبية لبايونيرز

بايونيرز ثالث أكثر فريق هزيمة بالمجموعة ب11 خسارة بعد هلال مطروح ب12 هزيمة، والمصري بالسلوم الأكثر هزيمة في 15 مباراة.

بايونيرز اقل فرق مجموعة بحري تحقيقا للفوز بعد الفوز في مباراتين بالتساوي مع المصري بالسلوم.

رابع أكثر الفرق تعادلا بمجموعة بحري ب10 تعادل في تلك المجموعة.

بايونيرز أقل الفرق تسجيلا للاهداف في المجموعة برصيد 11 هدف خلال 23 جولة.

ثاني أضعف دفاع في المجموعة بعدما استقبل 23 هدفا بعد المصري بالسلوم الأضعف باستقبال 38 هدفا.

بكاء وفرحة الرئيس

وشهدت احدي مباريات الفريق لقطه مميزة لبكاء محمد عطيه رئيس النادي بعد تحقيق فريقه أول فوز هذا الموسم بعد انتظار 20 جولة من النتائج المخيبه للآمال.

ويبحث بايونيزر خلال المباريات السبع المقبلة عن تصحيح المسار والهروب من القاع لضمان التواجد في دوري القسم الثاني بعد ابتعادة عن المنافسة عن الصعود للدوري الممتاز أو الوصول لدوري المحترفين.

ترتيب الفريق

ويحتل نادي بايونيرز المركز الخامس عشر في ترتيب مجموعة بحري بتحقيق فوزين و10 تعادلات وخسارة 11 مباراة.

وسجل الفريق 11 هدفا واستقبل 23 هدفا، حيث سجل الفريق 5 أهداف في الفوز علي المصري بالسلوم ونبروة من جملة 11 هدف سجلوا 23 جولة.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان