Connect with us

الحكام

بعد المسافات بدون توفير مبيت أزمة مستمرة للحكام

الحكام

الو ايجيبت

كتبت: نورهان ذكي

تعددت الأسباب والنتيجة واحدة أصبحت عادة تأخر الحكام على المباريات أو إستبدالهم أمر معتاد خلال آخر جولات دوري القسم الثاني، بعد واقعة أمس واليوم بمجوعتي بحري والصعيد.

ففي البداية تأخر طاقم مباراة الهلال المطروحي والحمام بديربي المحافظة ضمن منافسات مجموعة بحري، وطاقم بالكامل من منطقة القليوبية مكون من محمد السيد سليمان، حكم ساحة، وأحمد طارق، أحمد عصام، مساعدين، وأحمد عيد حكم رابع.

وجاءت الواقعة بتأخر حكام اللقاء عن المباراة دون سبب معلومة، مما ترتب عليه تأجيل إنطلاق المباراة عن موعدها الأصلي نصف ساعة، ولكن تعذر حضور طاقم التحكيم في الموعد المحدد.

مما ترتب عليهم الإستعانة  بطاقم حكام من منطقة مطروح مكون من حسن الكريمي، حكما للساحة، وعاونه أسامة عبداللطيف، وغزال سليمان، مساعدين، وأدارو المباراة بدلا من الطاقم الأصلي.

وجاء السبب الرئيسي لعدم حضور طاقم الحكام الأصلى لإنفجار إطار السيارة التي كانت تنقل الحكام لمدينة مطروح مما تسبب في عدم وصولهم.

والواقعة الثانية بلقاء اليوم بمباراة تليفونات بني سويف وديروط، واللقاء يقام على ملعب الأسيوطي، عين لإدارة اللقاء حكم منطقة الدقهلية محمد الشرقاوي، ولكن اعتذر عن خوض اللقاء بسبب حدوث عطل بسيارته.

ليقوم بإبلاغ لجنة الحكام والتي بدورها اسندت اللقاء لحكم منطقة القاهرة صبري إبراهيم.

ومن قبلها كانت هناك واقعة آخرى وهي تأخر حكام لقاء ملوي وبترول أسيوط ووصولهم قبل المباراة بعشرة دقائق فقط، لقاء أداره تحكيما حكم منطقة القاهرة مبروك نبيل.

اختلفت الأسباب ولكن النتيجة واحدة وهي إما وصول طاقم اللقاء متأخرا، أو إعتذار الطاقم والإستعانة ببديل.و حتي إن وصل الحكم في موعده هل يستطيع الحكم بعد السفر لمده قد تصل لستة ساعات ان يؤدي المباراة بشكل جيد

حكم مباراة شبان قنا و بترول  اسيوط وهو أحمد جمال من منطقة الاسكندرية سافر لمده ١٢ ساعة ليصل في موعد مناسب.

فلماذا لا تقوم لجنة الحكام الرئيسية بتوفير مبيت للحكام بكل محافظة وبشكل إجباري كي لا يتعرض الحكام لهذا الموقف.

مع العلم أنه تم تطبيق هذا بالفعل بالدوري الممتاز فمباريات فريق أسوان على ملعبه بأسوان، يسافر الحكام وإقامتهم متكفل بها الاتحاد المصري لكرة القدم

لماذا لا يتم توفير فندق مناسب بكل محافظة يصل الحكم بحد أقصى قبل المباراة بيوم على الأقل، خاصة وأن الأندية أصبحت تشتكى الحكام بشكل مستمر بسبب الأخطاء التحكيمة.

تستطيع لجنة الحكام توفير كافة السبل للحكام بالتعاون مع الاتحاد المصري، والمصلحة واحدة وهي النهوض بالمنظومة كا كل ولكن هل نجد من يطالب بحقوق الحكام ؟

 

 

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان