الحكام

تفاصيل إجتماع بيريرا والاتحاد مع رؤساء لجان الحكام الفرعية

كتبت: نورهان ذكي

انتهى منذ قليل إجتماع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام الرئيسية، ووليد العطار، المدير التنفيذي بالاتحاد المصري لكرة القدم، مع رؤساء لجان الحكام الفرعية، والمقام بمقر الاتحاد المصري مساء اليوم الثلاثاء.

وتحدث رؤساء اللجان الفرعية مع البرتغالي على لائحة لجنة الحكام للموسم الجديد ومناقشة بعض البنود، والتي كان من أهمها تحكم اللجنة الفرعية في لجان الحكام، والإتفاق على تعديلها.

كما تطرق أيضا رؤساء لجان الحكام على معايير إختيار مراقبي ومقيمي الحكام والذي اقيم بالمدينة الشبابية بأبوقير خلال الأيام الماضبة، وكيفية إختيارهم، ليتحدث بيريرا بأن الأفضلية في الإختيار بناء على المعايير الموضوعة وأيضا إجتياز الإختبارات ماقبل المعسكر.

فيما تسأل وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد على لماذا لم تسيطر اللجان الفرعية على الحكام خلال الفترة الماضية وتجمعهم بمقر الاتحاد أكثر من مرة، ليعلل أحد رؤساء المناطق الفرعية بأن اللجنة الرئيسية السبب في ذلك.

وكانت المقدمة من عدم إبلاغ اللجان الفرعية بتعينات الحكام للقسم الثاني خلال الفترة الأخيرة، وهو ما وضع حالة عدم الثقة بين اللجنة الفرعية وبين الحكام.

8% كل موسم

وتحدث بيريرا مع رؤساء اللجان على كيفية تطبيق اللائحة، وخاصة فيما يتعلق بدور اللجان الفرعية، وأن اللجنة ملزمة بتحديد عدد 8 % من عدد الحكام المصنفين من المستويات من الرابع وحتى السادس بعد نهاية الموسم الكروي.

وذلك كي يرتقي هؤلاء الحكام إما للمستوى الأعلى أو بقاءهم بنفس مستواهم.

أما الحكام المصنفة من المستويات الأولى وحتى الثالث فهم تحت رقابة اللجنة الرئيسية، ولكن حال رغبة الحكم للتواصل ومخاطبة اللجنة الرئيسة الإستعانة بلجنته الفرعية لمخطابة اللجنة.

وأيضا يمكن للجنة الفرعية الإستعانة بالحكام المصنفين بالمستويات الثلاثة الأولى في مباريات المناطق سواء القسم الرابع أو أي مباريات تابعة للمناطق الفرعية.

ولم يجد أي إعتراض من قبل الرؤساء على بنود التصنيف أو الأعمار السنية والتي ستتطبق بالنسبة للأعمار السنية بعد نهاية الموسم الجديد.

وأيضا تعين اللجنة الرئيسية لحكام مباريات القسم الثالث لحكم الساحة فقط، أما الحكام المساعدين فإختيارهم من اللجان الفرعية.

ويشرف أعضاء اللجنة الرئيسية على مسابقات الدوري الممتاز، المحترفين، القسم الثاني، أما مسابقات القسم الرابع والجمهوري والمناطق فتعينها من اللجان الفرعية

آلية صرف المستحقات

وجاء في الإجتماع أيضا آلية صرف المستحقات للموسم الجديد، وأن جميع مسابقات الناشئين من دوريات المناطق والجمهوري سيتم صرفها من الأندية.

أما بالنسبة لباقي المسابقات فسيتم التعامل مع المناطق الفرعية وتحويل المستحقات بشكل شهري وصرفها للحكام، وأن ما حدث خلال الموسم الحالي وتأخر صرف المستحقات بأنها لن تتكرر مرة أخرى.

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الترند

Exit mobile version