Connect with us

القسم الثاني

حققوا هدف الصعود للمحترفين وملحق الممتاز.. تعرف على أوائل القسم الثاني ب

كتبت: نورهان ذكي

انتهت مسابقة دوري القسم الثاني ب والتي استمرت على مدار 7 شهور، بدايتها كانت بشهر أكتوبر الماضي في مسابقة ضمت فريق على جميع مستوى الجمهورية.

استدل الستار عن الـ6 فرق المتأهلين لدوري المحترفين بداية من الموسم المقبل متصدرين ترتيب الـ6 مجموعات مقسمين على 3 قطاعات وهم قطاع الصعيد، القاهرة والقناة، وبحري.

ففي قطاع الصعيد تأهل ديروط ممثلا عن المجموعة الأولى بعد منافسة قوية مع الألومنيوم حتى قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، والترسانه ممثلا عن المجموعة الثاني في مجموعة كان مسيطرا على صدارتها من بداية المسابقة.

أما بقطاع القاهرة والقناة فتأهل منتخب السويس ممثلا عن المجموعة الثالثة، وكهرباء الإسماعيلة عن المجموعة الرابعة بعد منافسة شرسة مع الإنتاج الحربي.

وظلت المنافسة مشتعلة بين الكهرباء والإنتاج حتى الجولة الأخيرة والتي شهدت صدام الفريقين في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، جعل الكهرباء يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين.

وعن القطاع الثالث ببحري تأهل المنصوره ممثلا عن المجموعة الخامسة بعد منافسة استمرت حتى الجولة الأخيرة مع شباب القزازين الحصان الأسود بالمجموعة، وعن المجموعة السادسة يكمل سبورتينج سداسي المتأهلين للمحترفين.

مباراة التأهل للدورة الرباعية

وعقب نهاية مسابقة دوري القسم الثاني ب، تبقت المرحلة الثانية من الصعود للدوري الممتاز طبقا للائحة لجنة مسابقات القسم الثاني والتي تنص على لعب مباراة فيصلية بين فرق كل قطاع، والفريق الفائر يتأهل لمحلق الترقي للدوري الممتاز.

ليتأهل 3 فرق من أصل الـ6 فرق الصاعدة للمحترفين، الفرق الفائزة تتأهل لملحق الترقي لممتاز، والـ3 فرق الآخرى تشارك بدوري المحترفين بداية من الموسم الجديد.

ليلاقي ديروط نظيره الترسانه عن قطاع الصعيد، وعن قطاع القاهرة يواجه منتخب السويس نظيره كهرباء الإسماعيلة، وعن قطاع بحري يواجه المنصوره نظيره سبورتينج.

ولم تحدد لجنة مسابقات القسم الثاني حتى الآن الموعد النهائي أو ملاعب مباريات الفيصلية حتى الآن.

المحلق المؤهل للممتاز

ويلعب الـ3 فرق المتأهلة من المباراة الفيصيلة من كل قطاع دورة رباعية من ذهاب وعودة مع الفريق صاحب المركز الثالث بدوري القسم الثاني أ “المحترفين”.

والفريق صاحب الصدارة بالمجموعة يتأهل للدوري الممتاز رفقة الفرق أصحاب المركزي الأول والثاني بدوري القسم الثاني أ “المحترفين”.

والـ3 فرق بالدورة الرباعية يشاركون بدوري القسم الثاني أ المحترفين بداية من الموسم المقبل.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان