Connect with us

مكادي

عثمان أحمد يسرد ل”كورة بي” مسيرة تدريب مكادى وأسباب الرحيل المفاجئ

كتب – محمد الحسينى

مسيرة مميزة حفلت بالعديد من الإنجازات بداية من التواجد بتأسيس النادى باكتوبر 2021 مرورا بالمشاركة بدورى القسم الرابع بالبحر الأحمر.

والصعود لدورى القسم الثالث بمجموعة سوهاج ثم تصدر المجموعة والنجاح فى الصعود لدورى القسم الثانى ‘ ا ‘ المحترفين.

بعد اعتلاء ترتيب دورة الترقى ، وبعد مرور 11 جولة بدورى المحترفين أسدل عثمان احمد الستار عن نهاية تلك المسيرة التدريبية المميزة باستقالته من المنصب بانتظار تحديات وطموحات جديدة له بمسيرته التدريبية.

ولهذا حرص حرص ‘ كورة بي ‘ على إجراء حوار معه للتعرف منه على تقييمه لمسيرته التدريبية بصفوف نادى مكادى وأبرز السلبيات والايجايبات بتلك المسيرة وأسباب استقالته وغيرها .

*ما هو تقييمك لمسيرتك التدريبية بمكادى بداية من تكوين الفريق ثم الصعود من دورى القسم الرابع للثالث ثم تصدر دورة الترقى المؤهلة للمحترفين والصعود ؟

المسيرة بدأت من القسم الرابع وتكوين الفريق قبل بداية الموسم بنحو 40 يوم والوقت كان ضيق حينها بسبب موافقات وزارة الشباب والرياضة على تأسيس النادى قم الحصول على موافقة اتحاد الكرة.

والمشاركة بمجموعة محافظة الأقصر وخضنا بها 13 مباراة نجحنا فى الفوز بها جميعا والأمر لم يكن سهل على الاطلاق بالأقصر خاصة وأننا نواجه فرق الاقصر بعقر دارها ثم تأهلنا لدورة الترقى وكان يوجد فرق كبيرة وصعدنا للقسم الثالث بمجموعة سوهاج الصعبة جدا حتى وإن كانت إمكانياتها المالية ضعيفة.

ولعبنا 20 مباراة خسرنا بمباراتين منها أمام ساحة سوهاج وكان الفريق قد صعد للترقى وكنا ضمنا الصعود بالبدايات وكرمنا المولى عز وجل بالصعود لدورة ترقى المحترفين حيث فزنا فى 3 مباريات وتعادلنا فى 3 مباريات أخرى.

بدورة ضمت بجانب مكادى فرق قوص والواسطى ومغاغة وصعدنا للمحترفين ، والمفارقة اننا اول فريق صعد بمصر بتاريخ 21 مارس 2023 وللاسف كنا اخر فريق يبدأ الاستعداد للدورى وكانت مفارقة صعبة علينا جدا .

“كيف تقيم مسيرة مكادى خلال 11 جولة بالمحترفين رقميا وفنيا ؟

مثلما أشرت سابقا فالفريق بدأ الاستعداد متأخرا حيث بدأنا يوم 25 اغسطس والدورة بدأت منافساته يوم 25 سبتمبر وفريق مصر للمقاصة مثلا بدأ قبل مكادى بنحو اسبوع ولم نكمل 25 يوم فى تكوين الفريق حيث تبقى لى 7 لاعبين فقط من القدامى.

وكنت أتمنى بقا الآخرين وكان يهمنى إبقاء اكبر عدد من لاعبي الفريق لأنهم تعبوا مع الفريق والصعود ومن حقهم أن يجنوا ثمار الصعود وكان هناك لاعبين لم أعرف إمكانياتهم بشكل جيد وقمت بتوظيفهم وبدانا الدورى بتحقيق 6 تعادلات.

والبعض لم يعجبه الأمر ولكن التعادلات وضعتنا بمكان جيد بعدها والمولى عز وجل كرمنا بالفوز بعدها أمام ابو قير للأسمدة بمباراة صعبة خاصة وأنهم من الفرق التى أنفقت بشكل كبير ثم الفوز على القناة وهو أحد الفرق الكبرى ومكادى لم ينفق كثير.

وأكاد أجزم بأننا رقم 13 مثلا من ناحية الانفاق ولا يوجد لدينا بنية تحتية ولدينا ملعب وحيد وكنا نقوم بأداء المباريات على ملعب الجونة ، وبشكل عام فتقييمى للمرحلة هو جيد جدا.

حيث اننا بدأنا متأخر وكانت قوة الفريق الحقيقية بعد مرور 13 أو 15 مباراة بالمسابقة وبسعر يناير القادم كان من المؤكد أننا سنستغنى عن نحو 7 لاعبين من اللاعبين الغير صانعين للفارق وكنا سندعم صفوف الفريق وبالتالى كان سيحدث تطور كبير فى أداء ونتائج الفريق.

والمباراة الأخيرة أمام لافيينا فالجميع من شاهد المباراة أو بصفوف نادى لافيينا أنفسهم شاهدوا مستوى الفريق والسيطرة على مجريات المباراة واللعب على المرمى والنواحى الدفاعية والاستحواذ وهددنا مرمى لافيينا بنحو 7 فرص تهديفية وتلقينا هدف من خطأ من خارج منطقة الخطورة.

ولم يكن هناك توفيق تماما وهى حكمة المولى عز وجل ، وبشكل عام فالفريق خاض 11 مباراة تعادلنا فى 6 وخسرنا فى 3 وفزنا مباراتين بجانب أننا حققنا الفوز على اسوان بكأس مصر وانا شخصيا راض جدا عن المسيرة بمكادى.

وراض عن إداء ودور الجهاز المعاون والذين اشكرهم على تعبهم وعلى الانجاز المحقق فى 3 سنوات لفريق لم يكن أحد يعرفه حتى صار جميع المتابعين يتحدثون عنه بمصر فى الوقت الحالى .

*ما هى أبرز السلبيات والايجايبات التى عاصرتها خلال الفترة التدريبية ؟

أبرز السلبيات هى البداية المتأخرة والتى لم تعطى أريحية لى خاصة وأننا كنت اتفقت مع عدة لاعبين لضمهم والأمر فشل وانتقلوا لفرق أخرى خاصة بمرحلة عدم وجود التأكيد على تنظيم مسابقة دورى المحترفين من عدمها بجانب الاجتهادات حول بيع النادى وغيرها.

ولكنى بتعامل مع اللاعبين باحترام ، والأمور المادية لم تكن باحسن حال مثل الفرق الأخرى بجانب صعوبات متعلقة بالسفر والتى كانت لا تقل عن 6 ساعات بخلاف أندية القاهرة وإضافة إلى البنية التحتية وكنا نخوض المباريات على ملعب الجونة فالبنية التحتية تحتاج للكثير.

وفيما يخص الإيجابيات فهى تكمن فى النجاح فى الصعود من قسم لقسم اخر بمدة زمنية قصيرة بجانب أن النادى ذاع صيته وهو أمر مفرح ومبهح وقدمنا كرة قدم جميلة خلال شهرين بجانب نجاحنا فى عمل توليفة بين اللاعبين رغم أن 90٪ منهم جدد وحدث انسجام بينهم وهى أمور ليست بالسهلة وفى النهاية فانا راض جدا جدا عن تلك المسيرة .

مكادي

مكادي

*رحيلك عن مكادى بعد الخسارة أمام لافيينا اثار عدة تساؤلات خاصة بعد مسيرة ناجحة للفريق … اسباب الاستقالة وكيف تعاملت معها إدارة النادى ؟

بعد الخسارة بهدف نظيف أمام لافيينا بالجولة 11 وذلك بعد مسيرة ناجحة لنا مثلما تؤكد وهذا شرف لنا ولجهازنا هذا الرأى والانطباع ، فبعد المباراة رأيت أن الأجواء غير مناسبة خاصة وأن الطموحات كبيرة جدا بخلاف المعطيات على أرض الواقع ويجب أن نسير على قدر إمكانياتنا.

الحاج احمد الصحيفى اخ كبير لى حيث لعبت ودربت بنادى الجونة حينما كان يتولى منصب المشرف على الكرة وبعدها بتواجد نادر شوقى والراحل خالد بشارة وعملت مع هشام زكريا كمدرب عام وصعدنا للدورى الممتاز وخضنا مسيرة طيلة 9 شهور وكنا نسير بشكل ممتاز بالمركز التاسع.

وبعدها قام ‘ الصحيفى ‘ باستقدامى بمكادى وهى قصة كفاح كبيرة ولكن بعد المباراة الأخيرة أحسست بأهمية الاحتياج لقسط من الراحة خاصة بعد الأداء الرائع بالمباراة وعدم وجود توفيق ورغم كل شيء فانا راض راض عن تلك الفترة .

*ما هى رسائلك للجهاز المعاون اللاعبين والإدارة وجماهير الفريق بعد الرحيل … وما خطواتك القادمة ؟

الجهاز المعاون رحل وتبقى الجهاز الطبي والإدارى فهم مستمرين ، الجهاز ككل بأعتز بهم والجميع أدى يشمل محترم خلال 3 سنوات ولم يقصر أحد ووضعنا الفريق فى مكانة محترمة وأغلب أعضاء الجهاز كانوا شباب وببدايتهم الرياضية وكنت بشرف على جميع الأمور من حيث الملاعب والميزانية وغيرها.

والجميع كان يتعلم ويتطور وحالياً هولاء هم نواة قوية ويستطيعون القيام بكل الامور الجيدة ، ورسالتى للجهاز الجديد فهى دعواتى لهم بالتوفيق وللنادى فهو بيتى وأتمنى النجاح للنادى فهو كلما كان كبير فإن أسمى سيكون كبير.

واللاعبين محترمين جدا جدا الا ما رحم ربي ولا اريد الحديث فى هذه الجزئية فهناك حوالى 2 أو 3 لاعبين بمثابة ‘ فيروس ‘ وهم من أساس رحيلى وذلك لأنهم كانوا مسببين لى مشاكل ولهذا قررت الرحيل حتى لا تكون هناك علاقة سيئة مع باقى المنظومة.

وبشكل عام فجميع لاعبي الفريق محترمين وأتمنى لهم التوفيق والتالق والشكر موصول لجماهير الفريق بالغردقة حيث كان أغلبهم يترك العمل من أجل متابعة الفريق خلال مسيرته.

والفترة الحالية قررت اتخاذ راحة وفى حال وجود خطوة جيدة فى مكان محترم فبالتاكيد حينها سأقوم بدراسة الأمر واتخاذ قرار مناسب واتمنى التوفيق للجميع .

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان