Connect with us

الدرجة الثانية

عودة القسم الثاني.. صراع ثلاثي على صدارة الصعيد والتعدين الحصان الأسود

مجموعة الصعيد

تقرير: نورهان ذكي

مع نهاية شهر رمضان تعود منافسات دوري القسم الثاني من جديد في الأول من شهر مايو المقبل، بعد تعديلات لجنة مسابقات بشأن مواعيد المباريات والتي تقام في تمام الرابعة والنصف مساءا.

تعود منافسات القسم الثاني من جديد وتعود المتعة والإثارة معها، 7 جولات تفصلنا عن صاحب الصدارة المتأهل للدوري الممتاز، وأصحاب المراكز الأربعة من المركز الثاني حتى الخامس والمتأهلين لدوري المحترفين بالموسم المقبل.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار فرق مجموعة الصعيد صراع الصدارة، ومراكز التأهل للمحترفين وأخيرا أبرز الأرقام..

صراع الصدارة 

يتصدر لافيينا ترتيب مجموعة الصعيد بفارق الأهداف عن الجونة والمتقاسم مع صدارة الترتيب بـ50 نقطة، يليهم وبفارق 3 نقاط بترول أسيوط، في صراع ثلاثي مشترك على خطف بطاقة الصعود للدوري الممتاز.

وخلال الجولة الـ24 من الممكن أن بحدث تغير في جدول الترتيب خاصة أن الجونة يستضيف نظيره بترول أسيوط، في لقاء ناري بين الفريقين، بينما يحل لافيينا ضيفا على ملوي في لقاء سهل نسبيا لأبناء الأسيوطي.

البعد عن الهبوط

يتذيل المدينة المنورة ترتيب مجموعة الصعيد، تنقصه نقطة وحيده للبعد عن المركز الأخير، خاصة بعد إفاقة الفريق خلال الجولات الماضية وجعله يقلل الفارق مع المركز قبل الأخير.

4 فرق تنافس على البعد عن المركز الأخير والهابط للدرجة الثالثة بداية من الموسم المقبل وهم شباب طاميه صاحب المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، وبنفس النقاط بالمركز الرابع عشر فريق ملوي.

وبالمركز قبل الأخير من نصيب تليفونات بني سويف برصيد 17 نقطة، وأخيرا يحل المدينة المنورة بالمركز الأخير برصيد 16 نقطة

بطاقة ترقي المحترفين

3 فرق بالصعيد يتنافسوا على بطاقة المركز السادس، والمؤهلة لدورة الترقي مع أصحاب نفس المركز بمجموعتي القاهرة وبحري، وصاحب المركز الأول يتأهل للمشاركة بالمحترفين بالموسم المقبل.

وينافس الثلاثي المنيا، كيما أسوان والألومنيوم، على البطاقة الوحيدة المؤهلة لترقي المحترفين، يتساوى المنيا وكيما بنفس عدد النقاط برصيد 34 نقطة، ولكن الأفضلية للفريق المنياوي بفارق الأهداف.

أما الألومنيوم فيحل بالمركز الثامن برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين عن المركز المؤهل لدور الترقي.

أبرز الأرقام

تأتي أبرز الأرقام بمجموعة الصعيد كالتالي:

  • يعد فريق النصر للتعدين الفريق الوحيد بالمجموعة الذي لم يتعرض أي خسارة خلال آخر 10 جولات، حيث حقق 3 تعادلات مقابل 7 إنتصارات منهم 6 إنتصارات على التوالي.
  • لم يحقق شباب طامية أي إنتصار منذ الجولة الثامنة فسقط بعدها في فخ الخسارة في 7 مباريات، وتعادل في 8 مباريات.
  • فريقي تليفونات بني سويف وملوي لم يحققا أي إنتصارات خلال آخر 4 جولات، جاءت جميع نتائجها بالخسارة.
  • يعد لافيينا هو الفريق الأقوى هجوميا بـ38 هدفا مسجل، أما تليفونات بني سويف وطاميه، هما الأضعف هجوميا بتسجيلهما 17 هدفا لكل فريق.
  • بترول أسيوط يمتلك أقوى خط دفاع بمجموعة الصعيد حيث استقبلت شباكه 14 هدفا، خلال 23 جولة، أما فريق المدينة المنورة هو الأضعف بخط الدفاع بعد أن استقبلت شباكه 46 هدفا.
  • يعد فريق شباب طاميه هو الأكثر تعادلا بالمجموعة بـ9 مباريات، وهناك 5 فرق تتقاسم الأقل تعادلا بواقع 5 مباريات بعد 23 جولة وهم الجونة، لافيينا، بترول أسيوط، الألومنيوم، وتليفونات بني سويف.
  • الأكثر إنتصارا بالمجموعة مناصفة بين الجونة ولافيينا، أما الأقل تحقيقا للإنتصارات المدينة المنورة بفوزه في 3 مباريات فقط.
  • وفي المقابل الأقل هزيمة فرق الجونة ولافيينا، والأكثر هزيمة هو فريق تليفونات بني سويف بـ14 هزيمة حتى الآن.

هدافو الصعيد

يتصدر رجب مارو لاعب لافيينا ترتيب هدافو مجموعة الصعيد برصيد 13 هدفا، يليه بالمركز الثاني لاعب الجونة حسام إيفونا، حيث سجل 10 أهداف، يليه مصطفى صدفه، لاعب بترول أسيوط، صاحب الـ9 أهداف.

وحل رابعا لاعب لافيينا هشام نيمار، والمسجل 8 أهداف، وهناك 4 لاعبيين مسجلين 6 أهداف وهم عبدالله شرقية “كيما أسوان، مصطفى أوتاكا “شبان قنا”، فوزي شعبان “الألومنيوم”، ويوسف مظهر “مصر المقاصة”.

وهناك 7 لاعبيين مسجلين 5 أهداف وهم وليد عطيه “بترول أسيوط”، إبراهيم السامولي “أسمنت أسيوط”، كريم حسن “المنيا”، أحمد سوداني “مصر المقاصة”، حمادة جلال “النصر للتعدين”، أحمد فاروق “ديروط”، أورنو “الجونة”.

الجولة 24

يوم الخمس المقبل الموافق 4 من شهر مايو، تستأنف مباريات مجموعة الصعيد عن الجولة الـ24 والتي تجمع بين أسمنت أسيوط يستضيف المنيا، وعلى ملعب الأسيوطي يحل المدينة المنورة ضيفا على تليفونات بني سويف.

ويستضيف النصر للتعدين نظيره مصر المقاصة، وبملعب شبان قنا يواجه الفريق الأول نظيره ديروط، أما كيما أسوان فيحل ضيفا على طاميه، في لقاء يجمع بين الفريقين على ملعب الإعلاميين.

ويخرج لافيينا لملاقاه ملوي بملعب الأخير، أما الجونة فيستضيف بترول أسيوط وقمة الجولة الـ24، ويقام يوم الجمعة لقاء وحيد يجمع بين الفيوم والألومنيوم على ملعب الأسيوطي.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان