Connect with us

المحترفين

قبل أقل من ساعتين.. كيف سيتقاضى حكام مباريات الكأس مستحقاتهم من أندية المحترفين

كتبت: نورهان ذكي

أقل من ساعتين تفصلنا عن بداية ثاني أيام مباريات الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس مصر لموسم 2023/2024، والتي تشهد مشاركة أندية دوري المحترفين ال20.

شهد الدور الأول مشاركة أندية من الأقسام الثالث والثاني ب، ولكن بداية من الدور الثاني تشارك أندية دوري القسم الثاني أ “المحترفين”.

وحسب لائحة الماليات بالاتحاد المصري لكرة القدم فأن مستحقات الحكام بالأدوار التمهيدية تقبض من الملعب من الفريق صاحب المباراة، وحسب الدرجة الذي يلعب فيها النادي، فإذا كان الفريق يلعب بالقسم الثالث يحصل الحكام على مستحقاتهم كأنها مبارة قسم ثالث، ونفس الأمر بالنسبة للقسم الثاني.

ولكن بعد إستحداث مسابقة دوري المحترفين أو دوري القسم الثاني أ، على أي أساس سيتقاضى الحكام مستحقاتهم بعد المباراة ؟

يقام اليوم 9 مباريات، منها مبارتين أطرافها أندية دوري المحترفين وهم بتروجيت والسكة الحديد، على أن تستأنف غدا الجمعة باقي المباريات ب12 مباراة أطرافها من أندية المحترفين، وأخيرا يوم السبت 4 مباريات أطراف المباريات أيضا أندية المحترفين.

يتسأل العديد من الحكام المعينين في إدارة مباريات أطرافها وأصحاب المباراة أندية المحترفين كيف سيتم تقاضى مستحقاتهم، خاصة وأنه وبعد مرور 9 جولات من عمر مسابقة المحترفين لم يتقاضى الحكام مستحقاتهم حتى الآن، بالتالي لا يعلمون ما هي اللائحة التي سيتقاضى عليها الحكام.

هل هناك لائحة جديدة لم يعلن عنها اتحاد الكرة حتى الآن، أم أن أندية المحترفين ستعامل معاملة أندية القسم الثاني بالتالي تصرف المستحقات كامباريات للدرجة الثانية ؟

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان