Connect with us

لافيينا

لافيينا حكاية سعيدة جمعت كل السوايفة بفكر أسيوطي والممتاز ينتظره

 

تقرير: خالد مصطفى، ومحمد الحسيني

نادي لافيينا أحدث مولود على الكرة المصرية أصبح حكاية تروي في النجاح وتحقيق الأهداف بشكل سريع بفكر منظم وإدارة واعية.

وأدوات تساعد علي النجاح في ظل مناخ تاهت فيه أندية شعبية كثيرة ما بين الأزمات المالية وهبوط عدد آخر منها كببني سويف وسوهاج ودمياط وغيرهم.

ضربة الأسيوطي

استغل محمود الأسيوطي رئيس مجلس إدارة نادي لافيينا نجاح تجربته السابقة مع نادي الأسيوطي والذي تم بيعه لتركي ال الشيخ في وقت سابق وتحول لنادي بيراميدز بعد ذلك في تجربه استثمارية أشاد بها الجميع.

الأسيوطي فكر مليا وخرج علينا بنادي جديد علي الكرة المصرية تحت اسم ” لافيينا” الذي تأسس في شهر مارس2020 بعدما حصل علي الموافقات والتراخيص لإنشاء النادي.

لافيينا لم يستغرق وقت طويل لوضع اسمه بين الكبار والكل يعرف هذا الاسم جيدا.

بدأ لافيينا تحت قيادة محمود الأسيوطي ومعه وائل حبيب شريك النجاح في إدارة ملف الكرة المشاركة بالفريق بدوري القسم الرابع بمنطقة بني سويف لكرة القدم.

ظهور أول ناجح

نجح نادي لافيينا في تحقيق إنجاز سريع تحت قيادة عصام عيد عندما تمكن الفريق من خطف بطاقة الصعود لدوري القسم الثالث في أول مشاركة له رسمية المسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتصدر لافيينا مجموعة بني سويف بالقسم الرابع وصعد للترقي المؤهل للقسم الثالث برفقة نجوم مصر ومركز شباب العدوة ومغاغة.

وخلال الترقي جمع لافيينا 14 نقطة من الفوز علي مغاغة 4_1 و5_1، والفوز علي العدوة 7_0 و2_0، والتعادل مع نجوم مصر 2_2 و1_1.

وبدأت بشائر النجاح تهل علي هذا النادي عندما وضع الأسيوطي خطه الأربع سنوات الوصول للدوري الممتاز، حيث منح نفسه 4 سنوات ليكون الفريق في الممتاز منذ تاسيسه.

وشاءت الظروف أن يخطو الأسيوطي بقوة في أول موسم له ويصعد لدوري القسم الثالث.

 

صعود سريع للقسم الثاني

شارك نادي لافيينا في دوري القسم الثالث بالمجموعة الرابعة وكلفت الإدارة في الموسم الماضي دكتور عطيه السيد لتكوين فريق برفقه وائل حبيب للاستعداد للقسم الثالث وبالفعل تم تكوين فريق قوي.

وخلال المشاركة في القسم الثالث تمكن الفريق من وضع بصماته مبكرا وتصدر المجموعة الرابعة متفوقا علي عديد من الفرق منها مركز شباب الفيوم، ابوكساة، ومركز شباب ببا، ومطرطارس وغيرها من الفرق التي تواجدت معه في المجموعة.

ولم يكمل عطيه السيد الموسم واستعانت إدارة لافيينا بأحمد الجيوشي ليكمل الموسم، وتمكن لافيينا من حسم الصعود مبكرا.

لدوري القسم الثاني عند الجولة 16 بالفوز علي اطسا بهدف قبل 5 جولات من النهاية، بعدما تصدر المجموعة الرابعة بجدارة ليحقق الأسيوطي ثاني نجاح له في موسمين من القسم الرابع للثالث ومن القسم الثالث للثاني.

ضربة معلم

مع بدايه هذا الموسم قررت الإدارة توجيه الشكر لاحمد الحيوشي وتعاقدت مع المجري جورج جاليدي لقيادة الفريق بدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد ومعه أحمد صلاح ومحمد شديد قناوي بجانب وائل حبيب مدير الكرة.

خطط لافيينا لهذا الموسم بشكل مختلف عما اعتقده الكثيرين بعيدا عن الميزانيات الكثيرة وبدأ التنقيب عن مواهب مميزة دون البحث عن الأسماء الرنانه كعديد من الأندية.

لافيينا وضع هدف المنافسة من أجل الصعود للدوري الممتاز هدف أساسي له هذا الموسم وبدأ الموسم بقوة مع جاليدي وحقق فوز علي المنيا خارج ملعبه 2_1 لتكون بدايه قوية.

لافيينا بعد مرور 23 جولة يتصدر مجموعة الصعيد ب50 نقطة بالفوز في 15 مباراة والتعادل في 5 مباريات وخسر الفريق 3 مباريات فقط هذا الموسم.

ويتبقي للفريق 7 مباريات هذا الموسم يريد خلالها المجري جورج جاليدي الحفاظ علي مسيرة الفريق لتحقيق الصعود للدوري الممتاز من اول مشاركة رسمية بدوري القسم الثاني.

استثمار ناجح

وفاجىء لافيينا الجميع ببيع لاعبه محمد عصام عقب الصعود من القسم الثالث للثاني في صفقة لنادي سموحه استفاد منها الفريق بمبلغ 2 مليون جنيه انعشت خزينه النادي.

سر التسميه

وفضل مستر محمود الأسيوطي رئيس النادي صاحب الأصول الاسيوطية تسميه النادي علي اسم مدينة فيينا عاصمه النمسا نظرا لوجود أعمال له هناك وعشقه لهذه المدينة فاستقر علي تسميه النادي لافيينا الذي أصبح حديث الجميع.

مارو نجم فوق العادة

أصبح رجب مرعي الشهير ب” مارو” حديث دوري القسم الثاني بعدما ارتقي لترتيب هدافي القسم الثاني ومجموعة الصعيد ب13 هدفا خلال 23 جولة وهو من العناصر المؤثرة للفريق هذا الموسم.

ترتيب لافيينا

ويتصدر فريق لافيينا قمة الصعيد حاليا ب50 نقطة بالتساوي مع الجونه بنفس الرصيد الذي يأتي في الوصافة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان