Connect with us

الحكام

مباريات الحسم بالمحترفين والقسم الثاني مابين التمسك بحكام التصنيفات والدفع بالدوليين والنخبة

كتبت: نورهان ذكي

جولات قليلة تفصلنا عن نهاية مسابقات الدرجات الأدنى سواء بدوري القسم الثاني أ المحترفين وتبقي أربع جولات، والقسم الثاني ب والمتبقي بها جولتين.

ولكن قبل عودة الدوريات مرة أخرى خلال الأسبوع المقبل حالة من الترقب بالنسبة للأندية وأيضا الحكام، من سيدير مباريات الحسم المتبقية، هل الحكام المصنفين بكل مسابقة، أو الدفع بحكام الدوليين والنخبة لإدارة المباريات ؟

حتى هذه اللحظة هناك تمسك شديد من قبل لجنة البرتغالي فيتور بيريرا بإستكمال المسابقات بالحكام المصنفين لكل مسابقة، دون الإستعانة بحكام المستوى الأعلى والإلتزام باللائحة المتفق عليها من أول الموسم.

على الرغم من وجود بند في اللائحة الداخلية للحكام بالإستعانة بحكام المستوى الأعلى حال ضرورة ذلك في إدارة المباريات المصيرية.

لعبت 23 جولة بدوري المحترفين حوالي 230 مباراة، و 16 جولة بالقسم الثاني ب والمقدرة ب 416 مباراة، لم يتم الإستعانة بأي حكم دولي أو من حكام النخبة والدوري الممتاز في إدارة أي مباراة بالمسابقتين.

ومع تشديد لجنة بيريرا على ضرورة التمسك بإدارة حكام كل مستوى المسابقة سواء بالمحترفين أو الممتاز ب حتى النهاية نظرا لنجاح خطة التصنيف بشكل كبير والتي ادت لإكتشاف مواهب وحكام سيكون لهم مستقبل كبير بالتحكيم خلال الفترة المقبلة.

ولكن من ناحية الأخرى تطالب الأندية المنافسة على بطاقات الصعود للممتاز أو البقاء بالمحترفين، أو بطاقات الصعود للمحترفين بضرورة الإستعانة بحكام الدوليين والنخبة لإدارة المباريات المقبلة من المسابقات، وقد تقدموا بأكثر من طلب لمجلس إدارة الإتحاد سواء بشكل ودي أول بإرسال فاكسا رسميا.

ويأتي دافع الأندية المتنافسة بأن بعضهم وعلى حد قولهم تعرضوا لظلم بسبب تصنيفات الحكام للموسم الجاري وتسبب لهم في فقد العديد من النقاط، فحال الإستعانة بالدوليين ستكون الأخطاء أقل والجميع سيحصل على حقه حسب ما يقال من قبل الأندية المتنافسة بالمحترفين والقسم الثاني.

متبقي أربع أيام على إستئناف الدوريات الأدنى من جديد سواء بالمحترفين يومي الثلاثاء والأربعاء لمجموعتي الصعود والبقاء على التوالي، وأيام الأربعاء والخميس والجمعة للقسم الثاني ب لمجموعات بحري والقاهرة والقناة ومجموعة الصعيد على التوالي.

ولكن حتى اللحظة ستدار المباريات بحكام المصنفين لكل مسابقة وتمسك اللجنة بتطبيق اللائحة حتى النهاية، ولكن هل سيكون للاتحاد تدخل وسماع طلبات الأندية بالإستعانة بالدوليين والنخبة في المباريات المصيرية أم سيساند لائحة بيريرا حتى الجولة الأخيرة ؟

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان