Connect with us

الدرجة الثانية

“مدربي الصعود” أصحاب الإنجازات على باب الله

تقرير: هبه صلاح

تتردد يوميا على مسامع الجميع العبارات الرنانه في عالم كرة القدم وأبرزها أن الكرة للجميع قاعدة ثابتة ولكل قاعدة إستثناء ولكن على أرض الواقع فإن الاستثناء هو من يحظي بنصيب القاعده الكبري في ممارسة كرة القدم.

سواء لعب أو تدريب فلم تعد تعتمد اللعبة علي الموهبه والمهارة والفكر التدريبي المتميز المتطور ولكن بالفهلوة .

انتشرت الأفه حتي أصابت المنتخبات الوطنية والفرق الكبري بالدوري المصري فنادرا ماتري لاعب تتغني بموهبته أو مدير فني تشيد بادائه
وهذا لا يعني فقر المواهب في مصر.

حيث تضم الدرجات الادني عدد كبير من المواهب التي تستحق الظهور واللعب في دوري الأضواء والشهرة ولكنهم يفتقروا لأهم ما يدير الكرة في مصر وهي المحسوبية.

وعلاقة اللاعب بوكيل لاعبين لديه علاقات ومصالح مع الأجهزة الفنيه ومجالس الإدارت للانديه تجعله يعطي انصاف اللاعبين نصيب المواهب الحقيقيه.

وعلي سبيل المثال لا الحصر استطاعت العين الخبيره اقتناص حسام جريشه من الدرجات الادني للعب في المصري البورسعيدي ومن قبله اسلام عيسي لاعب بيراميدز من نادي العبور وبعض الامثله التي كسرت قاعدة الوكيل والمصالح وظهرت للنور.

جدير بالذكر أن هذا الأمر لم يقف عند اللاعبين فقط ولكنه نال من المدربين أصحاب الانجازات في اللعبه الذين ساهموا في صعود فرق كثر من الدرجات الادني إلي الاعلي.

فاذا نظرت على الساحة الرياضية لن تجد سوي دائرة من المدربين محدوده تدور علي الأنديه كلعبة الكراسي الموسيقيه فيقال فلان من هنا لسوء النتائج ليتولي فريق آخر في نفس الدوري وهكذا.

ولكن استطاعت بعض الوجوه الشابة الناجحة كسر القاعدة والتواجد بإمكانياتها التي لا يستطيع أحد نكرانها بالدوري الممتاز أمثال مجدي عبدالعاطي مدرب نادي زد صاحب ثلاثية الصعود بأسوان وفاركو ومؤخرا زد.

وأحمد عبدالروؤف المدير الفني لبلدية المحله الذي استطاع خطف الأنظار منذ عمله مدرب عام بنادي بورتو ثم مدير فني مصر السلوم ومنها الي بلدية المحله وتحقيق إنجاز الصعود للدوري الممتاز والاستمرار للعمل به .

وتستعرض كورة بي اسماء مديرين فنيين حققوا انجازات لا يمكن غض الطرف عنها وتوقع الجميع وجود اسمائهم بين الكبار في جميع الدرجات بالدوري المصري ولكن خابت التوقعات ولم تتفاوض معهم الأندية لتثبت صحة ما تناولناه أن الموهبة والنجاح وحده لا يكفي

ويأتي أبرز الاسماء:.

1-محمد صلاح الذي حقق إنجاز الصعود مع كلا من (جولدي – تليفونات بني سويف – اف سي مصر – نجوم المستقبل )

2-عمرو الدالي الذي صعد بفريقين وهم ( العبور – الو ايجيبت )

3-هشام زكريا الذي صعد بفريق وادي دجلة

4-علاء نوح صاحب إنجاز صعود الشرقيه للدخان

5-طارق الصاوي الذي استطاع تحقيق الصعود بفرق ( نبروة – المريخ – البورسعيدي – الجندي )

6- أحمد الشرباصي والذي استطاع بإمكانيات معدومة الصعود بفريق بلقاس الي الدرجه الثانيه والمنافسة لآخر لحظه للالتحاق بالمحترفين

7-محمد سليمان صاحب إنجاز صعود راية

8-أحمد سعيد الذي صعد بفريق القناة

9- توفيق صقر صاحب صعود نادي الشرطة

10-شديد قناوي الذي صعد بنادي المنيا

11-هاني العقبي صاحب إنجاز صعود الاتصالات

12-هاني أمين صاحب إنجاز صعود البداري

13-أشرف عرب الذي صعد بنادي النصر للتعدين

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان