Connect with us

اخري

4 أسباب دفعت إدارة المنيا لتجديد الثقة في “شديد”

تقرير : خالد مصطفى

لاقى قرار تجديد الثقة في بقاء شديد قناوي، مدير فني للمنيا، ترحيب كبير عن الجماهير، فيما فضل البعض فكرة التغيير والاستعانة بمدرب آخر، ولكن قرار إدارة المنيا لابقاء شديد قناوي حسم الأمر.

ويرصد “كورة بي” أسباب استقرار إدارة نادي المنيا، برئاسة المحاسب عاطف عبد الجابر، على تجديد الثقة في شديد قناوي ورفاقه للاستمرار في الموسم الجديد من دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد.

أولاً: تكلفة الجهاز

يعد من الأسباب الرئيسية التي دفعت إدارة النادي للابقاء علي شديد قناوي وجهازه هي قلة التكلفة المالية لهذا الجهاز، والتي لا تتجاوز 45 ألف جنية شهريًا، لكل أعضاء الجهاز، بعكس الأجهزة السابقة التي كلفت إدارة النادي مبالغ مالية كبيرة سواء قيمة يتقاضون من رواتب شهرية، بجانب الإقامة في فنادق.

ورأت إدارة النادي أن المبالغ التي يحصل عليها شديد وجهازه مقبولة للغاية بالنسبة للنادي، وليست عبء عليهم مثلما يحدث في حال استقدام مدرب من خارج المحافظة.

ثانيًا: تخفيض سقف التعاقدات

أما ثاني الأسباب التي دفعت المجلس للبقاء علي شديد قناوي هو قرار في بداية الموسم بترشيد النفقات، وتخفيض التعاقدات للاعبين، وضم بعض العناصر المميزة التي أفادت النادي، ولم تكلف خزينة مبالغ كبيرة، مثلما كان يحدث في المواسم السابقة، ومنها فيصل غريب، وبلية، وإسلام طارق، وهي صفقات لمعت مع المنيا، ولم تكلف النادي أموال كثيرة مثل لاعبين سابقين، كانت تتخطي عقودهم مبالغ فوق 200 ألف جنيه.

ثالثًا: نتائج أفضل

تواجد الفريق في المنافسة حتي آخر جولة، وذلك بعكس بعض نتائج مدربين آخرين لم يحققوا ذلك مع المنيا، مما دفع الإدارة لاختيار بقاء شديد قناوي واستمراره مع الفريق.

رابعًا: الاستقرار الفني

أما رابع الأسباب، هو الحفاظ علي الاستقرار الفني خاصة أن قناوي وجهازه يعرفون الفريق جيدًا وهم من كونوا الفريق، وضموا تلك الصفقات ويعرفون الاحتياجات جيدا في الموسم الجديد بجانب كونهم من أبناء النادي، مما جعل جهاز شديد يبقي دون إجراء أي تغيير فني.

طموح الموسم الجديد

وتسعى إدارة نادي المنيا برفقه الجهاز الفني للمنافسة خلال الموسم الجديد علي الصعود للدوري الممتاز، وتكملة مشوار الموسم المنتهي خاصة أن النادي لديه قوام مميز، ويحتاج لعدد ليس كبير من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أرقام شديد

لعب شديد قناوي خلال الموسم المنتهي 30 مباراة، حقق الفوز في 14 مباراة، وتعادل في 13 لقاء، وخسر3 مباريات، ووصل بالفريق للمركز الثالث، برصيد 55 نقطة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان