Connect with us

الحكام

أبرزها صرف المستحقات.. ننشر نص إجتماع الحكام مع “العطار”

الحكام بمقر الاتحاد المصري

كتبت: نورهان ذكي

تواجد عدد من الحكام بمقر اتحاد الكرة المصرية مساء اليوم الأربعاء، وذلك للمطالبة بضرورة صرف المستحقات المتأخرة والتي تجاوزت الـ30 مليون جنيها، خاصة بعد نهاية الموسم الكروي لأغلب المسابقات.

وتواجد أكثر من 40 حكما بمقر الاتحاد، وكان في إستقبالهم وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد، ولم يتواجد أي عضو من مجلس إدارة الاتحاد واستمع لمطالب الحكام بضرورة صرف المستحقات كاملة.

وأيضا صرف زي للحكام خاصة بعد تجديد الاتحاد التعاقد مع شركة الملابس الرياضية والتي تورد زي المنتخبات.

وجاء رد العطار على طلبات الحكام بأن هناك مبلغ سيتم توريده للاتحاد من قبل الشركة الراعية خلال الأيام المقبلة، ومن خلاله سيتم صرف المستحقات المتأخرة بأكثر من 80 % من مبلغ المسحقات، يبدأ موعد الصرف بداية من النصف الثاني من شهر يوليو الجاري.

وعن زي الحكام فوعد “العطار” أيضا بأنه من المقرر صرف زي للحكام ولكن لم يحدد هل لدرجات معينة أم لجميع الحكام في المنظومة.

 

واشتعلت الأزمة بين الحكام والاتحاد بعد أن صرح الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك بأن نصف مستحقات الحكام سيتم صرفها قبل إجازة العيد، إلا أن ذلك لم ينفذ.

وحتى بعد نهاية إجازة العيد لم يظهر أي مؤشر يدل على قرب صرف المستحقات، والتي تجاوزت مبلغ الـ30 مليون جنيها بمختلف المسابقات.

وتأتي المسابقات التي لم يتقاضى الحكام مستحقاتها هى الأقسام الثاني، الثالث، الرابع، دوريات الناشئين، القطاعات، والجمهوري، والكرة النسائية ودوريات الصالات.

بداية الأزمة جاءت بعد صرف أولى المستحقات المتأخرة للدرجات الأدنى بشهر فبراير الماضي، عن مستحقات أكتوبر وأسبوع بشهر نوفمبر، ومن وقتها لم يتقاضي الحكام أي مستحقات من اتحاد الكرة بمختلف المسابقات.

أما حكام مسابقة الدوري الممتاز، فتم صرف مستحقات حتى الجولة الـ12 من منافسات الدوري، وفي الوقت الحالي بعد عودة منافسات الدوري من بعد التوقف الدولي تقام الجولة الـ31، أي هناك أكثر من 18 جولة لم تصرف مستحقاتها.

على الرغم من دفع أندية الدوري الممتاز مستحقات الحكام كاملة خلال الموسم والمقدرة بمبلغ مليون و200 ألف للنادي الواحد، إلا أن حتى الحكام المشاركة في الدوري الممتاز لم يصرف لهم أي مستحقات.

بالإضافة لمستحقات مسابقة كأس الرابطة المصرية في نسختها الأولى والتي تقدر بمليون و200 ألف جنيه مصري، لم تصرف للحكام حتى الآن.

ويرجع سبب تأخر صرف المستحقات، هي عدم وجود أي عائدات مالية لدى خزينة الاتحاد، وكان من المقرر صرف المستحقات حال توافر أي عائدات مالية لصالح الاتحاد.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان