Connect with us

الحكام

“أسامة هشام” ابن الدقهلية وطموح الظهور بالممتاز

تقرير: نورهان ذكي

طموح الظهور للممتاز أصبح قريبا، صغر سنه ومستواه جعله محط أنظار مراقبين وعدد من أعضاء اللجنة، يسند له المشاركة في إدارة مباريات قوية مع حكام دوليين ودوري ممتاز وحكام نخبة، انه أسامة هشام، حكم مساعد منطقة الدقهلية.

أسامة هشام، حكم منطقة الدقهلية، هو نجم اليوم الثالث من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة طوال شهر رمضان، للحديث عن أبرز الحكام خلال الساحة الرياضية، سواء حكام ساحة أو مساعدين، وأيضا حكام نخبة، وواعدين، ومخضرمين.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار ابن الدقهلية وبداياته التحكيمية وأبرز مبارياته بالدرجة الثانية ودور والده في مشواره التحكيمي.

والده حكم سابق

وُلد “أسامة” وجد والده حكما بالدوري الممتاز وهو هشام عبدالفتاح، حكما مساعد بدوري الأضواء ممثلا لمحافظة الدقهلية، ولكن سافر الأب لدولة الإمارات وظل حكما أيضا لمدة خمس سنوات قبل أن يتقاعد حتي عام 2010.

وبسبب والده قرر “أسامة” إقتحام مجال التحكيم وإكمال مسيرة والده التحكيمية وصولا لدوري الأضواء ومن بعده القائمة الدولية.

بداياته التحكيمية 

إنضم “أسامة” للتحكيم بعمر الـ18 عاما بالتحديد عام 2014، وبعام 2017 حصل على الدرجة الثانية محتلا المركز الأول بين زملائه بمنطقة الدقهلية، والمركز الـ24 على مستوى الجمهورية.

وبعدها بعاميين اقيمت إختبارات ترقي من الدرجة الثانية للدرجة الأولى بالتحديد في أبريل 2019، ولكن ظهرت نتيجة الإختبارات بفبراير 2020، ليصب بعدها “أسامة” حكما بالدرجة الأولى بعمر 23 عاما.

أول مباراة 

جاءت أولى مباريات “أسامة” ببدايته التحكيمية كانت بقطاع الناشئين بين منية النصر ونبروه، وقتها كان من ضمن الحكام الجدد، بعدها توالت مشاركاته كاحكما مساعدا في المباريات.

أما أول ظهور بدوري القسم الثالث كان بعد حصوله على ترقي الدرجة الثانية، وشارك في لقاء جمع بين الحامول وقلين، في 16 سبتمبر 2017.

الظهور بالقسم الثاني

وجاء أول ظهور لـ”أسامة” بالقسم الثاني بعام 2021 بعد حصوله على ترقي الدرجة الأولى بعام، في لقاء جمع بين طنطا والقناة، ضمن مباريات مجموعة القاهرة والقناة، ووقتها شارك خلال الموسم في هذا اللقاء الوحيد.

وبموسم الماضي شارك “أسامة” في 4 مباريات بالقسم الثاني جمعت بين بلدية المحلة وأبوقير للأسمدة، بمجموعة بحري، ومنتخب السويس وبورفؤاد، بورفؤاد والمصرية للإتصالات، ومنتخب السويس وبلبيس، بمجموعة القاهرة والقناة.

ولقاء وحيد بالأدوار التمهيدية ببطولة كأس مصر جمعت بين حرس الحدود وبروكسي.

وبالموسم الحالي اختلفت نوعية المباريات التي يشارك “أسامة” في إدارتها وأصبح معاونا لحكام دوليين ونخبة بالدوري الممتاز حيث شارك هذا الموسم في 6 مباريات بالدوري حتى الآن.

وجاءت مبارياته هذا الموسم بين الإنتاج الحربي والقناة، مع عمرو عبدالفتاح حكما للساحة، السكة الحديد وإيسترن كومباني، مع صبري إبراهيم حكما للساحة.

ومنتخب السويس والسكة الحديد مع محمد متعب، حكما للساحة، إيسترن كومباني وزد اف سي، مع الدولي محمود البنا، وزد وبورتو السويس مع محمد الحنفي، بمجموعة القاهرة والقناة.

ولقاء وحيد بمجموعة الصعيد بديربي أسيوط بين البترول والأسمنت، مع السيد منير حكما للساحة، ولقاء وحيد بالأدوار التمهيدية بكأس مصر بين طنطا وسبورتينج، مع محمد الشرقاوي حكما للساحة.

المعسكرات

ظهر “أسامة” بأول المعسكرات بالموسم الماضي بمعسكر حكام الفيفا للواعدين والذي اقيم بشهر مايو، ومن بعدها توالت مشاركاته بالمعسكرات، فشارك بعدها بمعسكر إعداد الموسم للموسم الجاري، وبشهر يناير الماضي معسكر الحكام الواعدين بأبو قير بالإسكندرية.

وجاءت آخر المعسكرات التي شارك بها هي معسكر إعداد الحكام المساعدين للدوري الممتاز بشهر مارس الماضي، وهو معسكر لإعداد الحكام صغار السن للمشاركة في الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة.

 

 

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان