Connect with us

الحكام

“العايدي” حكم مساعد بارز بالشرقية ومدرب معتمد من الكاف

تقرير: نورهان ذكي

من صغره يهوى التحكيم، ويدير مباريات بدورات رمضانية وبدوريات الودية، أصبح التحكيم مهمة لابد من تحقيقها، ليصبح بعد إنضمامه للمجال من أبرز الحكام المساعدين بمنطقة الشرقية، أنه محمد صلاح العايدي.

محمد صلاح العايدي، حكم منطقة الشرقية، هو نجم اليوم الثامن من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة طوال شهر رمضان، للحديث عن أبرز الحكام خلال الساحة الرياضية، سواء حكام ساحة أو مساعدين، وأيضا حكام نخبة، وواعدين، ومخضرمين.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار “العايدي” داخل المستطيل الأخضر ورحلته حتى الآن ..

بداياته بالتحكيم

انضم “العايدي” لمجال التحكيم بعام 2010 بعمر الـ25 عاما، بعد أن وجد في نفسه أن لديه شخصية الحكم وإدارته ومشاركته للعديد من الدورات الرمضانية ودورات اللاعبين كبار السن الودية، وإدارة هذه المباراة تحكيما.

حصل “العايدي” على ترقي الدرجة الثانية بعام 2013، وبعدها بثلاث سنوات إجتاز إختبارات ترقي الدرجة الثانية وأصبح حكما للدرجة الأولى بعام 2017.

الظهور الأول 

جاء أول ظهور لـ”العايدي” حكما مساعدا بإحدى مباريات الناشئين في لقاء جمع بين الشرقية والجامعة، ولم يحتاج سوى بضع دقائق للدخول في أحداث المباراة وتعامله بأنه إستطاع تحقيق حلمه والإنضمام للتحكيم.

أما أول ظهور بالدرجة الثالثة فكان بعد موسمين من إنضمامه للمجال بالتحديد في عام 2012، في لقاء جمع بين الري وإسكو بمجموعة القاهرة.

القسم الثاني

أما بدوري القسم الثاني فجاء أول ظهور لـ”العايدي” بعد حصوله على الدرجة الأولى بعام بالتحديد في 2018، في لقاء كان بمجموعة الصعيد جمع بين الإعلاميين وسوهاج، وبنفس الموسم شارك في إدارة لقاء آخر.

أما بهذا الموسم فشارك في إدارة 7 مباريات حتى الآن جمع بين زد والعبور، بورتو السويس والإنتاج الحربي، الإعلاميين ومستقبل وطن، دجلة والإنتاج الحربي بمجموعة القاهرة والقناة.

وبمجموعة بحري دكرنس والمصري بالسلوم، بلدية المحلة وطنطا، وطنطا والهلال بمطروح، وشارك العايدي في إدارة 23 مباراة حتي الآن بالدرجة الثانية.

كأس مصر

شارك “العايدي” في دور الـ32 من بطولة كأس مصر لموسم 2020/2021، في لقاء جمع بين أسوان وسوهاج، في لقاء أدار تحكيما حكم منطقة أسيوط جلال أحمد.

وشهدت المباراة حالة تميز لـ”العايدي” وهي إحتساب هدف أسوان وعدم وجود حالة تسلل على اللاعب المحرز للهدف، ونال إشادة اللجنة الرئيسة، وعدد من الخبراء.

مباريات بارزة

دائما ما تكون مباريات يشارك بها “العايدي” ذات طابع قوي من ديربيات، أو فرق تنافس على بطاقة صعود، أو صراع على بقاء، وأغلب التعينات تكون بناء على تكليفات من اللجنة الرئيسية وليست من توزيع المنطقة الفرعية.

وتأتي من أبرز هذه المباريات لقاء الصعود لفريق حرس الحدود للدوري الممتاز والذي جاء أمام المصري بالسلوم، بالموسم الماضي.

وأيضا لقاء بلدية المحلة وطنطا هذا الموسم، كان لقاء مميز وصعب خاصة وأن اللقاء كان به عدد كبير من جماهير الفرقتين، خاصة وأن قبل ذلك لم يكن الحضور الجماهيري بشكل كبير للمباريات بالدرجات الأدنى.

وبالقسم الثالث لقائ كوم حمادة وشباب كوم حمادة، بالموسم الماضي مباريات الفريقين دائما ما تمتاز بالندية ووقتها كان فريق يصارع على البقاء والآخر ضمن بقاءه بالدوري لموسم جديد.

وهناك لقاء جمع بين شباب الخربة و6 أكتوبر بسيناء، اقيم اللقاء على ملعب الخربة لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما، وشهدت اللقاء وقتها تعزيز أمني شديد من رجال الشرطة والجيش، في أجواء ليست بالعادية لطاقم المباراة.

“العايدي” بعيدا عن التحكيم

وبعيدا عن مجال التحكيم يشغل “العايدي” منصب مدير شئون اللاعبين بمنطقة الشرقية لكرة القدم لأكثر من 17 عاما، ومعد بدني تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2016.

وحاصل على الرخصة “C” من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعام 2019، وأخيرا مدرب معلم تابع للدوري الإنجليزي والمركز الثقافي البريطاني، منذ عام 2017، واختير من ضمن 24 مدرب على مستوى الجمهورية، في دورات حاضرها مدربين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان