Connect with us

الحكام

زيادة المستحقات ومستويات جديدة للحكام.. لائحة “بيريرا” المقدمة للاتحاد

زيارة بيريرا للمناطق الفرعية

تقرير: نورهان ذكي

قدمت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، اللائحة الخاصة بالحكام للموسم الكروي الجديد 2023/2024، للاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك عقب زيارة البرتغالي ولجنته الرئيسية للمناطق الفرعية على مستوى الجمهورية.

وجاء تسليم لائحة الموسم الجديد بعد عرضها ومناقشتها مع اللجان الفرعية، خلال زيارة “بيريرا” ولجنته الرئيسية متمثلة في محمد فاروق، نائب رئيس اللجنة، وتوفيق، السيد، أحمد أبوالعلا، ومجدي رزق، أعضاء اللجنة.

ومن أبرز بنود اللائحة الجديدة هي تقسيم الحكام لـ6 مستويات، من المستوى الأولى حتى الثالث يخضع الحكام تحت إشراف الجنة الرئيسية من إسناد المباريات والتقيمات وخلافه، أما من المستوى الرابع وحتى السادس يخضع الحكام للتقيم وإسناد المباريات للجان الفرعية.

ومن ضمن البنود بأن الحكام سيتم تقسيمهم لاعداد معينة لإدارة المباريات بالأقسام المختلفة، بمعني أن الدوري الممتاز سيكون له عدد معين من الحكام سواء الساحة أو المساعدين وحكام تقنية الفيديو.

نفس الأمر على باقي الدرجات عدد معين لإدارة مباريات دوري المحترفين، القسم الثاني وهكذا، وصولا لدوريات الناشئين.

بالإضافة إلى ذلك يتم تقيم الحكم في نهاية الموسم بناء على تقاريره خلال مباريات الموسم وأيضا إختبارات اللياقة البدنية، وإختبارات اللغة والقانون، بجانب إقامة عدد من الإختبارات البدنية خلال الموسم الكروي.

ومن ضمن البنود المقدمة في اللائحة أيضا زيادة مستحقات الحكام في جميع الدرجات بداية من الممتاز، مرورا بباقي الأقسام وحتى دوريات الناشئين.

وطلب مجلس إدارة الاتحاد المصري من اللجنة الرئيسية بتسليم لائحة الموسم الكروي الجديد لمناقشتها وإطلاع باقي أفراد المجلس عليها، وقرار الموافقة على اللائحة بشكل كامل أو لبعض البنود متوقف على مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة الأستاذ جمال علام.

ويذكر أن زيارة البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام الرئيسية ولجنته للجان الفرعية، استمرت لمدة خمس أيام في المدة من 14 مايو حتى يوم 18 من نفس الشهر الماضي.

 

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان