Connect with us

الحكام

“وائل فتحي” مساعد مخضرم بارز بمنطقة أسيوط

تقرير: نورهان ذكي

تسند له سواء اللجنة الرئيسية والفرعية العديد من المباريات القوية وذات ندية بين الفرق، من الحكام المخضرمين والمساعدين المميزين بمحافظة أسيوط، انه المخضرم وائل فتحي.

وائل فتحي، حكم مساعد منطقة أسيوط لكرة القدم، نجم اليوم التاسع عشر من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز الحكام الدوليين، النخبة، الواعدين، وحكام الدوري الممتاز.

وخلال التقرير التالي نرصد رحلة “فتحي” وبدايته بمجال التحكيم ومشواره حتي الآن.

بدايته التحكيمية 

انضم “فتحي” لمجال التحكيم بعام 2011، بعمر الـ23 عاما، وجاء إنضمامه للتحكيم بسبب حبة لمجال كرة القدم وعدم رغبته في ترك المجال وأيضا بسبب عدم حبة لمجال التدريب.

وبعام 2013 نجح “فتحي” في إجتياز إختبارات ترقي الدرجة الثانية، وبعدها بعامين أصبح حكما للدرجة الأولى بالتحديد بعام 2015.

في البداية كان “فتحي” يرغب في أن يصبح حكما للساحة وليس مساعدا، وجاء تصنيف اللجنة الفرعية له بأن يكون حكما للساحة، ولكن بعد أن أصبح حكما بالدرجة الأولى فضل أن يصبح حكما مساعدا، رغم إدارته للعديد من المباريات حكما للساحة وخاصة بالدرجة الثالثة.

لاعب كرة قدم

قبل إنضمامه لمجال التحكيم كان “فتحي” مهاجم بارز بمحافظة أسيوط، فلعب لأندية شبان مسلمين أسيوط،، أسمنت أسيوط، نادي أبنوب، ونادي أبوتيج، ولكن قرر إعتزال كرة القدم بعمر الـ28 بسبب كثرة تعرضه للإصابات، ففضل التركيز بمجال التحكيم وترك لعب لكرة القدم.

القسم الثاني والثالث

جاءت أولى مشاركات “فتحي” وأول ظهور له بالقسم الثاني كانت بين قنا والفيوم، بمجموعة الصعيد بعام 2015، وبنفس الموسم شارك في إدارة 3 مباريات بأول موسم ظهور له بالقسم الثاني.

بعدها توالت مشاركات “فتحي” بإستمرار بالقسم الثاني وشارك في إدارة أكثر من 45 مباراة حتى الآن سواء بالصعيد أو خارجها.

وحتى هذا الموسم بالقسم الثاني شارك في إدارة 7 مباريات منها المصرية للإتصالات وكهرباء الإسماعيلية، الإنتاج الحربي وكهرباء الإسماعيلية، إيسترن كومباني ومنتخب السويس، بتروجيت والإعلاميين بمجموعة القاهرة والقناة.

والنصر للتعدين والفيوم، ملوي والألومنيوم، والألومنيوم وملوي في الإياب بمجموعة الصعيد.

أما بدوري القسم الثالث فشارك “فتحي” في إدارة 12 مباراة هذا الموسم، وبشكل عام شارك في إدارة أكثر من 75 مباراة.

معسكرات

جاءت أولى مشاركات “فتحي” بمعسكرات اللجنة الرئيسية بداية من معسكر شرم الشيخ بعام 2015، ومن بعدها توالت مشاركته بالمعسكرات وخاصة معسكرات إعداد ماقبل الموم الكروي.

وهذا الموسم شارك بمعسكر حكام الدرجة الأولى للموسم الجديد في وجود الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة الحكام الرئيسية السابق.

أبرز المباريات وأهم مسانديه

تأتي مباراة القناة والزرقا بدوري القسم الثاني منذ 4 مواسم سابقة بمجموعة القاهرة والقناة، من أبرز المباريات التي شارك في إدارتها، نظرا لأنه كان أول ظهور له خارج الصعيد، وكان وقتها محمد عبدالحافظ حكم منطقة الشرقية حكما للساحة.

وأيضا خلال هذا الموسم مباريات الإنتاج الحربي وكهرباء الإسماعيلية، وبتروجيت والإعلاميين، وأيضا مباراة إيسترن كومباني ومنتخب السويس، لما ناله من إشادات من مراقبيه واللجنة الرئيسبة.

ومن أبرز مساندي “فتحي” وداعميه في مقدمتهم المخضرم حمدي القاضي، عضو لجنة الحكام الرئيسية الحالي، وعدنان الشريف، وسيد سعد، ضمن اللجنة الفرعية لمنطقة أسيوط لكرة القدم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان